وصفات طبيعية لترطيب الشعر بخطوات سهلة

وصفات طبيعية للشعر الجاف

وصفات طبيعية للشعر الجاف

تعد مشكلة الشعر الجاف من المشاكل الشائعة في عالم العناية بالشعر التي تواجهه كل إمرأة لذلك تبحث عن وصفات طبيعية لترطيب الشعر بخطوات سهلة وسريعة.

ias

تبحث الكثيرات منا عن أفضل ماسك للشعر الجاف قبل الاستحمام بمكونات طبيعية، يعتبر الشعر الجاف من المشاكل التي يمكن أن تواجهك، ويمكن أن يتسبب بتقصف أطرافه وتلفه، ياسمينة ستعرفك تباعًا على وصفات طبيعية لترطيب الشعر بتكلفة بسيطة.

شعر أكثر لمعانًا

لا داعي للقلق، وصفات الشعر الطبيعية كثيرة، لكن عليك اختيار الوصفة المناسبة وتطبيقها بالأسلوب الصحيح لتفادي تعريض شعرك إلى مشاكل ومعالجة جفاف الشعر الذي تعانين منه.

احصلي على شعر أكثر كثافة ولمعانًا في فصل الصيف واتبعي الوصفات الطبيعية التي سأحدثك عنها!
احصلي على شعر أكثر كثافة ولمعانًا في فصل الصيف واتبعي الوصفات الطبيعية التي سأحدثك عنها!

علاج الشعر الجاف ليس بالأمر الصعب، تتوفر العديد من الطرق البسيطة لحلها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحضير وصفات طبيعية لترطيب الشعر والتي تعتمد على اتباع عدة خطوات سأحدثك عنها بالتفاصيل تباعًا.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر

وصفة زيت جوز الهند لترطيب الشعر

ينصح قبل غسل الشعر بالشامبو بفرك الشعر بكمية مناسبة من زيت جوز الهند، لمدة 10 دقائق، حيث يحتوي على عناصر غذائية تساعدك على تغذية وترطيب الشعر ومكافحة القشرة أيضاً ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو المناسب له.

وصفة الحليب والعسل لترطيب الشعر

يحتوي العسل على الكيراتين الذى يساعدك على تقوية الشعر ومنع التقصف، كما يعمل على تجديد الخلايا للحصول على فروة رأس أكثر صحة. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومن ناحية أخرى يحتوي الحليب على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية وفيتامين ب 12 والحديد والزنك، مما يساعدك على ترطيب الشعر وتقويته من خلال تحضير كوب واحد من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل في زجاجة رذاذ ورشها على الشعر. قومي بتركه لفترة تتراوح مابين 10 إلى 20 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء الدافئ للحصول على نتائج جيدة.

وصفة الموز وزيت الزيتون لترطيب الشعر

يحتوى الموز على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تقوي الشعر، ويحتوى زيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون الصحية وفيتامين E، التي تجعل الشعر يبدو أكثر لمعانًا ونعومة، وذلك من خلال تحضير موزة ناضجة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، قومي بمزج الموز أو هرسه حتى يصبح ناعماً، خالياً من التكتل ثم قومي بإضافة زيت الزيتون مع التقليب ثم قومي بوضع القناع على الشعر لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك وانتظري النتيجة بعد الإلتزام بتطبيقة لمدة 4 أسابيع.

وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون لترطيب الشعر

تساعدك هذه الوصفة على ترطيب الشعر، وذلك لإحتواء الأفوكادو على البروتينات والفيتامينات التي تغذي الشعر وتنعمه، كما يساعدك زيت الزيتون على تغذيته وترطيبه، وذلك من خلال تحضير نصف ثمرة أفوكادو ونصف كوب من زيت الزيتون، ثم قومي بهرس المكونات معاً ووضع المزيج على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل الشعر.

إختاري الوصفة المناسبة لك وطبقيها أسبوعيًا وستلاحظين الفرق فورًا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية