هل سنشهد انتهاء حقبة الرموش الاصطناعية إلى الأبد؟

هل سنشهد انتهاء حقبة الرموش الاصطناعية

هل سنشهد انتهاء حقبة الرموش الاصطناعية

هل سنشهد انتهاء حقبة الرموش الاصطناعية؟ سؤال يتردد بكثرة، بعد سيطرة هذه الصيحة الجمالية في الآونة الأخيرة، وتداولها بشكٍل كبير بين محبات الموضة العصرية. وكنا أخبرناكِ بالفيديو، عن الخطوات الصحيحة لتركيب الرموش الإصطناعية بطريقة سهلة للمبتدئات.

ias

تضيف الرموش الاصطناعية الطول والكثافة للرموش الطبيعية، مما يعطي العيون مظهرًا مرتبًا ومميزًا. ومع ذلك، ممكن أن تكون لها بعض من السلبيات الضارة أحيانًا.

لماذا تتخلى النساء عن الرموش الاصطناعية؟

في أبريل، نشرت كاترينا رويز، المبدعة في تقنية فن الرموش السابقة، مقطع فيديو على TikTok، حصد في ذلك الوقت أكثر من 6.5 مليون مشاهدة، تحت عنوان “لماذا لم تعد الفتيات يحصلن على رموش صناعية بعد الآن”. تشرح رويز الأسباب التي تجعل النساء يعتقدن أن أغلب السيدات باتت تتخلى عن مواعيد تركيب الرموش الخاصة بهن. بالإضافة إلى خدمة العملاء السيئة وارتفاع الأسعار. كما أوضحت رويز أن الرموش التي يمكن أن تضعيها بنفسكِ في المنزل أصبحت متوافرة في السوق بشكل كبير. وتقول: “إنها قليلة التكلفة ومريحة وسريعة ولا يدفع أحد رسومًا للضغط عليها”، مع ذكر بعضًا من إيجابياتها. وقد يمكنكِ الإطلاع على كيفية تركّيب رموش على الأطراف لنظرة جذّابة.

@katrinaruiiz

A Hot Take On: “Why I Left My Lash Tech” “Is the Lash Industry Dying” & DIY Lash Clusters from a retired lash tech & a social media manager + social media marketing POV 🔥 Being on both sides as a client & somebody who works alongside lash artists — my number one tip for ALL beauty providers is to bring back customer service skills & market yourself better. Cant blame the girls who want to save money on lash clusters but we also cant blame the lash technicians who give you an amazing customer experience & pricing themselves at what they are valued 🫶🏻 What has your experience been like? 👀 #eyelashextensions #eyelashes #lashextensions #lashartist #lashtech #lashbusiness #diylashextensions #lashclusters #diylashes

♬ original sound – @katrinaruiiz 🌟

في عام 2023، وجدت وكالة الأبحاث مينتل، أن 21% من مستهلكي مستحضرات التجميل في المملكة المتحدة قد استبدلوا علاجات التجميل والعناية الاحترافية ببدائل ذاتية الصنع، وازدهرت صناعة بأكملها مبنية على تحقيق نتائج على مستوى الصالونات في المنزل. نظرًا لأن أزمة تكلفة المعيشة وتداعيات الوباء العالمي والتضخم قد أدت إلى تآكل الدخل المتاح، فإن عددًا كبيرًا من العلامات التجارية يقدم الآن حلولًا منزلية للرموش الاصطناعية. في نيويورك على سبيل المثال، يمكن أن تكلف مجموعة كاملة من هذه الرموش ما يزيد عن 120 دولارًا، وترتفع أكثر في مناطق معينة.

على TikTok، قامت مبدعات كثيرات مثل يولاندا دياز، بالترويج لتعلم كيفية القيام بذلك بنفسكِ، من خلال مقاطع فيديو عن علاجاتها المنزلية التي حصدت آلاف التعليقات ومئات الآلاف من الإعجابات. وعلى الرغم من أن الرموش الاصطناعية التي يمكنكِ تطبيقها بنفسكِ قد لا تدوم طويلًا مثل ما يعادلها في الصالون. علمًا أننا عرفناك على طريقة تركيب الرموش المؤقتة.

الجانب السيء للرموش الاصطناعية

يقول بعض خبراء التجميل إن الاستخدام المفرط للرموش الاصطناعية غير محبذ. لكن من الممكن استخدامها لفترات قصيرة جدًا ولن تسبب أي مضاعفات. ومع ذلك، ربما تحدث بعض التأثيرات الجانبية على الجفون والعينين. بسبب مجموعة من الأسباب نذكر لكِ منها: تراكم البكتيريا، سقوط الرموش الطبيعية، ردات الفعل التحسسية واحتمالية تحول قزحية العين إلى اللون الداكن.

ومن جانب آخر، لا يمكننا دائمًا إرجاع المشكلات إلى تطبيق أي منتج. فبمجرد أن يقوم الفني بتركيب مجموعة من الرموش، يقع عبء الرعاية اللاحقة كالتنظيف اللجيد و المنتظم بالفرشاة، على عاتقكِ أنتِ، حيث أن تجاهل ذلك يمكن أن يؤدي إلى عواقب خطيرة. من الممكن أن يؤدي تراكم الزيوت إلى تجمد المنطقة المحيطة بخط الرموش، مما يؤدي إلى تكوين صفائح من الأوساخ حول العين. في الحالات القصوى، يمكن أن يتسبب ذلك في تكاثر عث الرموش الذي يعيش داخل بصيلات الشعر البشري. إذا كانت فكرة الرموش الاصطناعية جذابة كبديل لوضع الماسكارا وتنظيفها بشكل يومي، فاعلمي أنه من الضروري العناية بتنظيفها إذًا. واطلعي ايضًا على هل تركيب الرموش يكون قبل أو بعد المكياج.

وصفات منزلية لتكثيف وتطويل الرموش

  • زيت الخروع: أكثر منتج طبيعي يعد أساسي للعناية بالرموش، حيث يحتوي زيت الخروع على حمض الريسنوليك الذي يساعد على تقويتها، ويحتوي على مضادات للميكروبات ومضادات للالتهابات التي تستهدف الجفون، كما أنه غني بفيتامين e الذي يساعد على حماية الرموش من التلف. كما أنه يعتبر منتج آمن للعين، لكن بسبب لزوجته العالية من الممكن أن يسبب انسداد للبصيلات، لذلك يوصى باستخدامه بكميات قليلة بعصا ماسكارا نظيفة.
  • الفازلين: يمنح الفازلين الرطوبة للرموش مما يعزز صحتها. يمكنكِ وضع الفازلين على رموشكِ قبل وضع الماسكارا لمنع الجفون من الجفاف والتكسر ولسهولة تنظيفها.
  • فيتامين H: يستخدم لتكثيف الحواجب وتقوية الرموش، وهذا المكون السحري قادر على إعادة الحيوية والكثافة لرموشكِ من خلال قدرته على زيادة نمو الشعر ومنع الرموش من التساقط. اكسري كبسولة فيتامين H واستخرجي الزيت الموجود فيها، ودلكي رموشكِ بلطف لمدة 5 إلى 10دقائق، وبإمكانكِ الاستعانة بفرشاة الرموش الملفوفة وتمشيط رموشكِ بزيت فيتامين H كل ليلة قبل النوم لتطويل الرموش والمحافظة على صحتها.
  • الشاي الأخضر: يعد المشروب السحري الذي أثبت فعاليته في الصحة والجمال، شربه بانتظام ووضعه على الرموش يعتبر وسيلة فعالة لتحفيز نمو الشعر، لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والبوليفينول التي تعمل على تحسين طول ونمو الرموش. ضعي كيس الشاي الأخضر البارد على جفنيكِ لتعزيز صحة الرموش، وللحفاظ على صحة العين وإزالة الهالات السوداء.
  • زيت الزيتون: يعمل على ترطيب بصيلات الشعر، مما يعزز نموها بشكل صحي، هذا المكون السحري المليء بالأحماض الدهنية الأساسية التي تقوي الرموش، وتمنع تساقطها قادر على إعادة الحيوية والجمال للرموش المتعبة. اغمسي عصا الماسكارا النظيفة بزيت الزيتون ومرريها على رموشكِ واتركيها لمدة ليلة كاملة، كرري هذه العملية يوميًا، ستلاحظين الفرق بعد شهر أو أقل.
  • زيت جوز الهند: هو مكون طبيعي آمن لمنطقة العين الحساسة، يعتبر علاج رائع للبشرة وللشعر، حيث تحافظ خصائصه المرطبة على البروتين في بصيلات الرموش وتمنع الرموش الضعيفة من التساقط وتساعد في تطويل الرموش. مرري زيت جوز الهند على رموشكِ باستخدام عصا الماسكارا النظيفة واتركيها ليلة كاملة.



تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية