Zara تقدّم خدمة الملابس المستعملة في أميركا بحلول أكتوبر

Zara تقدم خدمة الملابس المستعملة في أميركا بحلول أكتوبر

Zara تقدم خدمة الملابس المستعملة في أميركا بحلول أكتوبر

يبدو أن الخبر المنتظر سيصبح واقعًا في أكتوبر، حيث أعلنت شركة إنديتكس المالكة لعلامة زارا Zara أن الأخيرة ستقدم خدمتها لبيع الملابس المستعملة أو إصلاحها أو التبرع بها في الولايات المتحدة بحلول نهاية أكتوبر، والهدف من هذه الخدمة إطالة دورة حياة السلع وتقليل الهدر.

ias

تنتشر علامة زارا في 16 دولة أوروبية، بعد إطلاقها فرعًا جديدًا لها في بريطانيا في نوفمبر عام 2022، وتوفر العلامة منصة خاصة لها للشراء من خلال متاجر زارا وموقعها الإلكتروني وتطبيق على الهاتف المحمول.

خدمة فريدة من نوعها

قالت شركة Inditex (ITX.MC) إنها ملتزمة بتشغيل المنصة في جميع الأسواق الإستراتيجية بحلول عام 2025 كجزء من استراتيجيتها للمساعدة أيضًا في تقليل استهلاك المواد الخام. وقد يهمكِ معرفة أسباب اختيار أهم النجمات والأميرات لتصاميم زارا.

الخدمة متاحة من خلال متاجر Zara وموقعها الإلكتروني وتطبيقها في دول من بينها إسبانيا وفرنسا وألمانيا.

ولم تكشف زارا بعد عن البيانات حول عدد العملاء الذين استخدموا الخدمة في الأسواق التي تتوفر فيها، لكن الرئيس التنفيذي لشركة إنديتكس، أوسكار غارسيا ماسيراس، قال إن منصاتها عبر الإنترنت تستقبل أكثر من 22 مليون زائر يوميًا. كما يقدم تجّار التجزئة للأزياء السريعة الأخرى مثل H&M منتجات لإعادة البيع. تتوفر ملابس H&M المستعملة في الولايات المتحدة عبر موقع ويب مستقل من خلال شراكة مع ThredUp.

وستطلق زارا أيضًا عروض تسوق حية في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الأسواق الرئيسية الأخرى مثل إسبانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا وايرلندا وهولندا في الأشهر المقبلة، بحسب ما ذكر الرئيس التنفيذي لشركة إنديتكس بعد الإعلان عن أرباح النصف الأول.

وأكدت شركة تحليلات التجزئة EDITED إن عروض التسوق الحية لمدة خمس ساعات في الصين، والتي يتم بثها أسبوعيًا على Douyin، الموقع الصيني الشقيق لـ TikTok، ساعدت في تعزيز مبيعات Zara منذ إطلاقها في نوفمبر.

وبالمناسبة، اطّلعي على نصائح جمّلت لوك رجوى ال سيف بملابس زارا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية