6 أحذية أنيقة ستعجبكِ في خريف 2024

موضة أحذية الخريف- الصورة من انستغرام فيندي الرسمي Fendi

موضة أحذية الخريف- الصورة من انستغرام فيندي الرسمي Fendi

الإكسسوارات الخريفية جزء أساسي من أناقتكِ، وبالحديث عن الأحذية، فهي من القطع الأنيقة والمميزة في فصل الخريف، خصوصاً مع وجود تصاميم مختلفة كلياً عن تلك التي نعتمدها بالصيف، وفي كل خريف جديد، تظهر لنا موديلات مختلفة بجانب التصاميم التقليدية.

ias

وربما يكون هذا هو الوقت الأمثل لاستقبال فصل الخريف ونحن على أعتاب شهر سبتمبر، وربما ستحبين أن تلقي نظرة على أكثر قطع الأحذية الأنيقة في خريف 2024، لتتألقي بها وتنسّقيها مع إكسسوارات نسائية راقية لخريف 2024… نصائح تساعدكِ في تنسيقها.

أحذية Loafers المفتوحة من الخلف بشكل غير تقليدي

واحدة من أبرز ستايلات الأحذية التي يمكنكِ اعتمادها هذا الموسم هي أحذية الـ Loafers، القطعة الأساسية التي لا تتخلى عنها النجمات ومدونات الموضة، كتلك التي أطلقتها علامة ديور Dior لتضمها لمجموعة Dior Toujours، حيث يعتمد التصميم في شكله على حذاء Loafers بشكله التقليدي المعروف مع ستايل الـ Mule المفتوح من الخلف.

ويمكن اعتماد هذا النوع من الأحذية مع البناطيل القماشية التي نتوقع أن تصبح رائجة هي الأخرى، مع القمصان الكلاسيكية، والبليزر سواء كان بأكمام طويلة أو كات.

بوت الساق مع الكعب العالي السميك

من الستايلات الأنيقة والتي لا تبطل موضتها على الإطلاق هي بوت الساق متوسط الطول، يذكرنا بإطلالات الستينيات والسبعينيات، يضفي لمسة من الكلاسيكية الفاخرة لإطلالة النساء.

ويمكنكِ اعتماده مع التنانير القصيرة الميكرو، أو الفساتين القصيرة فوق الركبة، لتبرزي جمال البوت، ويناسب هذا النوع أكثر الفتيات النحيفات، ويمكنكِ أيضاً اعتماده مع التنانير البليسيه الطويلة، أو مع الموديلات مع قصّة الـ Pencil التي ستكون مميزة أكثر مع صاحبات القوام الممتلئ، وقد يفيدكِ أكثر الاطلاع على كيفية اختيار الحذاء الأنسب مع التنورة للممتلئات.

أحذية الـ Loafers بشكل متجدد مُلون

يمكن أن تضمي هذا النوع من أحذية الـ Loafers بشكلها المتجدد إلى حزانتك في هذا الخريف، فهو يعتمد أكثر على ستايل الألوان، كهذا الحذاء من مجموعة ميو ميو Miu Miu لخريف وشتاء 2024-2025، يتميز بالجلد البني، ويتوسطه قماش الكتان الأوف وايت، مع قطعة لعملة معدنية راقية للمسة كلاسيكية.

وهذا النوع من الأحذية ننصحكِ باعتماده مع الجينز، والبدل الكلاسيكية بلمسة كاجوال، أو مع التنانير القصيرة والجاكيتات الواسعة، والجوارب السوداء، إن كنتِ ترغبين في الحصول على إطلالة سيمي كاجوال، وننصحكِ بأن تدمجيه مع 5 قطع عليكِ أن تقتنيها لتواكبي موضة الخريف.

أحذية البلاتفورم من الثمانينيات للمرأة العصرية الجريئة

يبدو أن هذا الموسم سيكون حافلاً بالأفكار المتجددة والأنيقة، خصوصاً مع عودة أحذية البلاتفورم من جديد على الساحة، التي تتميز بكعبها الأمامي العالي جداً، مع كعب سميك.

وقد أصدرت دار غوتشي هذا الستايل من الأحذية على شكل صندل مفتوح من الخلف، لكنه يأخذ شكل Loafers للجزء الأمامي بطريقة رائعة.

وستكون المرأة قصيرة القامة صديقة لهذه الصيحة، فهي تمنحها طولًا مضاعفًا، وفي الوقت نفسه يكون ستايل هذا الكعب مريحًا نوعاً ما.

ويمكنكِ تنسيق هذا الحذاء بشكل رائع في المناسبات السيمي كلاسيك، مع الفساتين الصوف الطويلة بالخريف، أو مع الفساتين الفخمة بأقمشة الكريب بألوانها الكلاسيكية.

عودة موضة أحذية الباليرينا البسيطة على الساحة في خريف 2024

من المتوقع أن تعود موضة أحذية الباليرينا بشكل كبير على الساحة من جديد، بعد اختفت لفترة طويلة، تقريباً منذ فترة التسعينيات وأوائل الألفية، وقد بدأت بالفعل بالظهور على نطاق ضيق بالموسم الحالي مع قصّة حذاء رقص الباليه الذي صار ترند صيف 2024 ولكن قدّمتها دور الأزياء بالفعل للمواسم القادمة، لهذا ستصبح مهيمنة أكثر هذا الخريف.

وسنلاحظ أن الكثير من دور الأزياء اعتمدت عليها بمجموعات خريف وشتاء 2025، والتي ننصحكِ بأن تتواجد بخزانة ملابسكِ، على غرار أحذية الباليرينا من علامة ماكس مارا Max Mara اعتمدتها بمجموعتها للخريف، مع الفساتين القصيرة ذات الأكمام المنفوشة.

كما شاهدناها أيضاً بعروض فالنتينو Valentino اعتمدتها بألوان شتوية أنيقة كالأحمر الداكن، مع إبزيم الكاحل الذي يذكرنا بإطلالات الفتيات المراهقات التسعينيات، مرصعة بالدبابيس الذهبية الدار الإيطالية الشهيرة.

وتناسب أحذية الباليرينا التنانير القصيرة والشورتات الشتوية كذلك، كما يمكن اعتمادها مع الجينز الواسع، أو الـ Slim الذي سيعود هو الآخر على الساحة من جديد.

الصنادل المفتوحة مدببة بشكل هندسي

لطالما ستجدين لدى والدتكِ أو لديكِ أنتِ قطعة أنيقة من هذا الحذاء الأنيق، الذي يأتي على شكل صندل مفتوح من الخلف، مع إبزيم على الجانبين، ومدبب ولكن بشكل مربع أكثر للجزء الأمامي، مع كعب قصير أقرب للشكل المخروطي، لستايل أنيق وفخم، اعتمدته الكثير من دور الأزياء على غرار فيندي Fendi وفالنتينو Valentino، وميو ميو Miu Miu وغيرهم.

ونتوقع أن تهيمن هذه الموضة بشكل كبير في موسم الخريف والشتاء، خصوصاً وأن هذه الأحذية تمنحكِ شعورًا بالراحة، مع لمسة أنثوية.

يمكنكِ بكل بساطة تنسيقها مع الجوارب الشتوية، والتنانير المُلونة، أو مع البناطيل القماشية، أو مع الفساتين الخريفية الطويلة وترتدين تحتها الجوارب، كما يمكنكِ تنسيقها مع الفساتين القصيرة لإطلالة سيمي كلاسيك، وننصحكِ أيضاً باعتمادها بألوان مميزة كالأسود والأوف وايت والأحمر العنبي، والرمادي، كي تتماشى مع الكثير من قطع الأزياء لديكِ.

وفي الختام إليكِ 5 مصممين عرب لجأن إلى الورود لإطلاق مجموعاتهم لخريف وشتاء 2024

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية