ودّعي مستحضر الكونسيلر ورحّبي بالهالات السوداء!

ودعي مستحضر الكونسيلر ورحبي بالهالات السوداء تحت عيونك!

ودعي مستحضر الكونسيلر ورحبي بالهالات السوداء تحت عيونك!

يبدو أننا في عصر نقوم بما تمليه علينا خطوط الموضة المنتشرة عبر تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي، ولا سيما تطبيق “تيك توك”. وكنا قد أخبرناكِ عن علكة تحدّد فك الوجه بدلًا من الخضوع إلى عملية تجميل!

ias

تصدر ترند مفاده عدم استخدام مستحضر الكونسيلر بعد اليوم، وترك العيون طبيعية بإبراز الهالات السوداء، ليروج هذا الإتجاه للجمال الطبيعي 100%، فهل أنتِ مستعدة لتطبيقه؟

ترند قد لا يعجب الكثيرات منّا!

ربما كانت الجهود التي بذلها العديد من خبراء الماكياج والتجميل على مدار السنوات للتخلص من اللون الداكن والهالات السوداء تحت العيون قد ذهبت هباءًا، حيث سيطر اتجاه غير مألوف إطلاقًا على صناعة التجميل اليوم!

اتجاه جديد برز في تطبيق “تيك توك”، هدفه الإستغناء عن مستحضر الكونسلير أي خافي العيوب، والإعتماد على الهالات السوداء.

تلجأ عاشقات الموضة والجمال إلى استخدام المكياج لمحاكاة السهرات المتأخرة وتغطية آثار الحرمان من النوم. لكننا على الأرجح سنشاهد عكس ذلك في المرحلة القادمة، وعلى سبيل المثال، اعتبرت عارضة الأزياء Gabbriette مثالًا ساطعًا في تطبيق هذه الصيحة، كما أصبح تطبيقا TikTok وInstagram الآن مليئين بهذا الترند من محبات الجمال اللواتي بدأن بالتخلص من مستحضرات إخفاء العيوب أي الكونسيلر. وسبق أن لاحظنا كيف غزا فيديو AsokaMakeup ترند هندي تيك توك.

إن التغيير في الموقف تجاه الكونسيلر (الذي يستخدم منذ فترة طويلة لتقليل ظهور التعب وتغير اللون تحت العينين) هو الأحدث في قائمة طويلة من اتجاهات الجمال المتطورة. حيث أكدت خبيرة المكياج الإيطالية مارغريتا لاسكالا لمجلة نيوزويك: “إن اتجاهات المكياج تتغير دائمًا وأصبحت قصيرة العمر بشكل متزايد، ويرجع ذلك أساسًا إلى تطبيق تيك توك”.

الآن، حان الوقت للفتيات المرهقات ودوائرهن السوداء للدخول إلى دائرة الضوء (سواء عن طريق السماح لبشرتهن الطبيعية بالتألق من خلال خافي العيوب أو عن طريق إضافة لمسات داكنة لزيادة سوادها). يمكن أيضًا ربط هذا الاتجاه بالتحرك نحو مظهر أكثر طبيعية، حيث تقوم مستخدمات الماكياج بتبديل كريمات الأساس الثقيلة ذات التغطية الكاملة وخافي العيوب مع صبغات خفيفة الوزن وناعمة للبشرة ولمسة من تصحيح الألوان إذا لزم الأمر. وقد يهمكِ الإطلاع على الترند الهندي يجتاح المنصات وبين الفكاهة والابداع تلك هي الشخصية الرابحة بالتحدي.

@jamie_janejira

Products used: -@NYX Professional Makeup plump right back primer -@Fenty Beauty soft lit foudnation shade 140 -@simihazebeauty bronze balm shade oak -@Nudestix nudescreen blush strawberry sunburst

♬ Clair de lune/Debussy – もつ

إضافة السواد إلى منطقة تحت العيون

وفيما يخص هذا الإتجاه “الغريب” نوعًا ما، تعطي لاسكالا نصائحها تجاهه بقولها: “النصيحة الأولى هي الأكثر وضوحًا: تجنبي استخدام الكونسيلر تمامًا في روتين مكياجك. أوصيكِ باستخدام كريم العين الشبيه بالجل لأنه يترك لمعانًا جميلاً، ويساعد في خلق تأثير مثير (لقد استيقظت بهذا الشكل)، أحب أن أبقي البشرة طبيعية جدًا، باستخدام الصبغة بدلاً من كريم الأساس وإخفاء البقع عند الحاجة فقط”.

وقالت باري خاليك، وهي خبيرة مكياج في لندن ومن أبرز عملائها مايسي ويليامز وتروي سيفان، لمجلة نيوزويك، إن النهج الطبيعي لهذا الاتجاه قد يكون أفضل بالنسبة للبعض من الآخرين. حيث أكدت بقولها: “إذا كان لديك المظهر الفوضوي الطبيعي الأنيق الذي رأيناه في حقبة التسعينيات، فاحتضنيه ولا تتخلي عنه”. وأردفت قائلة: “إن المظهر الذي ترينه على المدرجات وعلى العارضات لا يترجم بالضرورة إلى حياة حقيقية للجميع”.

ودّعي مستحضر الكونسيلر ورحّبي بالهالات السوداء تحت عيونك!
ودّعي مستحضر الكونسيلر ورحّبي بالهالات السوداء

قد يتعارض كل ماذكرناه مع كل ما تعلمته سابقًا، لكن يمكنكِ استخدام محتويات حقيبة الماكياج الخاصة بك لتجعلي نفسك تبدين أكثر تعبًا وإرهاقًا بهدف مواكبة الموضة. وتضيف لاسكالا بهذا الخصوص: “لقد قمت بتحسين الهالات السوداء لدى العارضات في عروض الأزياء من قبل. يمكن أن تكون هذه الهالات واضحة أو خفيفة كما ترغب العارضات. لا تخافي من الخلط بين الألوان والظلال للعثور على اللون المناسب لهالات عيونك”. وأردفت لاسكالا: “أحب استخدام قلم عيون أرجواني محمر ملطخ على طول خط الرموش السفلي وفي أسفل العين أو خافي عيوب بلون زيتوني”.

الكثير من الخبراء عند تطبيقهم لهذا الإتجاه، قاموا باستخدام ظلالهم الكنتورية أو البرونزية لإضافة عمق وظلام طفيف إلى منطقة تحت العيون. إذا كانت محاولتكِ لتطبيق هذا الترند تشير إلى “لقد تلقيت لكمة في وجهي” بدلاً من “أنا متعبة وطبيعية”، تنصحكِ لاسكالا بما يلي: “المفتاح هو العمل في طبقات خفيفة، لإعطاء تأثير مرهق، والذي يبدو أكثر واقعية، هذا الترند سيبدو رائعًا مع مظهر عيون دخانية لامعة. إنه يمنح مظهرًا رائعًا وأنيقًا للغاية”.

اتجاه لم يحصل على آراء متوافقة

لقد تلقى هذا الاتجاه ردود فعل متباينة، مما يؤكد لماذا لا ينبغي لنا أن نشعر بالضغط لتجربة أي مظهر وأسلوب وترند رائج نراه، في تطبيقات مواقع التواصل وخاصةً تطبيق “تيك توك”.

ودّعي مستحضر الكونسيلر ورحّبي بالهالات السوداء تحت عيونك!
ودّعي مستحضر الكونسيلر

إذا لم تكوني راغبة في ترك منطقة تحت عينيك مكشوفة بدون تغطيتها بخافي العيوب، تنصحك خاليك بما يلي: “افعلي ما يجعلك سعيدة. إن عدم الكمال والتفرد أمر مثير”. كما تؤكد لاسكالا بهذا الخصوص: “المكياج ممتع، والاتجاهات تتغير دائمًا. يتعلق الأمر في النهاية بما يجعل النساء يشعرن بالراحة والرضا. أفضل جزء في المكياج هو أنه يمكنك إزالته ببساطة.. أنصحكِ بتجربة الاتجاهات إذا كنت مهتمة بها وتعرفي على ما يناسبك منها، حاولي وضع مكياجك بالكامل كالمعتاد، فقط تخطي خافي العيوب ولاحظي كيف ستشعرين”.

وقد يهمكِ في السياق ذاته الإطلاع على عارضة أزياء ألمانيّة تخضع لعملية تجميل لإطالة ساقيها، والسبب لا يمكن توقّعه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية