5 قطع عليكِ أن تقتنيها لتواكبي موضة الخريف

موضة خريف 2024- الصورة من انستغرام كلوي الرسمي chloe

موضة خريف 2024- الصورة من انستغرام كلوي الرسمي chloe

أصبحنا على مشارف استقبال أجواء الخريف، وبدأ الصيف ينتهي رويداً رويداً، وبهذا الوقت تحديداً تبدأ صيحات موضة الخريف بالظهور، كنوع من التحضير لاستقبال الموسم الجديد، والذي يختلف كلياً عن أجواء الصيف.

ias

وما بين تنسيق الألوان واختيار قطع الإكسسوارات المناسبة لأجواء الخريف، تعود بعض الصيحات للظهور في هذا الموسم على غرار صيحات التسعينيات. ولتواكبي موضة الخريف، هناك 5 قطع أساسية عليكِ أن تقتنيها في خزانتكِ، نقدّمها لكِ في “ياسمينة” لتساعدكِ في تحضيراتكِ لموسم خريف 2024 وتطلعكِ بشكل أوضح على أبرز الاتجاهات وأهم قطع الأزياء الخاصة بهذا الموسم.

تنسيق الفستان الأسود الميدي الطويل لإطلالة خريفية رائعة

الفستان الأسود الميدي سيكون من القطع الأنيقة المقترحة بقوّة في موسم خريف 2024، والذي شاهدناه بالكثير من العروض على غرار عروض شانيل Chanel لهذا الموسم، ومن المهم أن تعرفي جيداً الطريقة الأنسب لتنسيقه، إذ يمكنكِ اختياره مع حذاء الساق الطويلة boots، ذات الكعب السميك ليمنحكِ مزيداً من الطول، ومع القبعات الكبيرة مثلما نسّقته شانيل بعرضها، ونقترح عليكِ اعتماد معاطف “الترينش” الطويلة بألوان مخملية التي تعتبر هي الأخرى رائجة بقوة هذا الموسم، لإطلالة أنيقة وفخمة من الدرجة الأولى.

وبستايل آخر يمكنكِ تنسيق هذا الفستان مع بلوزات الصوف الخفيفة، اعتمديها بمقاس واسع، لإطلالة فضفاضة، لإطلالة مستوحاة من أزياء الشارع Street Style، ونسقيها مع الحقائب الجلد المرنة كبيرة الحجم.

تنسيق الإكسسوارات الذهبية مع معاطف جلد النمر

نتوقع أن تهيمن موضة طبعات النمر على أزياء خريف وشتاء 2025 بقوّة، ولهذا ننصحك بأن يكون في خزانكِ قطعة بهذه النقشة، لا سيما المعاطف الطويلة، ونقدّم لكِ طريقة دار أزياء ديور Dior لتنسيقها في هذا الموسم، إذ نسّقت المعطف مع الجوارب السوداء الشفافة، وأحذية “الباليرينا” مع الكعب السميك القصير للمسة مريحة، ونظارات عريضة مستوحاة من فترة التسعينيات، بالإضافة إلى إكسسوارات ذهبية سوداء للمسة دراماتيكية، مع الحقائب متوسطة الحجم من العلامة الفرنسية للمسة فاخرة، تناسبكِ بمختلف المناسبات الفخمة، وإطلالات بعد الظهر.

وما رأيكِ باكتشاف أين درس كبار المصممين العالميين والعرب… فإن أحدهم ترك الطب من أجل الأزياء.

اختيار حزام الجلد المناسب مع إطلالة خريف 2024

اختيار الإكسسوارات المناسبة من الأمور التي عليكِ اقتنائها بدقة هذا الخريف تحديداً، إذ تلعب دورًا كبيرًا بإطلالات هذا الخريف، وركزت عليها غالبية دور الأزياء في عروضهم لخريف وشتاء 2024-2025.

على سبيل المثال كان للحزام الجلد دور أساسي بإطلالات العديد من العارضات لهذا الموسم، خصوصاً الحزام الجلد الأسود، شاهدناه بأكثر من ستايل مختلف، لا سيما مع المعاطف الجلد الطويلة، يزينها سحاب أمامي، مع ياقة عريضة وأكمام طويلة، نسّقتها دار هيرميس Hermes بطريقة رائعة، مع الحزام الجلد الأسود بإكسسوار فضي، وقبعة الكابتن، وإكسسوارات اليد الفضية.

وبلمسة أخرى، أعجبنا اختيار حزام الجلد بدورين فوق بعضهما، للمسة أكثر عصرية، نقترحها عليكِ أيضاً مع المعاطف الطويلة، أو حتى مع البلوزات الصوف الطويلة، مع الجوارب السوداء، للمسة أكثر رشاقة.

اقتناء الـ Set المناسبة لإطلالتكِ الفخمة

من القطع التي عليكِ اقتناؤها لمواكبة موضة الخريف، الـ Set الكاملة، والتي تعتبر من الصيحات المستمرة معنا من الموسم الماضي، كما برزت أيضاً هذا الصيف، وتستعد العديد من دور الأزياء لطرحها في المتاجر بعد أن سيطرت على عروض الأزياء.

واخترناها لكِ كي تشاهديها بشكل أوضح من مجموعة غوتشي لخريف 2024، مثل الـ Set باللون الأحمر العنبي، للجاكيت الطويل من الجلد المزركش، مع شورت واسع، وتنسيق رائع لحقيبة غوتشي جلد بنفس خامة الـ Set لتنسيق مونوركوم رائع.

ربما قد تكوني مهتمة بمعرفة أسماء 6 أفلام سلطت الضوء على حياة أيقونات الموضة.

وبستايل آخر، كان هناك الجمبسوت الشورت romper suit باللون الأوف وايت البيج، مع جاكيت قصير مستوحى من شكل المعطف، اعتمدته العارضة بشكل مفتوح لتبرز أناقة الجمبسوت، مع إكسسوار الشوكر البيج والذهبي للمسة غنيّة فاخرة، وتنسيق مميز مع حقيبة غوتشي من الجلد اللامع باللون البرتقالي اليقطيني.

اعتماد الحقيبة الكبيرة المناسبة لكل إطلالة خريفية

عليكِ أن تدركي جيداً أي حقيبة كبيرة سوف تعتمدين مع الإطلالات الخريفية هذا الموسم، خصوصاً وأن موضة الحقائب الكبيرة ستعود بشكل كبير هذا الموسم، لذا ننصحكِ بالبحث بين مقنياتكِ ومقتنيات والدتكِ في فترة الثمانينيات وأوائل التسعينيات، حيث كانت هذه الحقائب بارزة بقوّة، أو بادري إلى شراء الستايلات المختلفة لتواكبي موضة هذا الموسم.

ونقترح عليكِ اعتماد الحقائب بدرجات مثل البيج والجملي والأوف وايت، والتي تناسب العديد من إطلالات هذا الموسم، ويمكن تنسيقها بكل سهولة بمختلف المناسبات، وحاولي الاعتماد على شكل الحقائب التي تأخذ رسمة القمر، كهذه الحقيبة من دار كلوي Chloe، مع الإكسسوار الذهبي المدوّر لحامل اليد، علاوة على الحقائب العريضة باللون الجملي، تبدو رائعة مع نزهاتكِ طوال اليوم، أو بأجواء السفر، ويمكن تنسيقها مع المعاطف باللون الأسود أو الأوف وايت للمسة مونوكروم فاخرة.

كذلك ننصحكِ بتواجد الحقيبة السوداء وبنية اللون بأحجامها المختلفة في خزانتكِ، وتحديداً الحقيبة بحجميها المتوسط والكبير، إذ نتوقع أن نبتعد قليلاً عن الحقائب الميني والميكرو، لتحل مكانها الحقائب كبيرة الحجم، فهذا الموسم يركز أكثر على الفتاة العملية الأنيقة، التي لا تتخلى عن اللمسة الفاخرة في إطلالتها.

وفي الختام، قد يعجبكِ قراءة: الحقائب الخالدة من الماركات العالمية قطع فنية لا تبطل موضتها.. إليكِ سرّها.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية