وزارة السياحة السعودية تُطلق برنامج الدبلوم المتوسط ضمن مبادرات "أهلها" للسفر والسياحة

وزارة السياحة تُطلق برنامج الدبلوم المتوسط ضمن مبادرات "أهلها" للسفر والسياحة

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لوزارة السياحة على انستغرام saudi.mt@

أعلنت وزارة السياحة السعودية إطلاق برنامج الدبلوم المتوسط ضمن مبادرات “أهلها” للسفر والسياحة، بالتعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

ias

بهدف تنمية القدرات البشرية السياحية، والنهوض بالتعليم السياحي، قامت وزارة السياحة باستحداث دبلوم جديد للراغبين بالعمل في مجالات السياحة والسفر، وفي إطار حديثنا عن مجال التعليم تعرفي على شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس.

برنامج متكامل لتعزيز الكفاءات البشرية الوطنية في السياحة

ضمن إطار رؤية المملكة 2030 الطموحة، يُقدم برنامج “دبلوم المتوسط” الدعم الملائم لتعزيز القدرات البشرية وتوفير كوادر وطنية ذات كفاءة عالية في قطاع السفر والسياحة، وذلك على أسس عالمية، من خلال توفير تعليم متكامل بشقيه النظري والعملي، ممتدًا لمدّة عامين دراسيين، لتمكين الراغبين من مزاولة مهن متنوّعة في مجالات السياحة والسفر.

أهداف برنامج الدبلوم المتوسط للسفر والسياحة

كما سيزود البرنامج الطلبة الملتحقين بالمعرفة المتخصصة والمهارات اللازمة للعمل، لتطوير مهاراتهم العملية بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، مع التعريف بالمجالات الجديدة لمواكبة التطورات حول العالم.

يجدر الذكر أن المملكة تسير قدمًا نحو النهوض بمجال السياحة، خصوصًا أنها تمتلك كنوز تاريخية وتراثية ومقومات طبيعية وموروث ثقافي عريق يجذب السُياح من جميع أنحاء العالم، وحول ذلك شاهدي شواطئ وجزر ساحرة لن تصدقي أنها في السعودية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية