6 صيحات جمالية من أسبوع الموضة في باريس ستهيمن على صيف 2025

مصدر الصورة انستغرام علامة شانيل الرسمي

مصدر الصورة انستغرام علامة شانيل الرسمي

شهد أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2025 بروز صيحات الجمال التي ستسيطر على الموسم القادم.

ias

تجسدت هذه الصيحات في تفاصيل دقيقة ومبتكرة، من المكياج الجريء إلى تسريحات الشعر المميزة، مع لمسات من الألوان والأنماط التي تعكس روح التجديد والحداثة، التي هيمنت هي الأخرى على الأزياء، حيث تشكّل انعكاساً للتوجهات الجمالية العالمية التي بدأت بالظهور في أسبوع الموضة في باريس، مؤكدة على أن الجمال في صيف 2025 سيكون مزيجاً من البساطة والجرأة في آنٍ معاً.

ومنذ حفل الافتتاح، لفتتنا صيحات جمالية مختلفة، إليكِ تفاصيلها…

رسمة العيون بالكحل الأسود والأيلاينر العريض

برزت صيحة رسمة العيون بالكحل الأسود في أسبوع الموضة في باريس، بعد أن شهدناها ضمن أسبوع الموضة في لندن، وتعتمد على رسمة العيون مع الأيلاينر العريض، أو بالكحل الأسود داخل الجفن العلوي والسفلي.

اعتمدتها دار شانيل خلال عرضها الأنيق، مع صيحة اللامكياج لباقي الوجه، كي تُبرز فقط جمال العيون المُلونة، لإطلالة ناعمة وهادئة.

الأمر نفسه برز بشكل واحد خلال عرض مجموعة ديور لصيف 2025، حيث ركزت العلامة على رسمة العيون بالكحل الأسود، وفي بعض اللوكات كان يتم دمج الكحل مع الكونسيلر لخلق طبقة ظلية كريمية على الجفن، لمظهر أكثر عفوية للعارضات.

بينما اعتمدت علامة Mame Kurogouchi على الأيلاينر العريض البارز بشكل واضح بوجه العارضات، حيث كان من الصحيات المهيمنة على العرض، يأتي مع مكياج وردي خفيف ليضفي لمسة أكثر أنوثة للوجه.

تسريحة الشعر المبلل مع الكعكة المرفوعة

مازالت تسريحة الشعر المبلل من الصيحات التي يبدو أنها ستستمر معنا للموسم القادم، وقد طرحتها منصات أسبوع الموضة في باريس كأحد أبرز الاتجاهات الجمالية لهذا الموسم، خصوصاً مع الشعر المرفوع بالفرق على أحد الجانبين، أو تسريحة الكعكة المرفوعة بالكامل للوراء.

تجمع هذه التسريحة بين الإطلالة العصرية والتألق الأنيق، حيث يُرفع الشعر بطريقة كلاسيكية، مع الحفاظ على لمسة رطبة تضفي عليه طابعاً حيوياُ.

ومن أبرز دور الأزياء التي اعتمدت هذه الصيحة، علامة نينا ريتشي NINA RICCI، وقد اعتمدتها مع المكياج البرونزي الذي يضفي حيوية على البشرة لتتماشى مع الشعر الرطب.

كذلك شاهدناها في عرض غامبتيستا فالي Giambattista Valli حيث ركزت الدار على الفرق من أحد الجانبين والكعكة المنخفضة لستايل عملي بسيط، مع الملابس المُلونة النابضة بالحياة.

بينما اعتمدت دار لويس فويتون Louis Vuitton هذه الصيحة مع تسريحة الكعكة المرفوعة بالكامل للوراء، وملفوفة بطريقة دراماتيكية رائعة، تضفي طابع أنثوي جذاب، خصوصاً مع الأزياء الكلاسيكية.

ما رأيكِ في مشاهدة إطلالات بلقيس فتحي في أسابيع الموضة العالمية… أناقة بلا حدود.

تسريحة الغرّة العريضة العفوية مع الشعر الويفي

مع عودة موضة التسعينيات، تظهر لنا الصيحات الجمالية في هذه الفترة كذلك، حيث كان أبرزها تسريحة الشعر العفوية مع الخصلات الويفي المتدرجة، والغرّة العريضة المتطايرة، كالتي شاهدناها في عرض كلوي Chloé حيث ركزت الدار على الستايل البوهيمي والألوان النيود الفاتحة، ولهذا ناسبته تسريحات الشعر الويفي مع الغرّة العريضة في بعض اللوكات، سواء كان مع الشعر القصير أو الطويل.

نفس الأمر اعتمدته علامة لويس فويتون Louis Vuitton في مجموعتها، مع الغرّة العريضة لشعر متوسط الطول الويفي، متدرج القصّة، للمسة حيوية وأكثر عملية مع الأزياء الجاهزة.

أحمر الشفاه الفاقع صيحة عصرية من التسعينيات

عاد أحمر الشفاه الفاقع ليهيمن على منصات أسبوع الموضة في باريس لصيف 2025، مستعيداً سحره الكلاسيكي من التسعينيات بلمسة عصرية، إذ يبرز هذا الاتجاه الجمالي ليكون رمزاً للجرأة والأناقة في آن، حيث يشد الأنظار بلون قوي ومشرق يضفي لمسة حيوية على إطلالات الموسم، فمن الأحمر الداكن إلى الوردي الصاخب، تعيد هذه الصيحة إلى الأذهان ملامح الجمال الجريء الذي كان يُميز سنوات التسعينيات، مع إضافة لمسات من التطور والحداثة لتتماشى مع الذوق المعاصر.

على سبيل المثال برزت هذه الصيحة في عرض VAQUERA الذي ركز على أحمر الشفاه الفاقع الغلوس، وتم تنسيقه بشكل رائع مع أزياء التسعينيات، كذلك ظهر بعروض Ester Manas مع المكياج الخفيف ليزينه فقط أحمر الشفاه الفاقع مع لمسة الغلوس اللامعة.

ما رأيكِ بمتابعة أسبوع الموضة في ميلانو يُبرز جمال الأزياء الناعمة العصرية في يومه الأخير.

موضة المكياج الباهت صيحة هادئة من أسبوع الموضة الباريسي

برزت موضة المكياج الباهت كإحدى أبرز الصيحات الجمالية في أسبوع الموضة في باريس لصيف 2025، حيث تميزت بإطلالة طبيعية وأنيقة تعكس الجمال البسيط والهادئ.

ويبتعد هذا الاتجاه عن المكياج المبالغ فيه، ليمنح البشرة إشراقة ناعمة ومتوهجة، مع لمسات خفيفة من الألوان الهادئة التي تعزز من جمال الوجه دون مبالغة، إذ يبدو أن هذه الصيحة تواكب رغبة العديد من عشاق الجمال في العودة إلى الأساسيات، مع التركيز على ملامح الوجه الطبيعية وإضفاء لمسة من النقاء والصفاء على الإطلالة، مما يجعلها خياراً مثالياً للنساء اللواتي يفضلن المكياج البسيط والراقي.

شاهدنا هذه الصيحة بمجموعة بالمان Balmain، حيث رغب أوليفر روستينج في إبراز الملابس التي المستوحاة من العطور والمكياج، ولهذا ابتعد قليلاً عن لمسات المكياج الصاخبة، واستخدم الألوان النيود الهادئة مع أحمر الشفاه الهادئ.

كما لاحظناها خلال عرض سان لوران، الذي عوّدنا على المكياج مع أحمر الشفاه الفاقع، ليغير أسلوبه للصيف القادم، مع المكياج الباهت، لرسمة العيون بالأيشادو الكريمي.

في الختام قد تفضلين قراءة: أسبوع الموضة في باريس.. ملتقى النجمات العربيات للتألق بأجمل الإطلالات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية