كيف تغيّر أسلوب سلمى أبو ضيف في الأزياء منذ بدايتها حتى الآن؟

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لسلمى أبو ضيف على انستغرام

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لسلمى أبو ضيف على انستغرام

كيف تغيّر أسلوب سلمى أبو ضيف في الأزياء منذ بدايتها حتى الآن هو السؤال الذي سنجيبك عنه، فسلمى أبوضيف من النجمات الصاعدات اللاتي استطعن أن يضعن بصمة لهن في عالم الفن في وقت قصير، والحال كذلك في الموضة!

ias

منذ ظهورها الأول على الساحة كانت سلمى أبو ضيف لها ذوق وحس فني مختلف، علاوة على قوامها النحيف الأقرب لعارضات الأزياء، ولهذا سرعان ما أصبحت وجه وعلامة مميزة على غلاف المجلات، حيث استطاعت أن تثبت وجودها في عالم الموضة حتى قبل دخولها عالم الفن، لذا دعينا نلقي نظرة تفصيلية على أسلوب سلمى أبو ضيف في الأزياء منذ بدايتها حتى الآن ونعرف كيف تغيّر ستايلها، وكنا قد أخبرناك عن تغيّر ستايل النجمات بعد الانفصال.

أزياء كاجوال للسفر

في بدايتها كانت تعتمد سلمى أبو ضيف أكثر على الأزياء الكاجوال المريحة للسفر، فنشاهدها بالبناطيل الجينز مع الـ Cutting عالية الخصر والتوب الأسود، والأحذية الضخمة، وحقائب كبيرة للسفر، وهي مٌحبة للإكسسوارات الضخمة الحجم.

سنلاحظ أن سلمى أبوضيف من الشخصيات التي تعشق الأكسسوارات بشكل كبير، تحديداً تلك القطع المعدنية كبيرة الحجم والملفتة، كهذا اللوك للكاب الصوف مع رسومات هندسية، وبنطلون أبيض ضيق، مع بوتس عال، وحقيبة باللون الأحمر الداكن، وكانت الأكسسوارات الفضية مثل سوار اليد العريض، والخواتم في اليدين عنوان أساسي مع إطلالاتها.

وفي صورة أخرى سنلاحظ تركيزها على أقراط الأذن الذهبية مع فروع الأشجار وهي انعكاس لكل ما هو ضخم في الإطلالة.

تعشق الأبيض والأسود

أسلوب سلمى أبوضيف في الأزياء يميل عادة إلى عشقها للألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود، ورغم أننا سنلاحظ انفتاحها على درجات أخرى أكثر بهجة، إلا أنها في السابق كانت تميل أكثر لتلك الدرجات الكلاسيكية.

على سبيل المثال إطلالتها بالبنطلون عالي الخصر مع التوب الأسود المكشوف، وأكسسوارات نحاسية لامعة للمسة كلاسيكية فخمة.

إطلالات أشبه بصور المجلات

الفكرة أن سلمى ابو ضيف لديها حس فني في معرفة طريقة التصوير، فهي تعرف جيداً كيف تلتقط صور أشبه بصور أغلفة المجلات، فحتى الصور العفوية البسيطة تبدو لنا كذلك، مع ستايلات أنيقة وبسيطة في الوقت نفسه، كهذا اللوك للجمبسوت الأحمر الواسع، جرئ من دون أكمام، مع كعب عالي، وشعر فوضوي.

إطلالات أكثر فخامة

سنلاحظ أنه مع بداية 2018 بدأت سلمى أبو ضيف تحضر فعاليات مختلفة للمجلات وعروض الأزياء، ومعها ستعتمد بالطبع موديلات أكثر فخامة وربما تحمل توقيع مصممين معروفين، بعيداً عن الإطلالات العفوية التي كانت تعتمدها أثناء السفر

كهذا اللوك اللامع لتوب وبنطلون أسود لامع عالي الخصر، مع بلوزة لامعة مع السلاسل الفضية المنسدلة من توقيع Hass Idriss وزينت اللوك بتسريحة الكعكة المنخفضة، مع مكياج سموكي.

سلمى أبوضيف على السجادة الحمراء

ومع بدايات دخولها عالم الفن ومعرفة الجمهور لها، شاهدنا سلمى أبوضيف متألقة على السجادة الحمراء، وتنضم في كل مرة إلى قائمة أجمل الإطلالات، كهذا اللوك للفستان الأزرق من التول من تصميم Hass Idriss، مفتوح من الظهر، مع أكتاف منفوشة قليلاً من التول، للمسة غنيّة وجريئة.

أناقة وكلاسيكية في الحفلات الكبيرة

خلال احتفال آخر سنلاحظ تطورا كبيرا في اختيارات سلمى أبوضيف، مثل ظهورها بهذا الفستان الأنيق من علامة Ali Younes Couture جاء منفوشا من الخصر، مكشوفا من الجزء العلوي، وقصيرا من الجزء الأمامي، مع طقم ماسي لعقد وأقراط الأذن، وزينت اللوك باختيار بسيط للكعب العالي مع رباط الكاحل اللامع.

عشق خاص للون الأحمر

سنلاحظ أنه في بدايات سلمى أبوضيف كانت تركز على قطع باللون الأحمر في ستايلها، وبعدما أصبحت وجها معروفا لدى الجمهور، كان من الطبيعي أن نحدها بأكثر من موديل بهذا اللون، وخيارات مختلفة للتصميمات تعتمد درجة الأحمر الصريح، فهي تعرف جيداً كيف سيكون انطباع هذا اللون على بشرتها الداكنة.

الأزياء غير التقليدية

لمسة أخرى لاحظناها في أزياء سلمى أبوضيف، وهي حبها للموديلات غير التقليدية والتي تعكس حبها الشديد لعالم الأزياء، ورغم أنها لم تكن تعتمد تلك الموديلات من قبل، إلا أن أسلوبها المختلف في اختيار الألوان والإكسسوارات يجعلنا نتوقع ذلك، كهذا اللوك للتنورة الطويلة باللون الأبيض فوقها واحدة أخرى باللون الرمادي، مع قميص بني، وكيمونو أسود مفتوح، لستايل عفوي. .

البدلات الرجالية ستايل آخر غير تقليدي من سلمى أبوضيف

البدلات الرجالية من قطع الأزياء المفضلة لدى العديد من النجمات، من بينهن سلمى أبوضيف، التي شاهدناها متألقة في إحدى جلسات التصوير، بستايل رجالي بحت، لبلايزر مع قصّة واسعة وقميص أبيض بسيط وواسع، واعتمدت مع اللوك تسريحة الكعكة المنخفضة ومكياج خفيف، واكتفت بأقراط الأذن الذهبية في الأذن، وبوتس Safety.

عاشقة للفساتين والتنانير القصيرة

سنلاحظ أن اختيارات سلمى للفساتين والتنانير القصيرة لم تتغير منذ ظهروها على الساحة، ولكن سنلاحظ أن الموديلات أصبحت أكثر فخامة، على سبيل المثال اختيارها لهذا الموديل باللون الأسود من علامة إيلي صعب Elie Saab مع تنسيق غاية في الأناقة لصندل مفتوح ملفوف على الساق، وكلاتش نحاسي. وللمناسبة نستذكر مجموعة إيلي صعب لشتاء 2025 في أسبوع الهوت كوتور في باريس.

وبإطلالة أخرى نجدها أنثوية للغاية للفستان الملون من الستان الحريري، مع الأكمام الطويلة المنفوخة وقصّة كورساج مع أربطة أمامية، لإطلالة صيفية عصرية.

سلمى أبوضيف وجه إعلاني لـ دار فالنتينو وتغيّر فارق في ستايلها

أصبحت سلمى أبوضيف وجهاً إعلانياً لدار الأزياء العالمية فالنتينو Valentino، وهذا التعاقد أنتج عنه تغيّرا واضحا في ستايلها، حيث يتعين عليها ارتداء الكثير من التصاميم الخاصة بالدار، والتي يأتي بعضها كثير الفخامة مع التطريزات، أو اعتماد الألوان الفاقعة كالفوشيا التي لم نكن نشاهد سلمى بها من قبل.

علاوة على فساتين العبايات الطويلة مع الريش الواسعة كهذا الفستان باللون البرتقالي بالكامل، والتي لم تكن سلمى ترتدي أيضاً من قبل هذا النوع من التصاميم.

ونختم مع فنانات ومدوّنات سعوديات أثرن في تغيير الموضة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية