وفاة الممثلة الأميركية جينا رولاندز نجمة فيلم The Notebook

وفاة الممثلة الأميركية جينا رولاندز نجمة فيلم ذا نوت بوك

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ abc13houston@ على انستغرام

توفيت الممثلة الأميركية جينا رولاندز، نجمة فيلم “ذا نوت بوك” The Notebook الرومانسي الشهير، عن عمر ناهز 94 عامًا، فما أبرز المحطات الفنية للراحلة؟

ias

أفاد موقع “تي إم زد” الأميركي بأنّ رولاندز توفيت في منزلها بإنديان ويلز بولاية كاليفورنيا، من دون أن ينم ذكر السبب الحقيقي للوفاة. وكنا قد أخبرناكِ عن وفاة الممثل اللبناني فادي ابراهيم بعد معاناته مع المرض.

النجمة أصيبت بالزهايمر سابقًا

رغم عدم ذكر وفاة الراحلة، إلا أن نجلها نيك كاسافيتس كان قد أعلن في يونيو/ حزيران الفائت، أنّ والدته كانت تعاني من مرض ألزهايمر على مدى السنوات الخمس الفائتة، وفق ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز. وقد يهمكِ الإطلاع على وفاة انغوس كلاود بطل Euphoria عن عمر الـ 25 عامًا.

اشتهرت جينا خلال مسيرتها الفنية، بتأدية أدوار البطولة في أفلام زوجها الأول المخرج جون كاسافيتس، كما أدت أدوار البطولة في عشرة أفلام للمخرج جون كاسافيتس الذي دام زواجها منه 35 عاماً، حتى وفاته العام 1989.

والجدير بالذكر، أن الراحلة رغم إصابتها مؤخرًا بالزهايمر، إلا أنها لعبت عام 1974 دور ربة منزل تتدهور صحتها الذهنية، في فيلم “امرأة تحت التأثير” (A Woman Under the Influence) ، وبسبب أدائها المتقن، فازت بجائزة “غولدن غلوب” ورُشّحت لنيل أوسكار أفضل ممثلة.

ورُشّحت مرة ثانية لنيل جائزة أوسكار عن دورها في فيلم “غلوريا” (Gloria) سنة 1980.

وشاركت خلال مسيرتها الفنية بعروض مسرحية وأعمال تلفزيونية، ونالت 4 جوائز “إيمي” وجائزة “غولدن غلوب” أخرى.

ويعد أحد أبرز أدوارها في مشوارها الفني، هو مشاركتها ببطولة فيلم “دفتر الملاحظات” (The Notebook) الرومانسي سنة 2004 الذي أدّت فيه أحد الأدوار، وتولى ابنها نيك إخراج هذا العمل.

وتقاعدت من التمثيل عام 2015، السنة نفسها التي حصلت فيها على جائزة فخرية.

وختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على هوس المؤثرة البرازيلية لوانا أندرادي بعمليات التجميل أودى بحياتها، فما تفاصيل القصة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية