إليك خلطات منزلية سهلة للشعر المصبوغ

أفضل خلطات للشعر المصبوغ

الشعر المصبوغ رائج كثيراً في أوساط السيّدات، فهو يخفي الشيب من جهة ويمنح المرأة لوكاً مميزاً من جهة أخرى. ولكن صبغ الشعر باستمرار يؤدي إلى الكثير من المشاكل وأبرزها الجفاف وتقصّف الشعر. فالصبغة تحتوي على مواد كيمائية تضرّ بالشعر وتفقد بريقه. وتفادياً لهذه المشكلة، تقدّم لك ياسمينة أفضل خلطات للشعر المصبوغ مصنوعة من مواد طبيعية:

ias

1- المايونيز وزيت السمسم: أخلطي ملعقة كبيرة من المايونيز مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة صغيرة من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من بلسم الشعر. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة. ضعي العجينة على شعرك ولفّيه بمنشفة مدّة ساعتين، ثمّ إغسليه بالماء الساخن.

2- البيض والليمون: للبيض الكثير من المنافع والفوائد الغذائية والجمالية. ويستخدم البيض في خلطات للوجه وخلطات للشعر المصبوغ أيضاً. ولتحرير شعرك من الجفاف أخلطي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خلّ التفاح، ثم أضيفي ربع كوب من عصير الليمون. ضعي الخلطة على شعرك مدّة ساعة وكرّريها مرتين في الأسبوع.

تعرّفي على بعض خلطات تنعيم الشعر

3- الزبادي وزيت الزيتون: ينصح مصففو الشعر باستخدام خلطات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ وحمايته من الجفاف. ومن أهم خلطات للشعر المصبوغ لترطيبه وحمايته من أضرار الصبغة، خلطة الزبادي وزيت الزيتون. أخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي، ودلّكي فروة رأسك بهذه الخلطة واتركيها على شعرك مدّة نصف ساعة. ثمّ إغسلي شعرك بالماء والشامبو.

4- الأفوكادو والموز: يحتوي المطبخ على مأكولات يمكن أن تتحول إلى خلطات للشعر المصبوغ. ولترطيب شعرك المصبوغ، أهرسي حبّة أفوكادو مع موزة واحدة وأخلطيها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي الخليط على فروة رأسك مدة نصف ساعة ثمّ اغسليه بالماء والشامبو.

خلطات طبيعية لتطويل الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية