وجهات سياحية في المغرب العربي عليكِ زيارتها!

وجهات سياحية في المغرب العربي

وجهات سياحية في المغرب العربي

نخبركِ اليوم عن وجهات سياحية رائعة في المغرب العربي عليكِ زيارتها، حيث تعد هذه الدول غنية بمناظرها الطبيعية والساحرة. كما يمكنكِ التعرف على  أروع الوجهات الرومانسية لشهر العسل.

ias

تتميز دول المغرب العربي بموقعها الإستراتيجي الهام، لكونها تطل على البحر الأبيض المتوسط من جهة والمحيط الأطلسي من جهة أخرى، إضافةً إلى مصادرها ومواردها الطبيعية.

المغرب: بلد الجمال والمناظر الطبيعية

تعتبر المغرب من البلدان السياحة المميزة، والتي يفضلها أغلب السياح من كافة العالم، نظرًا لتوعها، فضلًا عن كوونها بلدًا من بلدان الجمال والمناظر الطبيعية الخلابة. كما تعد المغرب اليوم من ابرز الوجهات السياحية في العالم، لامتلاكها العديد من المقومات المهمة، التي تميزها عن باقي البلاد السياحية. وهو ما يفسّر اشتهار عدد من مدنها، لاحتوائها على أماكن رائعة الجمال، فما رايكِ بالتعرف على أبرزها؟

  • كازابلانكا ” الدار البيضاء “: كازابلانكا واحدة من أكبر المدن المغربية، التي تمتاز بثقافتها النابضة بالحياة وهندستها المعمارية الساحرة، فهي تعد وجهة سياحية يقصدها أغلب السياح في العالم، خاصةً ممن يودون تقضية أوقات خلابة على شوطئها الساحرة، كما أنها تحتوي على العديد من المعالم الشهيرة، وإن قررتِ زيارتها، لا تنسي وتجربة مطاعمها العربية اللذيذة.
    • شارع الكورنيش: يعتبر هذا الشارع من الأماكن الواجب زياتها، نظرًا لتميزها عن باقي المعالم في الدار البيضاء، ففي هذه المدينة الجميلة، يُمكنكِ القيام برحلة ممتعة على طول الساحل الأطلسي حتى وصولكِ إلى “Boulevard de la Corniche” الواقع في حي عين دياب.
    • القصر الملكي بالدار البيضاء: باختصار، هذا القصر بحد ذاته لوحة من روائع العمارة الإسلامية، الذي يمتاز ببساتين البرتقال الخلابة ونوافير المياه الجميلة التي تحاوطه من كل طرف. وكنا قد أخبرناكِ مسبقًا عن المدن السياحية التي ستفتح أبوابها قريباً.
    • حديقة جامعة الدول العربية: تعتبر هذه الحديقة من أكبر وأشهر حدائق الدار البيضاء، حيث تبلغ مساحتها أكثر من 30 هكتارًا، كما تضم الحديقة على مدى النظر مساحات خضراء كبيرة ونوافير وبركًا جميلة.
  • متحف مراكش: موقعه الساحر وسط المدينة، جعله في مصاف أهم المتاحف في دولة المغرب. يعود تاريخ هذا المتحف إلى نهاية القرن ال 19 ، حيث تمّ بنائه على يد مهدي منبهي، ويعد مثالًا لجمال وروعة فنون العمارة التقليدية، كما يشمل بعضًا من الفنون الحديثة والعصرية إلى جانب الفن المغربي، بالإضافة إلى نماذج من كتب التاريخ القديمة وقطع من الفخار ونقود مغربية قديمة تعود إلى آلاف السنين.
  • مدينة فاس: إن كنتِ تودين زيارة المغرب، فميدنة فاس يجب وضعها ضمن أولويات زيارتك، وذلك للأسباب التالية: مدينة تعتبر ثاني أكبر مدينة من مدن المغرب من حيث عدد السكان القابعين فيها، احتضانها للكثير من المناطق السياحية، وجود العديد من المعالم الأثرية العريقة التي تدل على حضارتها التاريخية عبر العصور الإسلامية القديمة. كل ما ذكرناه سابقًا، سنضيف عليه بند مهم للغاية، وهو أن فاس أكبر منطقة خالية من السيارات في العالم، ولذلك فإن بيئتها نظيفة جدًا مما يجعلها محط أنظار السائحين من جميع دول العالم.

تونس الخضراء: مساحات خضراء لا حدود لها

هل سألتِ نفسكِ يومًا لماذا سميت تونس الخضراء بهذا الاسم؟ الجواب بكل بساطة لأنها مدينة تكتسب صحراءها اللون الأخضر الساحر كما يقع البحر في أحضان الجبال، ويختلط هذا المزيج الفريد من نوعه مع عبق التاريخ والحضارة في هذه المدينة، وإطلاق هذا اللقب عليها لم يكن عبثيًا، فطبيعتها الخلابة ممتلئة بالجاذبية الخضراء، فضلًا عن احتوائها سواحل تمتد على طول البحر الأبيض المتوسط من الشمال والشرق. ما رأيكِ بإلقاء نظرة على  الوجهات وأماكن الترفيه في الرياض لتجارب لا تنسى.

  • مدينة بنزرت: موقع مدينة بنزرت في شمال البلاد، اضفى عليها الكثير من الجاذبية، فضلًا عن كونها تعتبر واحدة من أقدم المدن السياحية في تونس. في حال قررتِ زيارتها، إياكِ ونسيان زيارة موانئها القديمة التي كانت ممرًا أساسيًا للتجار في الماضي، أما في الوقت الحاضر فقد تمت إضافة قوارب الصيادين إلى الديكور لإضفاء المزيد من السحر على موانئها قديمة الطراز. وإذا كنتِ من محبي الأنواع النادرة من الطيور فعليكِ الذهاب إلى حديقة “إشكل” الطبيعية لمشاهدة أنواع الطيور المهاجرة، واللافت أن هذه الحديقة مدرجة كموقع للتراث العالمي ومحمية من قبل اليونسكو.
  • عين دراهم: من حيث الموقع الجغرافي، تمتاز عين دراهم بموقعها الاستراتيجي الذي يبعد حوالي 20 كيلومترًا من مدينة طبرقة، كما أنها تشتهر بسحرها الغريب بمناظرها الطبيعية الخلابة، هذه المدينة بالتحديد يمكنكِ مشاهدتها على الدراجة أو سيرًا على الأقدام، وإذا كنتِ من محبي وعشاق الطبيعة يجدر بكِ التنزه في غاباتها والاستمتاع بهوائها العليل. كما تنظم العديد من الفنادق هناك جلسات صيد مع صيادين محترفين.
  • تونس العاصمة: إن كنتِ من عشاق الاسواق القديمة، أنصحكِ وبشدة زيارة تونس العاصمة والتجول فيها وبأسواقها العتيقة، التي تقدم العديد من الحرف اليدوية لينتهي بكِ المطاف في قلعة القصبة الرائعة. ولا تنسي أيضًا زيارة مسجد الزيتونة الكبير الذي تم بناؤه على مساحة 5000 متر مربع، حيث يمتاز بخصائصه المعمارية ذات الطابع القديم، وأخيرًا تعرفي على شارع بورقيبة، الذي يعتبر من ابرز الشوارع واكثرها أهمية.
  • الحمامات: إن كنتِ من عشاق السهر والحفلات، ستكون وجهتكِ الأبرز الحمامات، فهي مكان مثالي لمحبي الحفلات، لاحتوائها على الكثير من النوادي والمطاعم الجانبية. وقد تحظين برؤية نجوم السينما هناك، فهي مشهورة باستقطاب الكثير من السياسيين ونجوم السينما، كما تحتوي هذه المدينة على أبرز الفنادق الكبيرة والفخمة التي تجذب السياح الراغبين في الراحة بين حمامات السباحة والحمامات الفاخرة. كما تقدم الحمامات الكثير من المتعة لسياحها، فهي تحتوي على مدينة الملاهي “قرطاج لاند” التي تقدم الكثير من عوامل الترفيه والمتعة، لذلك لا تترددي في الذهاب إلى هناك مع عائلتكِ. عليكِ معرفة وجهات سياحية عربية لا تحتاج إلى ساعات سفر طويلة

الجزائر : صحراء واسعة على مد النظر

تعتبر الجزائر من الوجهات السياحية الهامة، المدرجة على قائمة أفضل المدن التي لا بد زياتها، خاصةً بعد احتلالها المركز الثاني كأفضـل وجهـة سياحيـة في العـالم لهذا العام، بعد مدينة فـارو البُـرتغالية من حيث التكلفة. ووصفها العديد بأنها المدينة السياحية المبهرة، نظرًا لكونها تعتمد على الهندسة المعمارية الفريدة من نوعها في أبنتيها الساحرة، لذا لا بد من زيارتها واستكشافها.

  • مدينة وهران: تعتبر وهران من أكبر مدن الجزائر السياحية بعد العاصمة، فهي مركز الثقل الاقتصادي للجزائر، لاحتوائها على ميناء بحري هام ، تقع على بعد 432 كيلو متر شمال جنوب العاصمة، وتعتبر من أبرز الوجهات السياحية لما تحتويه من أماكن مهمة يجب زيارتها، بالإضافة إلى وقوعها على شريط البحر الأبيض المتوسط.
  • مدينة تلمسان: لقبت بـ “لؤلؤة المغرب العربي” لشدة جمالها وجاذبيتها، وهو ما يفسر اعتبارها من أهم مدن الجزائر السياحية، كما أنها تضم العديد من المعالم التي يعشق السياح رؤيتها، فضلًا عن احتوائها على العديد من الآثار الأندلسية، ما جعلها وجهة بارزة ومقصد هام للسياح من كافة أنحاء العالم، تقع مدينة تلمسان داخل مزارع الكروم والزيتون مما جعل منها أجمل المناطق في الجزائر.
  • مدينة عنابة: لقبت بـ “جوهرة الشرق الجزائري و جوهرة المتوسط”، لجمالها الخارق، بحسب وصفها من قبل زائريها، كما تعتبر من أرقى مدن الجزائر السياحية، التي تحتوي على أفضل الأماكن الجاذبة للسياح، فهي تمتاز بآثارها القديمة والتي تعود إلى العصر الروماني بالإضافة إلى شواطئها الرائعة ذات الرمال الذهبية . كما تضم العديد من المتاحف والمنتزهات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية