لكل شكل جسم تنورة أنيقة تخفي العيوب!

تنانير بحسب شكل الجسم

تنانير بحسب شكل الجسم

لكل شكل جسم تنورة أنيقة تخفي العيوب هو الموضوع الذي سنخبرك عنه اليوم، فشكل الجسم هو دوما الاساس في اختيار أي قصّة ملابس تريدين ارتدائها!

ias

لطالما كان اختيار التنورة الأنيقة لا يتوقف فقط على تصميمها العصري، بل يجب أيضاً أن تُناسب شكل جسمكِ وتخفي العيوب، إذ يصعب على الكثير من الفتيات اعتماد القصّة المناسبة لها، ومعرفة بالتحديد ما يليق بقوامها وما لا يتناسب معها.ونقدّم لكِ دليل إرشادي لمجموعة من التنانير المختلفة، بقصّات وموديلات عديدة، نوضح لكِ فيها القصّة التي تناسب شكل وقوام كل جسم، لكي تعتمديه عند شرائكِ في المرة القادمة.

شكل جسم الساعة الرملية

يتميز جسم الساعة الرملية بخصر صغير وتوازن في الصدر والأرداف، حيث تبدو منطقتي الصدر والأرداف متساويتان تقريبًا في العرض، والخصر أصغر بكثير من كليهما.

وغالبًا ما يوصف هذا النوع من الجسم بأنه متعرج، مع نصف علوي وسفلي متناسب، وتميل النساء ذوات جسم الساعة الرملية إلى الحصول على خصر محدد وشكل عام متوازن ومتناسق، وغالبًا ما يُعتبر هذا النوع من الجسم هو الأكثر تفضيلاً ويستخدم غالبًا كمعيار لمقاسات الملابس. يمكن للنساء ذوات الجسم على شكل الساعة الرملية ارتداء مجموعة متنوعة من أشكال التنانير، حيث أنهن يتمتعن بقوام متوازن يسمح لمجموعة واسعة من الأنماط بأن تكون جذابة.

اشكال جسم المرأة المختلفة
اشكال جسم المرأة المختلفة

وإذا كان لديك شكل الساعة الرملية مع خصر محدد، فمن المرجح أن تكوني رائعة في مجموعة متنوعة من قصّات التنانير، على سبيل المثال يمكن أن تكون التنانير على شكل حرف A والتنانير الضيقة مع القصّة المستقيمة Pencil skirt والتنانير المنفوشة مناسبة لجسم الساعة الرملية، ولكن تأكدي موديلات التنانير الضيقة للغاية حول الخصر، لأنها يمكن أن تقلل من تناسب قوامك وتجعلكِ تبدين بنحافة بالغة. نشير هنا إلى حيل ذكيّة بالملابس لتتمتّعي بجسم ممشوق بشكل الساعة الرملية.

شكل جسم الكمثري

يتميز نوع الجسم المثلث، المعروف أيضًا بالشكل “الكمثرى”، بصدر أصغر وأرداف أعرض قليلاً، وعادة ما تتمتع صاحبات جسم الكمثرى بخصر ضيق ومحدد، حيث يبدو الجزء العلوي أصغر مقارنة بالوركين، والأكتاف أضيق من الوركين، ولطالما كانت صاحبات هذا الجسم ممتلئات نسبياً من الجزء السفلي، مع منطقة عريضة للحوض.

ولهذا يناسبهن بشكل قوي قصّة الـ Pencil skirt والتي تعتمد على قصّة مستقيمة للتنورة، تأتي ضيقة من ناحية الخصر، وإن كانت أردافكِ ممتلئة جداً نقترح عليك اعتماد التنانير المزركشة أو برسومات وطبعات الورود والحيوانات.

كما يمكنكِ أيضاً اختيار التنانير المنفوشة والتي تبدو رائع لتخفي عيوب الأرداف الممتلئة، وتبرز جمال الخصر الرفيع، خاصة إن نسّقتيها مع الكعب العالي، والتوب الضيق لتبرزي جمال قوامكِ، وتحققين توازن بين الجزء العلوي والجزء السفلي، بحيث لا يبدو هناك منطقة أعرض كثيراً من الأخرى. نشير هنا إلى تصاميم مثالية لصاحبة الجسم الإجاصة وأخرى عليها أن تتفاداها تمامًا.

موديلات تنانير للجسم
موديلات تنانير للجسم

شكل جسم التفاحة

يتميز نوع الجسم الذي يشبه التفاحة بجزء وسطي ممتلئ ونصف سفلي أصغر، والخصر هو عادة الجزء الأوسع من الجسم، والصدر والوركين ضيقان بالمقارنة به، وغالبًا ما يكون الصدر متوسط ​​الحجم، وقد يكون الأرداف مسطحين أو غير محددين، وكثيراً ما يوصف هذا النوع من الجسم بأنه ممتلئ من الأعلى، بنصف علوي أكبر ونصف سفلي أصغر.

وتميل النساء ذوات الجسم الذي يشبه شكل التفاحة إلى تراكم المزيد من الوزن في منطقة الوسط، بما في ذلك المعدة والخصر والجزء العلوي من الظهر، ولتحقيق التوازن في أبعادها، قد ترغب النساء ذوات الجسم على شكل تفاحة في اختيار التنانير التي تطيل أرجلهن وتجذب العين إلى الأسفل، أي إلى المنطقة الأكثر نحافة.

لهذا إذا كان جسمك على شكل تفاحة، فننصحكِ في الاختيار بين التنانير على شكل حرف A أو المعروفة بـ A-line skirts، والتنانير الضيقة Pencil Skirts والتي يمكن أن تكون جميعها جذابة على هذا النوع من الجسم لأنها ستخلق صورة ظلية متوازنة وتقلل من التركيز على الجزء الأوسط، وحاولي قدر الإمكان تجنّب التنانير المنفوشة الضيقة من الخصر Gathered Skirts، لأنها يمكن أن تضيف حجمًا إلى منطقة الوسط وتجعلك تبدين ممتلئة من الأسفل.

صور تنانير قصيرة
صور تنانير قصيرة

شكل الجسم المستطيل

يتميز نوع الجسم المستطيل أو المستقيم بصدر صغير وأرداف متساوية العرض تقريبًا، بينما يكون الخصر غير محدد بشكل ملحوظ، والجسم له شكل مستقيم ومستطيل، وغالبًا ما يوصف هذا النوع من الجسم بأنه صبياني أو رياضي، ذو شكل نحيف ونحيل، وقد تجد النساء ذوات الجسم المستطيل أو المستقيم صعوبة في العثور على الملابس التي تناسبهن بشكل جيد، لأن افتقارهن إلى المنحنيات قد يجعل من الصعب العثور على الأنماط التي تناسبهن.

إذا كان جسمك مستطيلًا أو مستقيمًا وله صدر صغير وأرداف متساوية العرض تقريبًا، فسوف تحتاجين إلى اختيار تنورة تضيف منحنيات إلى قوامك، ويمكن أن تكون التنانير المنفوشة Gathered Skirts خيارًا رائعًا، لأنها ستضيف حجمًا إلى النصف السفلي وتعطي مظهرًا منحنيًا.

ويمكن أيضًا أن تكون التنانير A-line skirts والتنانير الضيقة جذابة على هذا النوع من الجسم، حيث تضفي مظهر أقرب لشكل جسم الساعة الرملية، وتُعطي الجسم شكل المنحنيات المطلوب. نشير هنا إلى تصميم الفستان الأسود الذي يتناسب مع شكل كلّ جسم؟

كما ننصحكِ مع شكل الجسم المستطيل بتجنب التنانير الضيقة التي لا تحتوي على أي شيء، لأنها يمكن أن تجعلك تظهرين بشكل أكثر امتلاء وجسد غير متناسق للجزء العلوي والسفلي.

صور اجمل قصات تنانير
صور اجمل قصات تنانير

شكل الجسم مستدير الشكل

يتميز نوع الجسم المستدير بامتلاء الجزء الأوسط منه وعدم وجود خصر محدد، ويكون عرض الصدر والخصر والأرداف متساويًا تقريبًا، والجسم له شكل دائري أو بيضاوي، وغالبًا ما يوصف هذا النوع من الجسم بأنه على شكل تفاحة أيضًا، وهناك نصف علوي أكبر ونصف سفلي أصغر، وتميل النساء ذوات الجسم المستدير إلى وجود المزيد من الوزن في منطقة الوسط، بما في ذلك المعدة والخصر والجزء العلوي من الظهر.

وتمامًا كما هو الحال مع شكل التفاحة، لتحقيق التوازن في أبعادها، قد ترغب النساء ذوات الجسم المستدير في اختيار التنانير التي تطيل أرجلهن وتجذب العين إلى الأسفل، ويمكن أن تكون التنانير على شكل حرف A والتنانير الضيقة Pencil Skirt والتنانير عالية الخصر المنفوشة جذابة على هذا النوع من الجسم، لأنها ستخلق صورة ظلية متوازنة وتقلل من التركيز على الجزء الأوسط.

ولكن من المهم تجنب التنانير المنفوشة الواسعة من ناحية الخصر، لأنها يمكن أن تضيف حجمًا إلى القسم الأوسط وتخلق مظهرًا غير متوازن، وبدلًا من ذلك، اختاري التنانير ذات القوام الملائم أو الانسيابي لموازنة النسب وإضفاء مظهر أكثر جاذبية على قوامكِ، كما من الجيد أيضًا اختيار التنانير التي تصل إلى الركبة أو أسفلها مباشرة، لأن هذا الطول يمكن أن يكون جذابًا بشكل خاص على نوع الجسم المستدير، ويجعلكِ أطول قامة بنسبة ما.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية