هل يمكن صبغ الشعر مرتين متتاليتين في الأسبوع؟

هل يمكن صبغ الشعر مرتين متتاليتين

هل يمكن صبغ الشعر مرتين متتاليتين

هل يمكن صبغ الشعر مرتين متتاليتين في الأسبوع؟ سؤال يتكرر بكثرة، خاصةً في موسم الصيف، ويبدو أن هناك حدًا لعدد المرات التي يمكنكِ فيها صبغ شعركِ.

ias

معظمنا نحن النساء نرغب في تغيير لون شعرنا، لكن في حقيقة الأمر، قد يبدو لهذا الأمر خطورة وضرر على بصيلات الشعر. فما المدة المطلوبة لإعادة صبغ الشعر؟

المدة بين صبغة وأخرى

تُعدّ الفترة المثالية والصحية بين صبغ الشعر وإعادة صبغه مرة أخرى من 4-7 أسابيع، منعًا لإلحاق الضرر بالشعر وأذيته، لكن في حال الحاجة لتغيير لون الصبغة يُمكن فِعل ذلك قبل هذه المدّة المذكورة، أي يُمكن صبغ الشعر لمجرد تغيير اللون فقط ولكن ذلك بعد مرور 4 أسابيع على الأقل من الصبغة الأولى، ومن المستحب لعدم إتلاف الشعر، الانتظار مدّة أسبوعين على الأقل قبل صبغ الشعر مرَة أخرى، كي لا يتضرر ويتقصف، كما أنّ لون الصبغة قد لا يكون مُطابقًا لللون المرغوب به على عبوّة الصبغة، لأنّه في الحقيقة لون الصبغة الجديد لن يُزيل اللون القديم، لا سيما عند تغيير صبغة الشعر من لون غامق إلى أفتح دون وضع مُصححات الألوان، مثل تبييض الشعر. علمًا أنه يمكنك التعرف على افضل انواع صبغة شعر بخاخ.

هل يمكن صبغ الشعر مرتين متتاليتين
هل يمكن صبغ الشعر

نصائح عند صبغ الشعر

  • تجنّبي وصول الصبغة للعينين كي لا تصابي بالأذى.
  • اغسلي يديكِ بشكل جيّد بعد عملية صبغ الشعر.
  • من الأفضل أن تتبعي التعليمات المُرفقة على عبوّة الصبغة بحرص وعناية.
  • إذا شعرتي بتهيج في فروة رأسكِ، قومي بإزالة الصبغة فورًا.
  • من المهم أن تكون الصبغة بعيدة عن متناول الأطفال.
  • تجنّبي أن تضعي الصبغة على فروة الرأس الصلعاء، أو فروة الرأس الحساسة.
  • من المهم أن تعلمي أن الصبغة مُصممة للاستعمال الخارجي فقط؛ لأنّها تحتوي على عنصر الرصاص. واكتشفي طريقة صبغ الشعر بني فاتح بالخطوات.
هل يمكن صبغ الشعر مرتين متتاليتين
نصائح صبغ الشعر

طرق للعناية بالشعر المصبوغ

  • 1. بعد الصبغة، انتظري 72 ساعة كاملة قبل غسل الشعر بالشامبو : عند صبغ الشعر ، يتم فتح مسامات الطبقة الجلدية، ليسهل على اللون اختراق جذع الشعرة. لذلك عند غسل شعرك في وقت قصير جدًا بعد صبغه، يمن الممكن أن تكون المسامات ما زالت مفتوحة، لذلك كلما تأخرتي في غسل شعركِ بالشامبو بعد صبغه ، كلما زاد الوقت الذي يجب أن تتسرب فيه صبغة اللون من بشرة الشعر ، مما يساعد على بقاء اللون لفترة أطول.
  • 2. استخدمي الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات : حاولي استخدام الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات للحفاظ على لون شعركِ من التغيير. سواء كان شعركِ مجعدًا أو أملسًا أو حتى خفيفًا ، هناك خيار شامبو وبلسم خالي من الكبريتات للجميع.
  • 3. أضيفي القليل من الصبغة إلى بلسم الشعر : إذا أردتِ مظهرًا أكثر إشراقًا مثل اللون الوردي أو الأرجواني أو حتى الأزرق، فحاولي إضافة القليل من الصبغة إلى البلسم عند غسل الشعر.
  • 4. خفضي درجة حرارة الماء عند غسل شعرك بالشامبو : على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن يبدو رائعًا للكثيرات ، إلا أنه من المحتمل أن يكون ضارًا في معظم الأحيان. لأن غسل الشعر بالماء الساخن، ممكن أن يغير لون الشعر.
  • 5. اغسلي شعرك المصبوغ اقل من المعتاد : إن غسل شعركِ المصبوغ كل يوم أمر عدم القيام به إذا كنتِ تريدين أن تدوم صبغة شعركِ لفترة أطول. واطلعي أيضًا على هل يصلح فرد الشعر بعد الحناء؟
هل يمكن صبغ الشعر مرتين متتاليتين
صبغ الشعر
  • 6. استخدمي بخاخ الحماية من الحرارة قبل استخدام مجففات الشعر : ستزيل الحرارة اللون والترطيب وتؤدي إلى تلف الشعر. للمساعدة في منع حدوث هذه المشاكل أثناء استخدام مجففات الشعر أو الفير ، عليكِ باستخدام بخاخ واقي من الحرارة قبل التجفيف أو التصفيف.حيث ستساعد البخاخات الواقية من الحرارة في تقليل فقدان الرطوبة من داخل الشعر ، وتنعيم الجزء الخارجي من الشعر ، وحماية شعركِ من الرطوبة بعد التصفيف بالحرارة.
  • 7. تجنبي الكلور والمياه المالحة : الكلور هو عامل تبييض كيميائي ينظف حمامات السباحة وممكن أن يزيل لون شعركِ. الشعر الأشقر عرضة للتحول إلى صبغة خضراء ، في حين أن الصبغات الداكنة قد تصبح باهتة وجافة وتفقد لمعانها. لذا ، إذا وجدتِ نفسكِ راغبة في الذهاب إلى المسبح ، فجربي قبعة السباحة.
  • 8. في أيام الراحة ، استخدمي الشامبو الجاف : في أيام إجازتكِ التي لا تغسلي فيها شعرك، جربي استخدام الشامبو الجاف الآمن للألوان. سوف ينعش هذا شعركِ ويجعله يبدو وكأنه مصبوغ الآن.
  • 9 استخدمي علاجات تترك على الشعر لحماية لون الشعر عند التصفيف : يحتاج الشعر المصبوغ والمعالج كيميائيًا إلى ترطيب وحماية إضافية من أشعة الشمس لمنع تلف وفقدان العناصر الغذائية للشعر. تساعد المرطبات التي تترك على الشعر في الحفاظ على شعركِ ناعمًا ورطبًا ، ومن المهم العثور على منتج يتمتع بحماية من الأشعة فوق البنفسجية حتى لا تتلف الشمس لون شعركِ. كما يمكنكِ إضافة رذاذ واقي من الشمس على شعركِ إذا كنتِ لا ترغبي في شراء منتجات آخرى.
  • 9. جهزي شعركِ لعملية الصبغ التالية : استخدمي الشامبو المنقي في اليوم السابق لجلسة الصبغة التالية في صالون تصفيف الشعر. سيؤدي هذا إلى تجريد شعركِ من أي زيوت يمكن أن تمنع الصبغة من اختراق البشرة على مستوى أعمق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية