5 خبيرات مظهر سعوديات محترفات سطعت أسمائهنّ على السوشال ميديا

5 خبيرات مظهر سعوديات محترفات سطعت أسمائهنّ على السوشال ميديا

مصدر الصور: حسابات كلًا من renadhefni@ و noha.sindi@ و houseofcolour_rehamabulfaraj@

كوني على موعد للكشف عن مسيرة 5 خبيرات مظهر سعوديات محترفات سطعت أسمائهنّ على السوشال ميديا، فتعرفي عليهنّ عن كثب.

ias

أصبحت إستشارات المظهر والأزياء جزء مهم من حياة أي سيدة عصريّة تبحث عن جمال إطلالتها متبعة إرشادات ونصائح تتعلق بتنسيق الملابس والألوان بما يتلاءم مع شكل جسمها ولون بشرتها وبلا شك شخصيتها لإبراز مواطن الجمال وإخفاء العيوب، وحول ذلك أليك بالصور: كيفية تنسيق الألوان في الملابس لإطلالة عصرية.

مصممة الأزياء ومستشارة المظهر رناد حفني

أكدت مصممة الأزياء ومستشارة المظهر السعودية رناد حفني من خلال حديثها مع ياسمينة بأن شغف حب الأزياء بدأ لديها منذ الصغر، وذلك بتصميمها لملابس وأزياء للدُمى، حيث لفتت أزياءها المحيطين بها بعمر الـ16 عامًا، وهذا ما جعلها تتجه نحو دراسة تصميم الأزياء في جامعة دار الحكمة في جدة، وتُطلق علامتها الخاصة بالأزياء التي تحمل إسم Royaled.

وكان سبب توجه ريناد إلى عالم استشارات المظهر نابعًا من ايمانها بقوة رسالة وإنعكاس أزياء السيدة على شخصيتها، فهي تستطيع تغيير شخصيتها بالنحو الذي تحب بمجرد تغير طريقة ملابسها، كما أن المظهر يُعطي إنطباعًا مهمًا وخصوصًا في اللقاء الأول، لذلك عملت على تطوير نفسها في هذا المجال من خلال الإلتحاق بـ Milan Fashion Campus، والحصول على شهادات في styling و image Consulting عوضًا عن الإطلاع المستمر.

وأكدت ريناد لياسمينة أن السوشال ميديا كانت بمثابه مفتاح دخلت به إلى عالم المتابعين، الذين أعجبوا بالمحتوى الذي تُقدمه لتتجه نحو عمل جلسات خاصة باستشارات المظهر، تُقدم فيها للعملاء أهم النصائح حول طريقة تنسيق الملابس والألوان وإختيار القصات الملائمة لشكل الجسم وغيرها من الأمور.

خبيرة المظهر نهى سندي

ضمن لقاء سابق لياسمينة مع خبيرة المظهر نهى سندي بينت لنا بدايه دخولها لمجال الأزياء و تنسيق المظهر، الذي اشتعلت شرارته منذ الصغر، وصقلت مهاراته من خلال التحاقها بـ London College of Fashion، وقتها استطاعت من تحويل شغفها إلى مهنة، حيث مرت بعدد من المراحل لإكتساب خبرة وتكوين قاعدة من العملاء من خلال عملها كـ Freelancer Fashion Stylist.

ساعد الستايلست نهى سندي على الإنتشار استعراض تنسيقاتها للأزياء، وستايلاتها المُفضلة عبر حسابها على منصة “إنستغرام” وهذات ما فتح لها المجال للعمل مع شركات أزياء وعملاء، لتقديم استشاراتها الخاصة بالمظهر، وعمل جلسات للتسوق الشخصي، والإشراف على مظهر العارضات في جلسات التصوير الإستعراضية، عوضًا عن كونها تعمل على تنسيق أزياء المذيعات والمذيعين في البرامج التلفزيونية.

وأشارت نهى سندي من خلال حديثها مع ياسمينة أن مجال “تنسيق المظهر” أوسع وأكثر شمولًا من مجال “مدونة الموضة” لكون خبيرة المظهر تقوم بتنسيق الإطلالة بشكل متكامل من الملابس والإكسسوارات وصولًا لتصفيف الشعر والمكياج وغيرها من التفاصيل المتعلقة بشكل الجسم والألوان والقصات.

مستشارة الأزياء ريهام أبو الفرج

شاركت مستشارة الأزياء السعودية ريهام أبو الفرج مع ياسمينة تفاصيل بداياتها في هذا المجال، حيث بدأت مسيرتها منذ أكثر من 10 سنوات في مجال تحليل الألوان، وتوسعت لتُصبح مستشارة في الأزياء والمظهر والإتكيت، وقدمت خلال هذه الأعوام العديد من الدورات وورش العمل في مجال المظهر، اضافةً إلى تنسيقها لأزياء العدد من الفنانات والعارضات على أغلفة المجلات.

وتُقدم ريهام أبو الفرج لعملاءها من أفراد أو شركات خدمات وباقات متنوّعة تشمل الجلسات الشخصية، والدورات، والإستشارات، عوضًا عن خدماتها الخاصة للعرائس التي تأتي تحت أسم “Bride to be”، والتي تشمل كل ما يتعلق بمقومات الإطلاله والمظهر من شكل الجسم، وتصنيف البشرة، والشخصية، وشكل الوجه وغيرها من الأمور على شكل باقة متكاملة للعرائس.

خبيرة المظهر ومستشارة الأزياء هلا الحارثي

تُعتبر خبيرة المظهر السعودية هلا الحارثي واحدة من الخبيرات المعتمدات والمعروفات في مجال استشارات المظهر، حيث أنها قضت سنوات خارج المملكة مطوّرة أسلوبها الذي يجمع ما بين أصالة الشرق وعصرية الغرب، ورغم أنها حاصلة على شهادة في مجال علم النفس من جامعة جورج واشنطن إلا أنها إتجهت نحو مجال الموضة والأزياء مسخرة خبرتها الأكاديمية في التميز بمجالها بعد التحاقها بـ أكاديمية ستيرلنغ ستايل في نيويورك والتحاقها أيضًا بدورة في استشارات الأزياء والتنسيق.

وتتعامل خبيرة المظهر هلا الحارثي مع جلسات تنسيق الأزياء على أنها جلسات علاجية لمساعدة العملاء على الوصول لأقصى درجات الرضا عن مظهرهن الخارجي من خلال التسوّق واختيار الأزياء التي تلائمهن، وتعتبر هلا الحارثي أن ساحة الموضة في السعودية تشهد إزدهارًا كبيراً.

خبيرة المظهر دارين الياور

شقت خبيرة المظهر السعودية دارين الياور طريقها في عالم استشارات المظهر والأزياء بداية من عام 2008، حيث اعتبرت أن أرض المملكة أرض خصبه جدًا لنمو هذا المجال، وبدأت مسيرتها من خلال كونها مدونة للموضة، حيث أنشأت مدونتها الخاصة التي كانت تحمل اسم Dareen fashion column في ٢٠١٣م، ومن بعدها قامت بإطلاق خط خاص بالعباءات كمصممة تحت اسم Dal by Dareen.

ووجدت خبيرة المظهر دارين الياور أن ليست كل سيدة أنيقة تستطيع أن تُعلم غيرها ماذا ترتدي لكون، مجال إستشارات المظهر علم يحتاج إلى دراية وخبرة ومعرفة

أخيرًا، تابعي لقاء ياسمينة مع خبير الموضة إبراهيم فخرالدين وهذا ما كشفه عن تعاونه مع روان بن حسين والنجمات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية