6 من أروع الأفلام الرومنسية في تاريخ هوليوود!

أروع الأفلام الرومنسية في تاريخ هوليوود

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ twilight@ على انستغرام

نسلط الضوء اليوم على 6 من أروع الأفلام الرومنسية في تاريخ هوليوود والسينما العالمية، حيث أننا نحلم في أغلب الأحيان بالهروب من واقعنا المرير والعيش في الأحلام الوردية.

ias

تتنوع معظم أفلام الحب والرومنسية بين تحف فنية تتأجج فيها المشاعر والعواطف، وأغلبها تأخذنا إلى عالم القصص الحزينة التي تلامس القلوب. يمكنكِ التعرف على قائمة بأفضل الأفلام العالمية في عام 2023.

فيلم The Notebook

من بطولة النجمين العالميين رايان غوسلينغ Ryan Gosling، ورايتشل مكأدامز Rachel McAdams، حصد الفيلم عام 2004 أثناء عرضه، من إخراج نيك كازافيتيس، 11 جائزة مختلفة، منها 8 جوائز من Teen Choice Awards.

تدور أحداث الفيلم حول “آلي”، الفتاة الشابة الجميلة التي وقعت في حب الشاب “نوح”، عندما تقابلا في أحد المهرجانات. لكن تفرق شملهما بسبب عائلتها التي رأته فقيرًا ولا يناسبها، حيث أنها عاشت بعيدة عن حبيبها بأمر من أسرتها، واضطرت في النهاية إلى القبول بالخطوبة من الجندي الوسيم “لون”.

يُعد فيلم The Notebook، أحد أفضل الأفلام الرومانسية التي تستحق المشاهدة وحتى بعد مرور عشرين عامًا على عرضه. هذه قصة رائعة عن حب لم يعرف الاستسلام بين شخصين من طبقتين مختلفتين. أما بالنسبة للتناغم بين النجمين أثناء أداء الفيلم، فيستحق أوسكارًا بحد ذاته.

فيلم Sweet November

في الحديث عن أفضل الأفلام الرومانسية التي تستحق المشاهدة بالفعل، لا يمكننا أن نمر مرور الكرام عن الفيلم العالمي الرائع Sweet November، والذي قام ببطولته النجمين تشارليز ثيرون Charlize Theron وكيانو ريفز Keanu Reeves. 

تدور أحداث الفيلم في ولاية سان فرانسيسكو الأميركية، حول فتاة مصابة بمرض خبيث، تجمعها علاقة حب قوية مع رجل الأعمال نيلسون موس في شهر “نوفمبر” الذي يعتبر “المحور الأساسي في العمل”، ويقع في غرامها عارضًا عليها الزواج لكنها ترفض. وبعد عدة محاولات، ومطاردتها من مكان إلى آخر، يكتشف نيلسون أن سارة تعاني من مرض خبيث، ولم يتبقى لها سوى أيام معدودة لبقائها على قيد الحياة. اللافت في هذا العمل، هو الانسجام التام بين بطليه، الأمر الذي جعله واحدًا من أجمل الأفلام الرومانسية.

فيلم Titanic

يعتبر من الأفلام الأكثر شهرة ورومنسية في تاريخ هوليوود، وهو من بطولة النجمين العالميين ليوناردو دي كابريو  Leonardo DiCaprio وكيت وينسلت Kate Winslet، ومن إخراج العظيم جيمس كاميرون.

تم عرض الفيلم عام 1997، وتدور أحداثه حول المرأة المسنة “روز” التي تخبرنا بذكريات رحلتها الجميلة والصعبة على متن السفينة الأشهر “تيتانيك” في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي عام 1912، وكيف كانت عائلتها تتحكم بها حيث دبرت لها زواجها من رجل ثري يدعى “كال”، أما هي فوقعت في حب الرسام الفقير “جاك” الذي صعد على متن السفينة بالصدفة بحثًا عن فرصة جديدة للعمل في أميركا، وما جرى من أحداث أثناء الرحلة التي تحولت إلى كابوس، وانتهت بوفاة حبيبها ونجاتها من الموت. واطلعي أيضًا على افضل الافلام الرومانسية المؤثرة.

فيلم Moulin Rouge

يصنف فيلم Moulin Rouge واحدًا من الأفلام الرومانسية الموسيقية الرائعة، الذي نال بعد عرضه إعجاب الجمهور والنقاد، حيث استطاع أن ينال جائزتي أوسكار من مجموع ثمانية ترشيحات عام 2001، وفاز بثلاث جوائز غولدن غلوب، حيث جمع بين الحب والرومنسية والموسيقى.

وتدور أحداثه في عام 1899، حول الشاعر البريطاني كريستيان الذي توجه إلى العاصمة الفرنسية باريس للدخول في عالم المخدرات واستكشافه، ومشاهدة راقصات الملاهي ومجالسة فتيات الليل بسبب الفضول ومعرفة هذا العالم المليء بالأمور الغريبة. وأثناء تواجده هناك، وقع في غرام نجمة نادي ليلي اسمه الطاحونة الحمراء Moulin Rouge، هذه الفتاة تدعى “ساتين”، وكانت مصابة بمرض عضال وخطير. ووسط عالم الليل المحفوف بالمخاطر، يحاول كريستيان التغلب على جميع الصعوبات كما فاز بحب راقصة الملهى. والفيلم الرومنسي من بطولة نجوم هوليوود إيوان مكريغور Ewan McGregor و نيكول كيدمان Nicole Kidman.

فيلم pride & prejudice

يعتبر هذا الفيلم الرومنسي الذي قام ببطولته كل من النجمين كيرا نايتلي Keira Knightley وماثيو ماكفادين David Matthew Macfadyen، من الأفلام الأكثر رومنسية في تاريخ هوليوود، التي تعود بنا إلى ثلاثينات القرن الماضي، حيث قصص الحب والجمال التي تطغى بأسلوب راقي، مع المناظر الخلابة لتلك الحقبة القديمة والكلاسيكية.
تدور قصة الفيلم حول “بينيت” الذي يعيش مع زوجته وبناته الخمسة، ومن أكثر هموم حياته أن تذهب ثروته بعد وفاته إلى شخص يقربه ويقطن خارج البلدة، والأمر الذي سيساعد في إنقاذ الموقف هو زواج بناته من أثرياء البلدة.

حيث استأجر شابان ثريان المنزل بجوار منزل “بينيت”، ومن بعدها تأخذ القصص مجراها العاطفي والرومنسي، حيث يتعلق الشاب “بينجلي” بـ”جين”، بينما تحب “إليزابيث” صديقه “دارسي” وتغرم به. ولا تنسي الإطلاع على ترتيب أفضل الأفلام في التاريخ والتي تستحق المشاهدة.

فيلم Twilight

تعتبر سلسة أفلام Twilight الخيالية ذات الطابع الرومنسي، الأشهر في تاريخ السينما الهوليوودية في العالم، والتي حققت أثناء عرضها نسبة عالية من المشاهدات والإيرادات.

تدور قصة الفيلم حول فتاة من عمر المراهقة، تقع في حب وغرام شاب من مصاصي الدماء، حيث أنه يقوم بتغيير حياتها ويقلبها رأسًا على عقب.

الفيلم من بطولة نجوم السينما العالمية كريستين سيتورات Kristen Stewart، والنجم روبرت باتينسون Robert Pattinson. التناغم والانسجام الخطير بين النجمين، جعل العمل يبدو واقعيًا من شدة الحب والأجواء الرومنسية. وهناك أفلام قديمة تستحق المشاهدة من الزمن الجميل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية