5 وجهات سياحية عليك زيارتها ولو مرّة في حياتك

5 وجهات سياحية عليك زيارتها ولو مرّة في حياتك

5 وجهات سياحية عليك زيارتها ولو مرّة في حياتك

إذا كنت من عشاق السفر والرحلات الطويلة اليك 5 وجهات سياحية عليك زيارتها ولو مرّة في حياتك فلا تفوتي هذه الفرصة وتمتعي بتجارب لا تنسى.

ias

إذا كنت تبحثين عن أماكن لقضاء عطلتك المقبلة أصبحت الوجهات بمتناول يديك، فموقع ياسمينة يقدم لك اليوم أشهر وأجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها للتمتع بأجواء مثالية ولعيش تجارب مفعمة بالايجابية بالتالي التعرف على ثقافات وعادات مختلفة لتكون هذه العطلة غنية ومليئة بالتجارب التي لا تقاوم، فالى جانب الوجهات وأماكن الترفيه في الرياض لتجارب لا تنسى ننصحك بزيارة هذه البلدان الرائعة والمذهلة.

1- اسبانيا

ندعوك لزيارة اسبانيا فبعد زيارتك لهذا البلد المميز، سوف ترغبين في العودة مرارًا وتكرارًا. ذلك لأن هذا البلد يتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية المتنوعة والثقافات المختلفة، فكوني أكيدة أنه لن يخيب امالك وستكون رحلتك موفقة بكل تأكيد.

بالتالي تعد إسبانيا عالمًا مختلفًا تمامًا حيث تتميز بمأكولاتها الرائعة والكرنفالات المفعمة بالحيوية والحياة الليلية الصاخبة إلى جانب شواطئها الرائعة، مما يجعلها وجهة مثالية لتمضية أجمل العطلات. كما أن إسبانيا بلد مليء بالمدن التاريخية والتراث الثقافي فإذا قمت بزيارتها ستشبعين رغابتك في اكتشاف اجمل الاماكن التراثية من حول العالم.

روعة اسبانيا
روعة اسبانيا

2- المكسيك

بعدما اشرنا اليك في مقال سابق عن 4 مدن عربية أكثر جذبًا للمسافرين السعوديين هذا العام، ننصحك بزيارة المكسيك أرض الشواطئ الجميلة والإغراءات والحياة الليلية المميزة. من مواقع المايا التاريخية إلى ضفاف الأنهار الهادئة، تقدم هذه البلاد تجارب ثقافية وطبيعية متنوعة لن تمحى من مخيلتك الى الأبد.

بالتالي الى جانب زيارتك للعاصمة الجميلة للغاية نيو مكسيكو، يمكنك أيضًا زيارة مدن أخرى مثل ميريدا وبويبلا وتودوس سانتوس فالمكسيك بلد جميل جدًا ولن تشعري بالملل عند زيارته.

مدينة المكسيك في الليل
مدينة المكسيك في الليل

3- سويسرا

 من المؤكد أن جمال سويسرا سيخطف أنفاسك فالمدن في سويسرا مفعمة بالحيوية والحياة والطرقات مثالية أما المواصلات فممتازة. ونظرًا لأن سويسرا دولة صغيرة، فليس من الصعب جدًا زيارة أفضل المواقع في وقت قصير. بالتالي تعتبر سويسرا واحدة من أكثر الأماكن أمانًا للسفر فلا تتأخري واستعدي لزيارتها في أقرب وقت ممكن.

سويرا الرائعة
سويسرا الرائعة

4- اليابان

يعتبر اليابان بلد فريد للغاية، وهو يمزج بين التقاليد والابتكار ويجمع بين التراث الديني والثقافي مع الإنجازات التكنولوجية والمعمارية في الوقت الحاضر. يوجد في اليابان الآلاف من المعابد والأضرحة الرائعة في كل مكان، ومعظمها يقع في مدينة كيوتو، المعروفة بأنها العاصمة الثقافية لليابان. ولكن هناك مدن أخرى غنية ثقافيًا تستحق الزيارة مثل نارا وكانازاوا فلا تترددي ولتكن اليابان وجهتك المستقبلية.

معبد سينسوجي في أساكوسا، طوكيو، اليابان
معبد سينسوجي في أساكوسا، طوكيو، اليابان

5- فرنسا

أنصحك بزيارة باريس في فرنسا وذلك بحسب تجربتي الشخصية فعند زيارتي لباريس لم أكن أتوقع الجمال والروعة والضخامة التي تخيم على الأماكن في هذه العاصمة الرهيبة. بالتالي أصبحت باريس منذ القرن السابع عشر، من المراكز الرئيسية للتمويل والدبلوماسية والتجارة والأزياء والعلوم والفنون في أوروبا. وتضم بعضًا من أشهر المعالم السياحية في العالم، مثل برج إيفل وقوس النصر ومتحف اللوفر وكاتدرائية نوتردام. نعم وبكل تأكيد لا يمكن إنكار إغراء الرومانسية فيها.

باريس مدينة الرومانسية
باريس مدينة الرومانسية

الاستعداد للسفر

هل تخططين للسفر في وقت قريب؟ سواء كنت ستدرسين في الخارج، أو أنت في رحلة عمل، أو تبحثين عن مجرد إجازة تستحقينها مع الأصدقاء أو العائلة على الشاطئ، خلال فصل الصيف فإن الوقت الذي ستقضينه في الاستعداد قبل ركوب الطائرة سيحدث فرقًا كبيرًا في تجربتك لذا اليك بعض النصائح:

  تحققي من الوثائق المهمة

تحققي مما إذا كنت بحاجة إلى جواز سفر أو تأشيرة للذهاب إلى وجهتك وإذا كانت لديك، فهل هي حديثة؟ أو هل تحتاجين إلى تجديدها؟ تذكري أن إصدار هذه المستندات قد يستغرق حوالي 3 أشهر.

 لا تنسي تأمين السفر

قد لا تحتاجين دائمًا إلى تأمين السفر، ولكن ننصحك بالحصول عليه قبل السفر، بغض النظر عن المكان الذي ستذهبين إليه.  

الاستعداد للسفر
الاستعداد للسفر

ابحثي وتعرفي على وجهتك

اليك أجمل دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين، بالتالي عند استعدادك للسفر تعرفي جيدًا على وجهتك فبعض الثقافات لديها قواعد لباس صارمة على سبيل المثال، لذا تأكدي من وضع هذه القيود في الاعتبار قبل أن تحزمي أمتعتك. ولا تنسي أيضًا التدرب على الكلمات المهمة في لغة وجهتك وتعلمي عبارات مثل “مرحبًا” و”وداعًا” و”من فضلك” و”شكرًا” و”كم التكلفة؟” فذلك يمكن أن يحسن من تجربتك بكل تأكيد.

احزمي أمتعتك بذكاء

ابحثي عن وجهتك سلفًا، واكتشفي نوع الأشياء التي يجب عليك إحضارها معك، قومي بتجميع ملابسك حتى لا تحتاج الى مكان كبير في الشنطة، واكتشفي الأشياء الأخرى التي يمكنك شراؤها من البلد الذي ستزورين بأسعار أرخص وأخيرًا احزمي حقائبك مبكرًا واتركي مساحة إضافية للهدايا التذكارية.

وبرأي الشخصي كمحررة إذا كنت تسافرين بهدف التسلية والاستجمام فاحرصي على التخلي عن كل همومك ومشاغلك وخصصي هذا الوقت لنفسك، استمتعي كثيرًا واستفيدي من كل اللحظات الجميلة، فلك الحق في الترفيه عن نفسك بشكل جيد قبل العودة الى الواقع وهموم الحياة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية