هل السدر يغير لون الشعر وما هي فوائده

هل السدر يغير لون الشعر وما هي فوائده

هل السدر يغير لون الشعر وما هي فوائده

تعتبر أوراق السدر من أبرز الأعشاب التي تستخدم في علاج تساقط الشعر ، وينصح خبراء التجميل باستخدام أوراق السدر كعلاج طبيعي لمشاكل الشعر. وقد يهمكِ الإطلاع على زيت للشعر المصبوغ: بديل مثالي للحفاظ على جمال الشعر المصبوغ.

ias

الكثير من النساء تحب أن تجرب الكثير من الوصفات الطبيعية لتحسين وتعزيز صحة الشعر، لكنها لا ترغب في تغير لون شعرها، وخصوصًا إذا كان مصبوغًا.

هل السدر يغير لون الشعر؟

لا شك أن أوراق السدر من أهم المواد التي تدخل في الكثير من الوصفات التجميلية، وبشكل خاص وصفات عمل ماسكات الشعر، لأن أوراق السدر لها الكثير من الفوائد للشعر، فهي تساعد في تغذية الشعر وتقوية بصيلاته.

من ناحية أخرى تعتقد الكثير من النساء أن السدر يؤثر على لون الشعر ويغيره، وخصوصًا إذا كان الشعر مصبوغ، من هنا تسأل بعض النساء هل السدر يغير لون الشعر، رغبة في عمل الوصفات التي تحتوي على أوراق السدر.

من أجل تغذية الشعر بعد عمل الصبغات التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي، وتتسبب في تلفه وتقصفه وجفافه، بل وفي تساقطه في بعض الأحيان، أما بالنسبة للإجابة عن سؤال هل السدر يغير لون الشعر فإن الإجابة هي لا. فإن استخدام السدر في حد ذاته لوصفات الشعر لا يغير لون الشعر ولا يؤثر على لون الصبغة طالما كان استخدامه بشكل معتدل، لكن في نفس الوقت يمكن أن يتسبب في تفتيح الشعر قليلا إذا تم استخدامه بشكل مبالغ.

هل السدر يغير لون الشعر وما هي فوائده
هل السدر يغير لون الشعر

السدر يغير لون الشيب

في نفس الوقت الذي تسأل فيه بعض النساء عن هل السدر يغير لون الشعر، نجد البعض الآخر يسأل عن حقيقة الأمر حول أن السدر يغير لون الشيب، والحقيقة أن السدر في حد ذاته لا يؤثر على لون الشعر أو يغيره.

لكن أيضا على عكس ذلك إذا تم استعماله كثيرا قد يغير لون الشيب، فقد تلاحظ بعض النساء بتغير لون الشعر من الرمادي أو الأبيض إلى اللون الأصفر الفاتح قليلا، وهذا الأمر بالطبع تعتبره النساء أمر جيدا.كما أنه يعتبر مغير طبيعي للون الشيب بدلا من اللجوء إلى الصبغات التي تحتوي مواد تضر بالشعر وتسبب تساقطه وتلفه.

تجربتي مع السدر للشعر المصبوغ

رغم أن الإجابة عن سؤال هل السدر يغير لون الشعر هي لا، طالما تم استخدامه بشكل طبيعي ومعتدل إلا أن هناك بعض النساء التي لا تزال قلقة حول هذا الأمر، ولا سيما اللواتي قمن بصبغ شعرهن.

لذلك سوف نشارك معكم تجربة إحدى الفتيات حيث تقول: في الحقيقة أن تجربتي مع السدر للشعر المصبوغ كانت تجربة جميلة بالفعل، حيث أنني قمت بصبغ شعري، ولاحظت بعدها أن شعري أصبح جاف قليلا، وهذا الأمر كان يؤدي إلى الهيشان والتقصف.

لذا قمت بتجربة الكثير من الوصفات الطبيعية من أجل ترطيب الشعر وتنعيمه من جديد، حتى قمت بتجربة وصفة السدر للشعر، ولاحظت بعدها أن شعري أصبح أقل هيشانا، كما أنه أصبح لامع، وقد قل التقصف أيضًا بشكل كبير. من هنا يمكنني القول أن تجربتي مع السدر للشعر المصبوغ كانت ناجحة تماما، ولكن ينصح باستخدامه باعتدال حتى لا يؤثر على لون الصبغة. وإليكِ أفضل منتجات العناية بالشعر بمكونات طبيعية.

هل السدر يغير لون الشعر وما هي فوائده
السدر ولون الشعر

فوائد أوراق السدر للشعر

تستخدم أوراق السدر لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

  • ينشط عمل بصيلات الشعر بفضل خصائصه الطبيعية التي تساعد على زيادة كثافة الشعر.
  • يعطي الشعر لمعاناً طبيعياً.
  • يقوي جذور الشعر ويقلل من تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر الكثيف.
  • يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وحيوية.
  • يوفر حماية إضافية من أشعة الشمس والتأثيرات اليومية.
  • يعمل على القضاء على قشرة الرأس التي تعد من أسباب تساقط الشعر.
  • تستخدم أوراق السدر كبديل فعال للشامبو.
هل السدر يغير لون الشعر وما هي فوائده
اوراق السدر

فوائد ورق السدر للبشرة

  • لأوراق السدر خصائص منقية ومنظفة للبشرة، لذلك فهي تستخدم في منع الإصابة بالصدفية والأكزيما.
  •  كما تعمل على تهدئة البشرة المتهيجة، فتقلل من احمرار الجلد وجفافه وتعالج حروق الشمس وتعزز التئام الجروح.
  • بالإضافة إلى أن أوراق شجرة السدر تساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة وجعل البشرة حريرية نظراً لاحتواءها على العديد من الفيتامينات التي تمنح البشرة الترطيب والنظارة.
  • كما كانت تستخدم قديمًا لعلاج اسمرار الركب والمرفقين أو مناطق أخرى في الجسم وإزالة الجلد الميت عنها من خلال وضع عجينة مسحوق أوراق السدر مع الماء على المنطقة المراد علاجها وعمل مساج بحركة دائرية لهذه المناطق ومن ثم شطفها بالماء.
هل السدر يغير لون الشعر وما هي فوائده
فوائد ورق السدر

طريقة استخدام أوراق السدر

  • نظرًا لاحتواء أوراق شجرة السدر السابونين وفيتامينات (أ، ب، ج، د) فقد تم استخدامها سابقًا كغسول للشعر بدل الشامبو، فالسابونين يعمل على تنظيف الشعر وفروة الرأس، كما يعتبر مضاد نشط للميكروبات، فيقتل البكتيريا موجبة الغرام الموجودة على فروة الرأس.
  • وتساعد أوراق السدر أيضًا على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف من خلال ترك طبقة شمعية رقيقة تمنع فقدان الشعر للماء وتحميه من الجفاف والتكسر.
  • كما أن لها خصائص مضادة للاتهاب، ولذلك فهي تستخدم لتهدئة فروة الرأس وتقليل الحكة.
  • وتستخدم كمضاد للقشرة، وتجعل أوراق السدر الشعر أكثر صحة من خلال الحفاظ عليه ناعمًا وحريريًا وكثيفًا ولامعًا.
  • وتعمل على تعزيز نمو الشعر السميك، مما يجعل الجذور قوية وبالتالي تقلل التساقط.
  • بالإضافة إلى أنها توفر الحماية من أشعة الشمس والعناصر التي يتعرض لها الشعر باستمرار مثل المواد الكيميائية الموجودة في حمامات السباحة.

وفي الختام، إليكِ أفضل أنواع الزيوت الباردة للشعر لتستعيدي صحته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية