5 أسباب تفرض عليك ارتداء الكعب العالي ولو كان غير مريح!

أسباب ارتداء الكعب العالي

أسباب ارتداء الكعب العالي

نخبركِ اليوم عن 5 أسباب تفرض عليكِ ارتداء الكعب العالي ولو كان غير مريح، حيث يعتبر موضة خالدة، ورمز للقوة والأنوثة والثقة بالنفس.

ias

تعود قصة ابتكار الكعب العالي إلى القرن السادس عشر، حيث كان من عادة أهل البندقية أن يقيموا كل عام مهرجانًا كبيرًا تتبارى فيه النساء في التبرج والزينة، فيرتدين أفخر الثياب التي كانت تستورد من بلاد نائية خصيصًا لهذا المهرجان.

فما هي الأسباب التي تفرض على النساء ارتداء الكعب العالي؟

يعطي ارتفاع إضافي للمرأة

أوضحت معظم الدراسات حول العالم أن من أهم فوائد الكعب العالي هو الارتفاع الإضافي الذي يميز ويبرز جمال المرأة وأناقتها. فكل سيدة وامرأة لديها الرغبة الشديدة في زيادة طولها. مثلًا، قد ترغب الفتاة القصيرة والأكثر رشاقة في تقليل فرق الطول بينها وبين شخص آخر أطول منها، وفي حين، قد ترغب المرأة أو الفتاة الممتلئة في الظهور بمظهر أكثر انسيابية ونحافة.

ارتفاع الكعب هنا لديه القدرة على خلق مجموعة متنوعة من الاختلاف لدى النساء، حيث تبدو سيدات الأعمال أكثر هيمنة بالكعب العالي، وتبدو ملابس السهرة الرسمية أكثر أناقة به ، ومن الواضح أن النساء والفتيات القصيرات يبدون أطول وذوات مظهر أجمل. وقد يهمكِ الإطلاع على أحدث صيحات حذاء رياضي بكعب عالي.

أسباب ارتداء الكعب العالي
الجاذبية وراء أسباب ارتداء الكعب العالي

يحسن ثقة المرأة بنفسها

لأسباب غير معروفة، يميل الكعب العالي إلى تحسين ثقة المرأة بنفسها. تشعر المرأة بمزيد من الحزم، مما يؤدي إلى زيادة احترام الذات. الثقة هي المفتاح الأهم في الحياة للتحسين الشامل في جميع المجالات. اللافت أن بعض النساء تشعر بالقوة و الثقة بالنفس عند ارتداء الكعب العالي، وهذا الأمر يعتمد على عدة عوامل وأهمها هو شخصية المرأة ذاتها وطبيعة عملها ، فطبيعة العمل تفرض على المرأة نمط محدد من الملابس والاكسسوارات. مثلًا، المرأة التي تعمل في مجال الأزياء والموضة تختلف كثيرا عن الطبيبة أو المعلمة.

 كما أن شخصية المرأة تفرض نفسها وبقوة على نوعية وطول الكعب العالي الذي ترتديه. فالكعوب العالية الرفيعة والكلاسيكية، تدل غالبًا عن الأناقة والسلطة والتحكم والثقة بالنفس.

لطالما تسعى وتبحث المرأة عمّا يعزّز جمالها ويلفت النظر إليها، لا تكفّ عن ذلك حتى لو كلّفها ذلك المال الكثير في كثير من الأحيان والضرر في أحيان أخرى. والكعب العالي ليس موضه حديثة وإنّما مرتبط ارتباطاً وثيقاً بجمال المرأة كعنصر يزيد من أناقتها التي لا تكتمل إلّا به. وأثبتت الكثير من التجارب أنّ النساء اللّواتي انتعلن الكعب العالي كنّ أكثر ثقة في أنفسهن، ما جعلهنّ أكثر جاذبيّة وتوهجًا أثناء السير.  من هنا اكتشفي أسرار النجمات لارتداء الأحذية بالكعب العالي من دون الشعور بالألم والتعب

أسباب ارتداء الكعب العالي
يحسن الثقة بالنفس

تحسن من وضعية الجسم

إذا كنتِ تواجهين صعوبة في الحفاظ على وضعية جسمكِ بشكل جيد، فقد يكون الكعب العالي هو الحل الأنسب الذي كنتِ تبحثين عنه. هذه الحيلة البسيطة للحصول على وضعية جيدة، قد تبدو كخدعة بصرية ولكن من شأنها أن تعيد كتفيكِ إلى الخلف، ومنطقة الصدر إلى الأمام، وترفع من ذقنكِ في وقت قصير. لذلك، عند ارتداء الكعب العالي، تكونين أكثر وعيًا وتحكمًا بحركاتكِ وحتى أنكِ تميلين إلى التحرك بمزيد من الرشاقة والأناقة والخفة. نظرًا للكعب الموجود على الحذاء، يتم تقويم ظهرك تلقائيًا في محاولة للحفاظ على توازنكِ. بمجرد أن يصبح ظهركِ مستقيمًا، سيقوم باقي جسمكِ بشكل تلقائي بتعديل الوضع المطلوب نتيجةً لذلك.

يلفت الانتباه بشكٍل دائم

إذا كنت تستمتعين بكونكِ في دائرة الضوء ولفت النظر إليكِ، فالكعب العالي أمر لا بد منه. أظهرت الكثير من الدراسات أن الزوج الجيد من الكعب العالي يحظى بتقدير كل من الرجال والنساء. يعجب الرجال بالمرأة ذات الكعب العالي ويفضلون مظهرها وطلتها، بينما تميل النساء إلى الاستمتاع بالإعجاب بملابس النساء الأخريات، وأخذ نصائح الموضة ومقارنة الأنماط المختلفة. والأهم من ذلك، أن الأحذية ذات الكعب العالي تتسم بالقدرة على تحسين أي مظهر على الفور، مما يؤدي إلى تسليط الضوء عليكِ وعلى أسلوبكِ.

اكتشف عالم نفس فرنسي عام 1914 تأثير الكعب العالي على لفت نظر الرجل والتأثير عليه. حيث قام بعدة تجارب أهمها، أنه ألبس ثلاث آنسات نفس الملابس، لكن إحداهما بحذاء بلا كعب، والثانية بحذاء بكعب متوسط 5 سم، والثالثة ارتدت كعب عالي 9 سم، وطلب منهن عمل استفتاء فى الشارع، وكانت النتيجة أن نسبة الرجال الذين اهتموا بهذا الاستفتاء قدرت بحوالي ال 83% فى حالة الكعب العالي، مقابل 47% فى حالة الحذاء الفلات منعدم الكعب، وهذا يعني أن الكعب العالي لفت نظر عدد أكبر من الرجال. واكتشفي ايضا فوائد نفسيّة يوفّرها الكعب العالي رغم الألم الذي يُشعرك به!

أسباب ارتداء الكعب العالي
لفت النظر

يظهر اللياقة البدنية المتناغمة

سواء كنتِ تمارسين التمارين الرياضية خمسة أيام في الأسبوع أو لا، فإن الكعب العالي لديه القدرة على تحسين اللياقة البدنية. كما ذكرنا لكِ سابقًا، فإن الكعب العالي يخلق الوهم بأنكِ قد فقدت بعض الوزن بسبب تأثيره الانسيابي مع جسمكِ. ومع ذلك، حيث يبرز الكعب العالي بعض الامتلاء في منطقة الساق، مما يؤدي إلى ظهور أرجلنا أطول وأكثر تناغمًا أحيانًا، بالإضافة إلى أن الأرداف تبدو أكثر جمالًا.

أسباب ارتداء الكعب العالي
أسباب ارتداء الكعب العالي

ومن فوائد ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أيضًا، أنها تعد بمثابة تمارين رياضية.

وأعتقد برأيي كمحررة، أن كل هذه الأسباب التي تم ذكرها صحيحة 100 من 100، ناهيكِ عن زيادة الجاذبية ولفت النظر عند ارتداء هذا النوع من الأحذية، فلا تترددي في وضعه بشكٍل دائم في خزانتكِ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية