وزارة الإعلام في المملكة تُطلق موسوعة "سعوديبيديا" بـ5 لغات

وزارة الإعلام في المملكة تُطلق موسوعة _سعوديبيديا_ بـ5 لغات

مصدر الصورة: حساب futurebedouin@

أطلقت وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية موسوعة “سعوديبيديا” وهي منصة رقمية تضم معلومات موثوقة بـ5 لغات أجنبية.

ias

دشن وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري ضمن فعاليات معرض مستقبل الإعلام الذي أقيم ضمن أعمال المنتدى السعودي للإعلام المنصة الرقمية “سعوديبيديا” لتكون واحدة من المصادر المعرفية المهتمة بكل ما يتعلق بالشأن السعودي، وحول آخر أخبار المملكة تابعي إدراج 5 مدن سعودية ضمن قائمة المدن الذكية لعام 2024 في مؤشر IMD.

مصدر موثوق لكل ما يتعلق بالشأن السعودي

بهدف تقديم المعلومات الموثوقة والشاملة عن كل ما يتعلق بالمملكة العربية السعودية، تم إطلاق الموسوعة الرقمية “سعوديبيديا” وذلك بخمس لغات أجنبية هي: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والصينية، والروسية، وستغطي هذه المنصة الرقمية كافة المعلومات عن المملكة وقيادتها وشعبها وتاريخها وحاضرها ومستقبلها، لتكون بذلك أحد المصادر المعرفية التي تُمكن الباحثين من الإستفادة منها في مختلف المجالات.

ووفق أفضل الممارسات وبنمط موسوعي ستصبح منصة “سعوديبيديا” المرجع الأول للمعلومات حول السعودية وتاريخها وجغرافيتها وثقافتها، واقتصادها، وسياستها، وسيكون المحتوى مدعم بوسائط متعددة لإثراء المحتوى وجعله أكثر شفافية.

وتهدف موسوعة “سعوديبيديا” الوصول إلى 58 ألف مقال ومادة مرئية بنهاية عام 2025، ووصول محتواها لأكثر من 2600 إعلامي يمثلون أكثر من 455 وسيلة إعلامية محلية ودولية من 60 دولة حول العالم.

وبحديثنا عن الإنجازات السعودية الأخيرة تذكري أن السعودية قد احتلت المركز الرابع عالميًا في مجال الخدمات الرقمية لعام 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية