هل عدم القدرة على نسيان شخص دليل أنه يفكر فيك؟

هل عدم القدرة على نسيان شخص دليل أنه يفكر فيك؟

هل عدم القدرة على نسيان شخص دليل أنه يفكر فيك؟

هل عدم القدرة على نسيان شخص دليل أنه يفكر فيك؟ سؤال شائع عند نسبة عالية من الفتيات خصوصاً عند انتهاء العلاقة العاطفية وصعوبة تخطيها.

ias

فعدم القدرة على نسيان شخص لا يعتبر بالضرورة دليلاً مباشراً على أن هذا الشخص يُفكر فيك. القدرة على نسيان شخص تعتمد على عدة عوامل، منها الطبيعة والمدى العاطفي للعلاقة التي كنت تمتلكها مع هذا الشخص، وكذلك الأحداث والتجارب التي قد تكون مرت بها. وتعرفي على أشهر علامات العشق الحقيقي عند الرجل من بعيد

نصائح مهمة

في بعض الحالات، قد يكون الانفصال أو الانفصال عن شخص معين صعبًا ويتطلب وقتًا للتكيف والشفاء. إذا كان الشخص لا يستطيع نسيان شخص ما، فإن ذلك يمكن أن يرتبط بالمشاعر المتبادلة أو الذكريات الجميلة أو حتى الألم الذي قد تسببه العلاقة. وتعرفي على كيف تحمين ذاتك من العنف النفسي في علاقتك العاطفية؟

هل عدم القدرة على نسيان شخص دليل أنه يفكر فيك؟
هل عدم القدرة على نسيان شخص دليل أنه يفكر فيك؟

مع ذلك، يجب عدم الاعتماد بشكل كامل على الفهم الشخصي للعلامات، ولا يمكن تحديدها بدقة كدليل على مشاعر شخص معين. من الأفضل البحث عن فهم مشترك وواضح للعلاقة من خلال التحدث مع الشخص المعني مباشرة.

في كثير من الأحيان قد يسيطر التفكير على بعض الأشخاص بحيث يفكرون بشكل أكبر من المعتاد بأشخاص آخرين قد تربطهم بهم صلة قرابة، أو صداقة، أو حب، أو كره أو غيرها من العلاقات الاجتماعية، بحيث يتسائلون هل صحيح أن عدم قدرتك على إخراج شخص من تفكيرك هو أن الشخص ذاته يفكر فيك؟

في الحقيقة ليس شرطاً أن الشخص الذي نفكر به بكثرة أنه يفكر فينا أيضاً، يمكن تفسير حدوث ذلك بأن هناك أفكار وسواسية أو قهرية تنتج بسبب حدوث تغيرات على مستويات المواد الكيميائية في الدماغ، فقد تعارض تلك الأفكار قدرة الشخص على التركيز، والتحدث مع الآخرين، وممارسة الأنشطة اليومية المعتادة. 

هل عدم القدرة على نسيان شخص دليل أنه يفكر فيك؟
هل عدم القدرة على نسيان شخص دليل أنه يفكر فيك؟

ينصح باتباع التعليمات التالية للتقليل من التفكير حول شخص معين:

  • التحدث مع الشخص المعني ومواجهته بالمشاعر أو الأفكار التي نملكها اتجاهه في حال كان ذلك ممكناً؛ فالكلام معه على الواقع يوضح مدى حقيقة تلك الأفكار والمشاعر التي تملكها اتجاهه.
  • التفاعل والمتابعة مع الأشخاص الذين يضيفون قيم إيجابية، بدلاً من تتبع أنشطة الشخص عن بعد والتعلق بهم.
  • التعرف على النفس بشكل أفضل، بدلاً من تضييع الوقت بالهوس بشخص قد لا يهتم بالأصل، فكلما تعرف الشخص على نفسه بشكل أفضل وتعلم كيف يحب نفسه، كلما قلت حاجته لشخص آخر للتحقيق ذلك. 
  • التركيز على الوقت والزمان الحالي بدلاً من التفكير حول زمان ومكان آخر متعلق بالشخص المعني، وللتعلم كيف يكون الشخص أكثر وعياً يمكن التحدث مع أخصائي نفسي وذلك لإعطاء الطرق الصحيحة لليقظة وطرق ممارستها. 
  • الانخراط مع الأحداث والمشاريع المتواجدة في المجتمع المحيط بشكل أكبر، حيث يساعد الاندماج في المجتمع في القيام بأعمال لا يستطيع الشخص فعلها بمفرده، والتعرف على أشخاص لم نقابلهم من قبل، أو تعلم مهارة جديدة.

لذا في حال التعلق وانشغال التفكير بشكل كبير وتأثير ذلك سلباً على الحياة والأنشطة اليومية يوصى بمراجعة أخصائي نفسي للتعلم عن كيفية التعامل مع الأفكار والمشاعر غير المرغوب فيها. 

واكتشفي المزيد عن العلاقات العاطفية غير الواضحة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية