4 سعوديات يشاركن في بطولة العالم للغوص الحر في الكويت

4 سعوديات يشاركن في بطولة العالم للغوص الحر في الكويت

مصدر الصورة: حساب SWSDFKSA@

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص عن مشاركة بعثة المنتخب السعودي في بطولة العالم للغوص الحر في الكويت، والتي تتضمن 4 سعوديات .

ias

وصل لاعبي المنتخب السعودي لأرض الكويت لخوض مباريات بطولة العالم للغوص الحر ( مسابح)، والتي ستُقام بين فترة 7 إلى 13 مايو الجاري، وبالحديث عن البطولات التي خضتها الرياضيات السعوديات أخيرًا اقرأي المزيد عن فريق الدرجات السعودي للسيدات ينال الميدالية الفضية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة.

استعدادات مكثفة

تعتبر هذه المرة الأولى التي تُقام بها هذه البطولة ببلد عربي في الشرق الأوسط، وستشارك بها 44 دولة من حول العالم سيمثلها 350 لاعب ولاعبة، وتُعتبر هذه المشاركة الثانية للمنتخب السعودي لبطولة الغوص الحر، حيث شاركت المملكة سابقًا بهذه البطولة العام الماضي في تركيا،و استطاعت المملكة حينها من تحقيق أرقام وطنية وخليجية وعربية، وظهرت قدرات اللاعبتين “سلمى شاكر” و”رويدا العروي”.

يخضع لاعبي ولاعبات المنتخب السعودي للغوص الحُر حاليًا لتدريبات مكثفة من خلال المعسكر التدريبي الإعدادي الذي أقامه الإتحاد، وذلك لزيادة جاهزية وتأهيل اللاعبين واللاعبات للوصول لأفضل نتائج في هذا المحفل العالمي، كما كشف حساب الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص عن أسماء اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة، والذي تضمنت 4 سعوديات هن: أمل الشكل لفئة “الأساتذة”، ورويدا العروي، ومريم العروي، ولجين طلال لفئة “المحترفين”.

يجدر بنا الذكر أن رويدا العروي هي واحدة من أبرز اللاعبات السعوديات في رياضة الغوص، حيث تمكنت من خلال بطولة المملكة الأولى للأعماق في جدة عام 2018 م من تحقيق المركز الأول، وبحديثنا عن تميز السعوديات في الرياضات البحرية تذكري السعودية مريم صالح أول امرأة عربية تقطع البحر الأحمر سباحةً وصولًا إلى مصر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية