5 سعوديات لمعن في رياضة المبارزة... تعرّفي إليهن

5 سعوديات لمعنّ في رياضة المبارزة

مصدر الصورة: حساب المبارزة ربى المصري rubaamhmd@ على منصة X

اجتازت المرأة السعودية أشواطاً في مجال الرياضة على اختلاف أنواعها، ونعرّفك اليوم على 5 سعوديات لمعن في رياضة المبارزة وحقّقن نجاحات محلية ودولية.

ias

بحرفية وخفّة نجحت الرياضيات السعوديات في تحقيق مكانة مرموقة في رياضة المبارزة، وشاركن في بطولات دولية ومثّلن وطنهنّ بشكل مشرّف، ويعود الفضل لدعم الاتحاد السعودي للمبارزة ووزارة الرياضة، وكنا قد لفتنا نظرك في وقت سابق إلى شخصيات سعودية بارزة دعمت الرياضة النسائية في المملكة.

مبارزات حققن إنجازات سباقة

كان تمكين المرأة السعودية في مجالات الرياضة أحد أهم روافد النهوض في المجال الرياضي السعودي ضمن رؤية المملكة الطموحة 2030، والتي تهدف لأن تكون السعودية في صدارة الدول المتقدمة، وبفضل التشجيع وجدت المرأة السعودية البيئة الخصبة لتنمية مهاراتها ومواهبها في مجالات الرياضة المختلفة، والتي كانت منها رياضة المبارزة، فتابعي معنا لتتعرفي على أبرز أسماء المبارزات السعوديات في هذه السطور…

لبنى العمير

تتربع المبارزة السعودية لبنى العمير في صدارة الأسماء، لكونها أول مبارزة سعودية تسجل حضورها في تاريخ الألعاب الأولمبية، وذلك عندما شاركت بتمثيل المملكة في منافسات المبارزة “الشيش فردي” للسيدات في أولمبياد ريو دي جينيرو عام 2016، وتمكنت خلال البطولة من تحقيق نتائج مرضية.

وتتولى لبنى العمير حالياً منصباً مرموقاً كواحدة من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد السعودي للمبارزة، وتُقدم من خلال ذلك دعمها للشابات في رياضة المبارزة.

ياسمين الصبان

ضمن المبارزات السعوديات اللواتي لمعت أسمائهن، لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة ياسمين الصبّان، التي تمكنت من نيل الميدالية الذهبية في بطولة القارات “الإفتراضية” للمبارزة في سلاح الشيش عام 2020، لتحقق إنجاز تاريخي بتفوقها على 150 لاعبة من المشاركات من حول العالم، ولا زالت ياسمين تشارك في بطولات داخل وخارج المملكة، ومن بينها مشاركتها في البطولة العربية للعمومي.

واكتسبت ياسمين الصبان مهاراتها وحبها لرياضة المبارزة لكونها إبنة أحمد الصبان رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي للمبارزة.

ربى المصري

اكتسبت المبارزة السعودية ربى المصري حب هذه الرياضة من والدها أيضاً، والذي كان يلعب ضمن المنتخب السعودي للمبارزة ونال لقب “بطل العرب للمبارزة”، لتدخل عالم هذه الرياضة بشغف كبير، ملمّة بعصارة خبرة والدها، وتمكنت خلال مسيرتها من نيل أول ميدالية سعودية برونزية في بطولة الجولة الأوروبية عام 2023، وكانت وقتها أول سيدة سعودية تشارك في بطولات الجولة الأوروبية، وحصدت المرتبة 14 وهذا ما يعتبر إنجاز غير مسبوق للمبارزة النسائية في أوروبا، كما خاضت ربى العديد من النزالات في بطولات محلية كان من أهمها دورة الألعاب السعودية التي تمكنت فيها من تحقيق الميدالية الذهبية في النسختين الأولى والثانية.

سلوى أبو الجدايل

سعودية متعددة المواهب والمهارات، إنها المبارزة والفارسة سلوى أبو الجدايل، التي تنتمي إلى عائلة رياضية من الطراز الرفيع، فشقيقتها الأولمبية السعودية في رياضة التجذيف كاريمان أبو الجدايل، في حين تحترف شقيقتها الآخرى رياضة الغولف، حيث تواجدت الأخوات الثلاثة في النسخة الأولى في دورة الألعاب السعودية عام 2022، وجاءت مشاركة سلوى في رياضة المبارزة بعد أن تدربت في نادي نايتس بريدج للمبارزة ونادي ليون بول في لندن، ذلك عوضًا عن تدريباتها في نادي المبارزة في الملز، وحالياً تركز سلوى اهتمامها على رياضة الفروسية والفن، تذكري أيضاً إنجاز شقيقتها العداءة السعودية كاريمان أبو الجدايل أول خليجية وآسيوية تتأهل لبطولة العالم للتجذيف.

الحسناء الحماد

تُعتبر الحسناء الحماد واحدة من أهم الأسماء السعودية في رياضة المبارزة في المملكة، وقد كانت الأولى التي تنال الميدالية الذهبية في سلاك “السايبر” في بطولة الجولة الآسيوية للمبارزة التي أقيمت في الرياض، ونالت الميدالية الذهبية أيضاً في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة في مجلس التعاون بدول الخليج المُقامة في الكويت، وشاركت أيضًا في البطولة العربية في الأردن عام 2018 ونالت الميدالية الفضية، وخلال البطولة العربية للعمومي في رياضة المبارزة التي أقيمت في البحرين عام 2023، تمكنت من نيل الميدالية البرونزية.

ولا تزال هناك العديد من الأسماء السعودية اللامعة في رياضة المبارزة مثل: لين الفوزان، وفوزية الخيبري، وتلين القضماني، وغيرهن من المواهب الواعدة. وفي إطار حديثنا عن الرياضيات السعوديات المميزات تابعي معنا 5 سعوديات تألقنّ في رياضة الفروسية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية