لا شكّ أنّ شهر مايو هو شهر عروض أزياء مجموعات الكروز أو ما يعرف بالـ Resort وكالعادة كانت البداية هذا العام مع CHANEL التي تابعنا مجموعتها الكروز من باريس ومن بعدها انتقلنا مع ميوتشيا برادا لاكتشاف جديد العلامة الإيطاليّة لمجموعتها الـ Resort 2019.
إلى نيويورك توجّهت بنا برادا على عكس العديد من دور الأزياء العالمية التي اختارت الساحل الفرنسي وباريس وضواحيها لتقديم مجموعاتها الكروز وإلى شارع 52 غربيّ نيويورك ومانهاتن تحديداً، اختارت ميوتشيا أن تقدّم مجموعة الكروز 2019 من المبنى الرئيسيّ للعلامة.
أيضاً، إلى التسعينيات، ارتأت ميوتشيا أن تعود وتقدّم تصاميم ولوكات وإطلالات تعكس هذه الحقبة بأسلوبها وستايلها لا سيّما من خلال موضة الـ Layering أي طبقات الملابس التي كانت هي الحاضر الأكبر والمسيطر أو المهيمن الأبرز في هذه المجموعة.
من النقشات القبيحة إذا صحّ التعبير التي اشتهرت أيام التسعينيات ومع برادا تحديداً، اختارت ميوتشيا أن تعيد تسليط الضوء وتقدّم تصاميم كروز 2019 بهذه النقشات. أيضاً، حضرت الكشاكش لا سيّما على الأطراف والتي تعيد موضة الـ Frills ورأيناها تزيّن أطراف التنانير تحديداً كما برزت الجوارب المطبّعة بنقشات قبيحة أيضاً وهذا ما يؤكّد عودة الجوارب الملوّنة الداكنة والقويّة في الموسم الجديد، هذه الجوارب التي اعتدنا أن نراها في التسعينيات والتي رأيناها باللون الأبيض مع CHANEL والآن مطبّعة بنقشات وألوان مع برادا.
من الصيحات التي برزت أيضاً، قمصان البولو مع السحابات والقمصان الرياضيّة بأسلوب الجيرسي كما الترتر، عناصر اشتهرت جميعها في مجموعات برادا أيام التسعينيات وكانت القبّعة الكبيرة التي رافقت الإطلالات هي العنصر الأبرز الذي ذكّرنا ببرادا أيام التسعينيات.
بالإضافة إلى ذلك، لم يغب أسلوب الـ Minimalism أيضاً وقد حضر من خلال المعاطف بالقصّة الرجالية كما من خلال الفساتين بالرباط الرفيع Slip On التي تمّ تنسيقها فوف التوبات والكنزات ولا يمكن أن نتكلّم عن هذه المجموعة من دون تسليط الضوء على استمرار موضة الشعار أو الرمز الجديد الذي كنا قد رأيناه في المجموعة سابقاً والذي يأتي بأسلوبٍ رياضيّ تماشياً مع الستايل الرائج حالياً، هذا الرمز أو الشعار الذي يعد بأنّه سيكون شعار برادا المعتمد هذه الأيام.