5 مصممين عرب لجأن إلى الورود لإطلاق مجموعاتهم لخريف وشتاء 2024

تصاميم الورود في خريف وشتاء 2024- الصورة من انستغرام زهير مراد الرسمي zuhairmuradofficial

تصاميم الورود في خريف وشتاء 2024- الصورة من انستغرام زهير مراد الرسمي zuhairmuradofficial

لجأ مصممون عرب إلى صيحة الورود التي عادت للظهور على الساحة، في مجموعاتهم لموسمي ربيع وشتاء 2024، وقدّموها في تصاميمهم الراقية لإطلالات السهرة التي عادة ما تتميز بالخامات الثمينة، والقصّات الكلاسيكية.

ias

وبنظرة على غالبية أسابيع الموضة والمجموعات الخاصة بفساتين وإطلالات السهرة الكلاسيكية لمجموعة خريف وشتاء 2024، سنلاحظ أن تطريزات ورسومات الورود كانت من أبرز صيحات هذا الموسم، خصوصاً وأن تصميمات الورود لطالما كانت مرتبطة بمواسم الربيع والصيف.

ولكن استطاعت دور الأزياء اعتمادها بطريقة راقية تناسب أجواء الخريف والشتاء المُقبل، لتتألقي بها في مختلف المناسبات الكبيرة.

ريم عكرا: تطريزات الورود تغمر فساتين التول والدانتيل

قدّمت ريم عكرا في مجموعتها لشتاء وخريف 2024، مجموعة من التصاميم الأنيقة مع تطريزات الورود، واختارت المصممة اللبنانية التركيز أكثر على خامات التول التي تزينها رسومات الورود بطريقة أنثوية، تحديداً على أطراف الفساتين.

على سبيل المثال اختيارها للفستان الدانتيل مع ستايل الكاب المزين بالكامل بالورود من نفس درجات ألوان الفستان، وإطار رائع للورود المزينة على الأطراف، ونفس الأمر للجزء السفلي من الفستان، لقصّة إنسيابية ومبهجة، وفي الوقت نفسه فيها لمسة من الفخامة والدفء تناسب أجواء الخريف.

وبستايل آخر اعتمدت ريم على تطريزات فروع الأشجار البراقة باللون الأخضر اللامع والفضي الكريستالي على فستان من التول، بستايل محتشم، حيث كانت تطريزات الفروع هي أوّل ما يخطف العين عند مشاهدة التصميم.

بينما اعتمدت على فكرة الورود ولكن بتصميم مختلف مع هذه الخامة السميكة للفستان الأزرق النيلي، مع رسومات الورود الذهبية التي تزين الفستان المنفوش، لستايل غير تقليدي، أنيق ورائع.

رامي قاضي: تطريزات الورود البارزة على الفساتين تزيدها أنوثة

أما رامي القاضي فقد استخدم بمجموعته للأزياء الراقية هوت كوتور لمجموعة الخريف القادم تطريزات الورود البارزة على الفساتين، والتي اعتمدها مع أكثر من موديل.

وركز رامي على إضفاء لمسة من الأنوثة بهذه التصاميم، كالفستان الأحمر مع صيحة الأوف شولدر، اعتمد فيها على ورد بارز تم تطريزه على أكتاف الفستان المنسدلة، وكذلك على الجزء السفلي بعد الخصر.

وبموديل آخر شاهدنا الفستان الأخضر المزين بتطريزات الورود من الخرز على الجزء العلوي بالكامل من الفستان، جاءت باللون الزهري مع الأخضر للفروع للمسة غاية في الأنوثة، بينما جاء باقي الفستان منسدل ناعم من الشيفون الأخضر.

جورج حبيقة: فساتين كاملة مستوحاة من الورود

ركزت مجموعة جورج حبيقة لأزياء الهوت كوتور للتصاميم الراقية على تصاميم كاملة مستوحاة من الورود، والتي زينت أكثر من فستان بمجموعته لخريف وشتاء 2024.

أعجبنا على سبيل المثال الفستان الأبيض الأقرب لفستان الزفاف، المزين بالكامل بالورود الملفوفة بطريقة عفوية، وستلاحظين التفاصيل الصغير مع فروع الورود المتناثرة، التي جاءت بالكامل باللون الأبيض الكريمي، للمسة غاية في الفخامة.

وبموديل آخر ركز على الورود المرسومة والمحبوكة جيداً بخيوط الأورغانزا الذهبية على الفستان المنفوشة، برسمات مبهجة، والتي نرشحها لكِ أيضاً ضمن فساتين زفاف خريف 2024، جاء مع قصّة سندريلا ضيق من الخصر، وجيوب عصرية على كلا الجانبين.

إيلي صعب: فساتين الكوكتيل المطرزة بنقشات الأزهار تخطف قلوب النساء

في المقابل قدّم إيلي صعب بمجموعته لما قبل الخريف Pre Fall 2024 عدّة فساتين أنيقة تميزت بتطريزات الورود، كان أبرزها الفساتين المزينة بتطريزات الورود اللامع مع التول والأورغانزا يزينها حزام الخصر الرفيع الذي يفضله المصمم اللبناني مع الموديلات.

وبموديل آخر بدت تطريزات الورود الحمراء غاية في الجمال، على الفستان الأوف وايت الدانتيل مع رباط الرقبة، بتطريزات باللون الأحمر الفاتح والداكن من الخرز اللامع، وقد تم توزيعها على الفستان بشكل مُبهر، يضفي أجواء أنثوية تناسبكِ جداً هذا الخريف. وقد تهمكِ قراءة: ستايل كوري اعتمديه في الخريف على طريقة النجمات الآسيويات.

زهير مراد: ورود الربيع تنتقل لأزياء الخريف لتضفي لمسات رائعة من البهجة

أما مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد فقدّم ستايل الورود بشكل أكثر بساطة بمجموعة الخريف المقبل 2024، إذ أعجبنا اختياره لموديلات الفساتين من الشيفون الحريري بألوان دافئة، مع رسومات الورود الزهرية، تأتي مع صيحات الكاب الفخم، أو مع الأكمام الطويلة، لموديلات غاية في النعومة وكأنها قادمة إلينا من موسم الصيف برسومات الورود الزهرية كبيرة الحجم.

وقد لفتنا أيضاً اختياره للستايل الكلاسيكي لتطريزات الورود لتصاميم الموسم القادم، كالفستان الأبيض القصير مع الأكتاف العريضة بتطريزات الورود البارزة باللون الأسود على أحد جانبي الفستان، وبموديل آخر اعتمده بشكل بسيط وناعم من الشيفون، فقط يزينه حزام الخصر الأسود مع تطريز وردة سوداء كبيرة الحجم، وقد جاء مميزاً ولافتا خصوصاً مع التصميم المحتشم للفستان ذو الأكمام الطويلة والفستان المقفول من ناحية العنق.

وبمجموعة ما قبل الخريف اعتمد أيضاً على فكرة رسومات الورد، التي زين بها الفساتين الدانتيل الشفافة، كالفستان الأسود الطويل مع تطريزات الورود اللافتة على الموديل الانسيابي، واختار حزام الخصر الرفيع ليبرز أنوثة المرأة مع الإكسسوار الذهبي.

وفي الختام، اكتشفي كل ما فاتكِ من أسبوع الموضة.. تغطية شاملة لأبرز عروض الهوت كوتور في باريس لشتاء 2025.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية