هذه هي أسرار المكياج الأساسية للمرأة بعد الأربعين

أسرار المكياج الأساسية للمرأة بعد الأربعين

أسرار المكياج الأساسية للمرأة بعد الأربعين

هذه هي أسرار المكياج الأساسية للمرأة بعد الأربعين، حيث تلاحظ العديد من النساء تغيرات في ملمس البشرة ولونها، مما قد يجعل بشرتهن تبدو باهتة ومتعبة في أغلب الأحيان.

ias

مع التقدم ​​في العمر، تمر بشرتنا بعملية شيخوخة طبيعية تؤثر على مظهرها ووظيفتها، حيث يتناقص إنتاج الكولاجين والإيلاستين، المسؤولين عن الحفاظ على مرونة الجلد وثباته مع مرور الوقت.

علاقة البشرة مع تقدم العمر

نظرًا لأن بشرتنا تتغير ملامحها مع تقدمنا ​​في العمر، فإننا نقوم أحيانًا بتعديل إجراءات العناية بالبشرة لدينا لتلبية احتياجاتنا واهتماماتنا الجديدة. ولكن ماذا عن مكياجنا؟وكيف سنعتمده؟ على الرغم من أننا نؤيد إبراز أي مظهر جمالي نشعر به ونحبه، بغض النظر عن عمرنا، فإننا لن نستخدم بالضرورة نفس منتجات الماكياج اليوم التي كنا نستخدمها قبل عشر سنوات مثلًا. فلماذا نطبق مكياجنا بنفس الطريقة تمامًا عندما نكون أكثر من 40؟

مثلًا، عندما نكون في العشرينات والثلاثينات من العمر، قد يكون من المثير أن نكون أكثر جرأة في استخدام الماكياج وتطبيقه. ولكن مع وصولنا إلى الأربعينيات والخمسينيات من العمر، سنبدأ في ملاحظة المزيد من تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الفم والعينين والجبهة. هذا لا يعني أننا نريد التوقف عن تجربة أشياء جديدة، لكنه يعني أننا نريد التعامل مع مكياجنا بشكل يجعله مناسبًا لعمرنا الحالي. إليك أيضًا حيل وأسرار صمود المكياج لفترة أطول في الصيف فاكتشفيها!

أسرار المكياج الأساسية للمرأة بعد الأربعين
أسرار المكياج الأساسية للمرأة بعد الأربعين

نصائح لمكياج النساء فوق سن الأربعين

  • إعداد البشرة: عند تحضير وجهك قبل عملية المكياج، ستحتاجين إلى استخدام البرايمر الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك والكولاجين لتعزيز الرطوبة، قبل وضع كريم الأساس. في الليل، عليكِ باستخدام منظف لطيف بقطعة قماش من الكتان وماء بارد، كما يجدر استخدام مرطب ليلي يعمل على شد البشرة، ويفضل أن يكون أحد أنواع مرطب الكولاجين المعزز، فعو يحسن المرونة ويزيد من كثافة الجلد. وفي الصباح، تأكدي من استخدام مرطب ملائم لنوع المكياج الذي تبحثين عنه، لأن أحد أهم الخطوات الأساسية قبل تطبيق عملية المكياج، هي وجود مرطب مناسب لصحة بشرتكِ.
  • اختيار كريم الأساس الصحيح: عليكِ أولًا اختيار كريم الأساس المثالي كي تبدو بشرتكِ أكثر إشراقًا وتوهجًا. حيث أن هناك أنواع من البشرة الرئيسية هي الجافة والدهنية والمختلطة. لذلك يجب أن تتأكدي من أن الأساس يناسب احتياجاتكِ قدر الإمكان. على سبيل المثال، قد يغطي كريم أساس واحد الإحمرار ولكنه يحتوي على تركيبة كوميدوغينيك، مما يعني أنه يمكن أن يسبب البثور إذا كانت بشرتكِ معرضة لحب الشباب. ويعد تحديد لون بشرتكِ هو المفتاح الأساسي لاختيار أفضل لون كريم أساس يناسب بشرتكِ حتى لا ينتهي بك الأمر إلى الظهور باللون البرتقالي أو الوردي بشكل غير طبيعي. قد تكون هذه مهمة صعبة حتى بالنسبة لطبيب التجميل الأكثر خبرة. كما عليكِ أيضًا استخدام بعض الظلال لتصحيح الألوان لمشكلة معينة. على سبيل المثال، إذا كان لديك احمرار، فإن كريم الأساس ذو القواعد الصفراء يمكن أن يعوض ذلك. وإذا كانت لديكِ هالات داكنة بارزة تميل إلى اللون الأزرق أو الأرجواني، فإن استخدام المنتجات ذات الألوان الخوخية أو الذهبية يمكن أن يقلل من مظهرها. ولك أن تطلعي قبل ذلك على أبرز أخطاء المكياج وكيفية تصحيحها.
أسرار المكياج الأساسية للمرأة بعد الأربعين
أسرار المكياج الأساسية للمرأة بعد الأربعين
  • الكونسيلر لتغطية البقع: تعتبر تغطية البقع من الأساسيات، فإذا كنتِ ترغبين في إخفاء أي بقع عمرية أو بقع ناتجة عن الشمس أو كلف مثلًا، فإن الكونسيلر يعد أفضل شيء ممكن أن ترتكزي عليه، لأن تراكم طبقات كريم الأساس يمكن أن يجعله يبدو على شكل كتل. لذلك من الضروري عند تغطية البقع، أن تحصلي على كريم أساس يوفر تغطية كاملة ويخفي جمع العيوب، والأهم أن يكون من نفس لون كريم الأساس. و أفضل طريقة لتغطية البقع هي وضع كريم الأساس بشكل أولي، ثم ضعي الكونسيلر باستخدام فرشاة صغيرة على أماكن البقع.
  • استخدمي الـ Shimmer بحذر: أغلب السيدات تفضل المكياج البراق للعيون، لذلك يعد من الخطوات المهمة. عليكِ باستخدام ظلال كريمية بدلًا من البودرة، لأنها ممكن أن تصبح ذات ملمس خشن على الجلد الجاف، مما يزيد المظهر سوءًا . أما بالنسبة لتسليط الضوء على العيون، عليكِ استخدام ظل للعيون مناسب لبشرتكِ.
  • الماسكارا: من الطبيعي أنه فوق سن الأربعين تحدث ترهلات للجلد، حيث يبدأ جلد الجفن العلوي بالترهل، لذلك، فإن بعض طبقات الماسكارا المكثفة يمكن أن تكون الحل الأنسب في رفع منطقة العين، وذلك من خلال إبراز الرموش.
أسرار المكياج الأساسية للمرأة بعد الأربعين
أسرار المكياج الأساسية للمرأة بعد الأربعين
  • حددي شفتيكِ باستخدام محدد العيون: تحديد الشفاه بقلم تحديد مخصص يمنع تلطخ أحمر الشفاه ليس منتشرًا بدرجة كبيرة، ومع ذلك، يمكن أن يساعد طلاء شفتيك بالكامل بقلم تحديد على إطالة عمر لون أحمر الشفاه، لذا يقترح خبراء التجميل استخدام محدد عيون كريمي كالبرايمر، لا يجف على الشفاه.قومي بتحديد شفتيك باستخدام محدد العيون، كما يؤكد خبراء التجميل أنه مع تقدم النساء في السن، تفقد الشفاه حجمها، لذا فإن تحديد شفتيك مباشرة على الحافة أو خارج الخط قليلاً يمكن أن تعطي مظهر شفاه ممتلئة، ويعتبر محدد العيون المحايد أو الذي يتطابق مع لون شفتيك من خيارات الظل المضمونة.

في الختام، ما رايكِ الإطلاع على تجربتي مع الماكياج المقاوم للتعرق في الجو الحار والرطب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية