5 قطع أزياء غيّرت طريقة لباس المرأة بشكل لافت في 2024

٥ قطع أزياء غيّرت طريقة لباس المرأة بشكل لافت في 2024- الصورة من انستغرام روبرتو كافالي الرسمي

٥ قطع أزياء غيّرت طريقة لباس المرأة بشكل لافت في 2024- الصورة من انستغرام روبرتو كافالي الرسمي

يتّسم عالم الموضة بتغيرات دائمة، حيث نشهد ابتكار أنماط جديدة في كل موسم، وتُعتبر هذه التعديلات المتكررة في عالم الأزياء جزءاً من سعيه المستمر للتجديد والإبداع. وقد برزت مجموعة من القطع الأنيقة التي غيّرت بشكل لافت طريقة لباس المرأة في العام 2024، واستطاعت هذه الموديلات أن تقدّم مزيجاً رائعاً من الأناقة العصرية والابتكار مع الحداثة التي نواجهها في الوقت الحالي.

ias

من البدلات الكلاسيكية التي يمكن تحويلها بكل بساطة لقطعة كاجوال للإطلالة اليومية، والأزياء الرياضية، والتنانير المستقيمة وصولاً إلى الفساتين الكروشيه، نقدّم لكِ 5 قطع أزياء غيّرت طريقة لباس المرأة في 2024، وأثرت على اتجاهات الموضة بشكل عام، ويمكن أن تنسقيها مع إكسسوارات نسائية راقية لخريف 2024… نصائح تساعدكِ في تنسيقها.

البدلات الكلاسيكية مع الستايل الكاجوال

موضة التصاميم المريحة تتفوق على الأناقة: إلى أي حد تغيّرت معايير الموضة الحالية؟ شهدت موضة الأزياء تحولًا ملحوظًا نحو دمج الراحة والأناقة معاً، حيث برزت البدلات الكاجوال بلمسة كلاسيكية كأحد أبرز الاتجاهات التي تجمع بين النمط غير الرسمي والتفاصيل الكلاسيكية، لتقدّم لفتيات اليوم خياراً عصرياً يتسم بالأناقة والمرونة معاً.

ولاحظنا خلال أسابيع الموضة العالمية كيف هيمنت هذه الصيحة بشكل كبير على العروض، وخلال المواسم الماضية، كانت تعتمد عليها مدونات الموضة والنجمات، ويتم تنسيقها بأكثر من طريقة مناسبة للأجواء العملية، وفي حين آخر مع المناسبات الرسمية في المساء، كي تصبح رفيقة دائمة للمرأة، وقطعة أساسية بخزانتها.

كما يمكن اعتماد الجاكيتات بمفردها مع باقي الستايل الخاص بكِ، وهي صيحة أصبحت أساسية بإطلالات عاشقات الموضة، تمنحهن ستايل أنيق وسريع لكل المناسبات، خصوصاً أنه يمكن اعتمادها مع التنانير الطويلة، أو الفساتين الملونة، وحتى مع البناطيل الجينز.

التصاميم الكروشيه

الكروشيه: من البطانيات وأغطية المناضد إلى أزياء عصريّة في صيف 2024 ، أصبحت موضة الفساتين الكروشيه رائجة بشكل لافت على منصّات عروض الأزياء، وتباعاً جزء أساسي من إطلالات الفتيات اليومية، خصوصاً أنها نالت استحسان جيل التيك توك، وكانت الفساتين التايورات والبناطيل الكروشيه أساسية بإطلالات البحر، لهذا من الممكن أن نقول أنها لعبت دوراً كبيراً في لباس المرأة، وأضافت لمسة عصرية غاية في الحداثة لإطلالتها اليومية.

ونتوقع أن تكون هذه الموديلات رائجة أيضاً في الخريف القادم، مع الكروشيه المنسوج بخيوط الصوف الخفيفة، لتكمل دورها في الأزياء العملية وتضيف روحاً شبابية لستايل الفتيات.

عادة ما يمكن تنسيق موديلات الكروشيه مع بوتات الساق الطويلة، أو أحذية الـ Loafers وحتى مع الصنادل المفتوحة وأحذية الميول، ويناسبها أيضاً الإكسسوارات كبيرة الحجم مثل أقراط الأذن الذهبية والفضية اللامعة.

التنانير مع القصّات المستقيمة

في عالم الموضة لعام 2024، برزت موضة التنانير ذات القصّات المستقيمة أو المعروفة بـ Pencil Skirt كأحد أبرز الاتجاهات التي تسعى إلى دمج الستايل العصري مع الأسلوب الكاجوال، وتتميز هذه التنانير بقصّاتها المحبوكة والمتقنة التي تعكس الجاذبية البسيطة والعملية، وتبرز رشاقة وقوام النساء، خصوصاً وأنها مثالية للنساء الكيرفي، وكانت حاضرة عندما تحدثنا عن كيف تختارين الحذاء الأنسب مع التنورة؟

ولهذا نعتبر التنانير مع القصّات المستقيمة خياراً رائعاً للمرأة الأنيقة التي لا تبحث عن التعقيد، وتهتم بالتفاصيل، وتعرف جيداً الموديلات التي تناسب قوامها.

يمكن اختيارها مع خامات فاخرة مثل أقمشة الكريب، أو للمسة كاجوال عملية يمكنك اعتمادها مع الجينز الذي برز هو الآخر بشكل كبير هذا العام، ونسّقيها مع الأحذية الأرضية، مع الجاكيتات الكاجوال، أو مع الكروب توب، أو البلوفرات الخفيفة، أو يمكن تنسيقها مع القمصان الرجالية المخططة بالطول لتمنحكِ لمسة فخمة سيمي كاجوال.

قطع الأزياء الرياضية

بعد أن شاهدنا الأزياء الرياضية تقتحم عالم الموضة: تصاميم مريحة أنيقة خارج النوادي، وضعت الأزياء الرياضية لمستها الخاصة بعالم الموضة، وشكّلت جزءًا كبيراً فيما ستكون عليه الصيحات المقبلة، التي تعتمد في أساسها على ستايل الأزياء المريحة، لهذا أصبحنا نشاهد إطلالات تُعرف باسم فتاة التنس، لموديلات فساتين وتايورات وتنانير أقرب لأزياء اللاعبات.

علاوة على ذلك قدّمت العديد من دور الأزياء تصاميم مستوحاة من الألعاب الرياضية مثل حقيبة التنس الرياضية، والسنيكرز المستوحى من لاعبي كرة القدم، والتوب الكات المستوحى من ملابس السباحة للاعبات، واعتماده بقصّات مختلفة ومبتكرة، بجانب السويت شيرت الرياضي مع قصّة الكورساج الأنثوية، لدمج غير تقليدي مطلقاً.

ويمكن تنسيق القطع الرياضية بأكثر من طريقة، سواء اعتمدتيها كـ Set متكاملة، أو نسّقتِ التوب العملي مع الجينز منخفض الخصر، أو تنورة فتاة التنس القصيرة مع البلوزة الأنثوية.

الملابس مع طبعات الحيوانات

عادت موضة الملابس مع طبعات الحيوانات مرة أخرى على الساحة، لتضمن للنساء قطع أنيقة مع إطلالة Wild لافتة، خصوصاً مع عودة موضة أزياء التسعينيات، والتي كانت قمصان جلود النمر وتنانير الحمار الوحشي جزءًا أساسياً منها، لتمنح المرأة “لوك” مختلف كلياً، وإحساساً بالجرأة والانطلاق.

يمكن تنسيق الملابس مع طبعات الحيوانات بأكثر من طريقة، سواء مع اللوكات الكاجوال للقمصان الستان الحريري مع الجينز الواسع، أو بإطلالات مونوكروم لمعطف أو تايور متكامل بطبعتكِ المفضلة، مع بوتات الساق الطويلة كي تضمني إطلالة عصرية في الخريف المقبل.

في الختام إليكِ: توقعات ياسمينة لصيحات أسبوع الموضة في لندن 2024.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية