هل يجب علينا تجربة "بوتوكس الشعر" الترند الجديد على تيك توك؟

هل يجب علينا تجربة "بوتوكس الشعر" الترند الجديد على تيك توك؟

هل يجب علينا تجربة “بوتوكس الشعر” الترند الجديد على تيك توك؟

يتحفنا تطبيق “تيك توك” بإصدار الترندات الجديدة التي تطال البشرة والمكياج والشعر، فهو يستهدف عاشقات الموضة والتجميل في أغلب توجهاته.

ias

يبدو أننا في عصر نقوم بما تمليه علينا خطوط الموضة المنتشرة عبر تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي، ولا سيما تطبيق “تيك توك”، فهل سنجرب كل ما يتم إصداره من جديد! وكنا قد أخبرناكِ عن علكة تحدّد فك الوجه بدلًا من الخضوع إلى عملية تجميل!

هل هناك حقًا بوتكس للشعر!

عندما نفكر في شيخوخة الجلد والتجاعيد التي تبدأ في الظهور على ملامحنا، قد يتجه عقلنا فورًا إلى حقن البوتوكس كعلاج للمشكلة الحالية، ولكن ماذا عن شيخوخة الشعر؟ يبدو أن الشعر يتشابه مع البشرة في كثير من الأمور، حيث يفقد شعرك كثافته ومرونته مع تقدم العمر. لكن لا تقلقي، فمنتجات الشعر الجديدة تُسوِّق الآن نفسها على أنها بوتوكس للشعر، وهو اتجاه من المفترض أن يساعد في ملء شعرك وتنعيمه وتقليل تجعده. وسبق أن لاحظنا كيف غزا فيديو AsokaMakeup ترند هندي تيك توك.

لكن يبقى السؤال الأهم: ما هو الترند الجديد “بوتوكس الشعر”؟

على الرغم من أن كلمة “البوتوكس” موجود في هذه المستحضرات، إلا أنه لا يوجد في الواقع بوتوكس للشعر، وهذا المستحضر لا يقوم على الحقن، فهو مثالي للنساء اللواتي لا يفضلن التعامل مع الإبر. بوتوكس الشعر هو علاج عميق للشعر يُقال إنه يجعل الشعر ناعمًا كالحرير تمامًا مثل تأثير البوتوكس على بشرتك.

من مهامه الأساسية أنه يعمل على إصلاح ألياف الشعر التالفة والمكسورة والتي قد تكون بسبب الضغط والحرارة التي يتعرض لها الشعر. يملأ العلاج الشعيرات المكسورة أو الرفيعة في كل خصلة من الشعر لجعلها تبدو أكثر كثافة. على عكس علاجات الكيراتين (وهو علاج كيميائي ينعم الشعر ويزيل التجعيد) فإن بوتوكس الشعر هو علاج غير كيميائي ومرطب عميق يسمح لشعرك بأن يستعيد نعومته ويساعد على ترطيبه بشكٍل فائق. باختصار، إنه يغذي شعرك بالمكونات الطبيعية ويعتبر آمنًا بشكل عام لأي نوع من أنواع الشعر.وقد يهمكِ الإطلاع على الترند الهندي يجتاح المنصات وبين الفكاهة والابداع تلك هي الشخصية الرابحة بالتحدي.

مكونات لها فوائد عدّة للشعر

لا توجد معايير محددة في المستحضر ليتم اعتباره “بوتوكس مخصص للشعر”، لأن المكونات تختلف باختلاف العلامة التجارية للمنتج. ومع ذلك، فإن بعض المكونات الشائعة الموجودة في علاجات بوتوكس الشعر تتكون من زيت الكافيار ومضادات الأكسدة وفيتامين ب5 وفيتامين هـ ومركب الكولاجين. يحتوي زيت الكافيار على فيتامينات مهمة لمحاربة أضرار الجذور الحرة، ويحتوي بوتوكس الشعر على مضادات الأكسدة وB5 وفيتامين E التي تحارب جميعها الجذور الحرة. الكولاجين هو بروتين ضروري للشعر الجاف أو المتكسر أو الهش أو التالف بسبب تعرضه للعديد من المواد الكيميائية فضلًا عن التصفيف الحراري. يعيد هذا العلاج الطبيعي النعومة واللمعان للشعر الذي يحتاجه من خلال تغذيته بالزيوت الغنية والمغذية.

ما هي تكلفة هذا المستحضر؟

يختلف سعر علاج بوتوكس الشعر اعتمادًا على المكان وصالون التجميل الذي تقصدينه، ولكن بحسب التقديرات، يمكن أن تكلف الجلسة الواحدة لعلاج الشعر بالبوتمس ما بين 100 إلى 300 دولار. يمكنك أيضًا شراء منتجات ومستحضرات البوتكش للشعر من المحلات التجارية، لتطبيقها والقيام بها بنفسك في المنزل، التكلفة حتمًا ستكون أقل بكثير.

كيف يعمل بوتوكس الشعر؟

بشكل مشابه لطريقة استخدامه على الوجه، يتم حقن البوتوكس في فروة الرأس. لاسترخاء العضلات، قام الباحثون بحقن البوتوكس في فروة الرأس، وعند استرخاء العضلات، يرتفع تدفق الدم، مما قد يساعد على وصول مزيد من العناصر الغذائية إلى الشعر، حيث قد يزيد ذلك من نمو الشعر. تعمل التقنية فقط على البصيلات الشعرية النشطة، فلا ينبغي أن تتوقع أي تحسن في المناطق التي تفتقر تمامًا إلى الشعر.

يحتوي كل علاج موضعي على مواد كيميائية محددة تكثف خيوط الشعر، مثل فيتامين ب5 وفيتامينات E والكولاجين وزيت الكافيار وببتيد BONT-L.

لا يتضمن علاج البوتوكس للشعر أي نوع من أنواع الحقن. بدلاً من ذلك، تقوم بتطبيق مكون مرطب مباشرة على خيوط شعرك.

يبدأ العلاج بغسل الشعر لفتح جليدة الشعر وإعداده للترطيب، ثم يُدلك الكريم على الشعر من الجذور حتى الأطراف لإضافة بوتوكس الشعر إلى الخيوط. يتعرض الشعر المبلل للعلاج لفترة زمنية محددة، عادة ما تكون من 20 إلى 90 دقيقة.

قد يقرر بعض خبراء الشعر شطف المنتج قبل تجفيف وتمليس الشعر. يمكن لبعض الحلاقين أن يتركوه على شعرك أثناء تجفيفه وتسويته للسماح للمادة باختراق خيوط الشعر بشكل أعمق. بعد جفاف الشعر، ستلاحظين فورًا تأثيرات علاج البوتوكس للشعر.

في النهاية، على الرغم من أن بوتوكس الشعر لا يستخدم في الواقع أي بوتوكس، إلا أنه يوفر الكثير من المكونات الطبيعية المغذية لشعرك. فهو يقوم على الجمع بين الفيتامينات ومضادات الأكسدة والبروتين لإصلاح الضرر والشعر التالف ومكافحة الإجهاد التأكسدي واستعادة كل خصلة من الشعر لرونقها وحيوتها وتجديد لمعان شعرك الطبيعي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية