نقابة المهن الموسيقية في مصر ترفع الإيقاف عن هيفاء وهبي

حل خلاف هيفا وهبي بالغناء في مصر

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لهيفا وهبي haifawehbe@ على انستغرام

نسلط الضوء اليوم على النجمة اللبنانية الديفا هيفاء وهبي، التي تم حل أزمتها مع نقابة المهن الموسيقية في مصر ورفع الإيقاف عنها، وعودتها إلى الغناء. وقد يهمكِ الإطلاع على هيفاء وهبي تتألق بإطلالتين مميزتين في رمضان، أيهما لاقت بها أكثر؟

ias

جاء هذا الخبر بعد قرار نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية منذ أيام بإيقاف النجمة هيفاء وهبي عن التمثيل والغناء في مصر بسبب إخلائها ببنود العقد الفني بينها وبين شركة إنتاج سينمائية.

تعليق هيفاء وهبي: نقابة الموسيقيين سندي

تصدرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي محركات البحث على مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بخبر رفع الإيقاف عنها وعودتها للغناء في مصر، بالفيديو الذي يظهر هيفاء مع الحريري، بتنسيق من المستشار القانوني ياسر قنطوش الذي أعلن عن تصالحهما، مما أثار فرحة عارمة وخصوصًا لدى متابعيها ومحبيها من جميع الوطن العربي.

حيث شهد الأمس الجمعة، جلسة طويلة لحل الخلاف بينها وبين منظم الحفلات ياسر الحريري، بعدما أخلت الفنانة ببنود العقد بالنسبة لإحيائها حفلًا في الساحل الشمالي، رغم حصولها على مبلغ مالي كمقدم تعاقد وهو عبارة عن 10 ألاف دولار أميركي.

شهدت هذه الجلسة اجتماعًا ضم المستشار القانوني ياسر قنطوش رئيس الشؤون القانونية بنقابة المهن التمثيلية، وياسر الحريري، وأحد العاملين في نقابة الموسيقيين وهيفاء وهبي ومحاميتها الخاصة رانيا المناوي.

وضمن الاجتماع، حرصت الفنانة هيفاء توجيه الشكر لنقابة المهن الموسيقية قائلةً: “شكرًا لنقابة الموسيقيين لتفهمها وتقريب وجهات النظر”. وأضافت: “نقابة الموسيقيين سندي”.

كما أكدت على أن النقابة طالما كانت سندًا لها أثناء عملها في مصر، وأي سوء تفاهم حدث بينها وبينهم فإنها تقدم لكم الشكر الدائم، مضيفةً: “أكيد أنا دائمًا أعمل في مصر تحت جناح نقابة الموسيقيين، وبالنسبة لي اليوم حضورنا جميعًا يحل الخلاف”.

علاوةً على ذلك، أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة نقيبها الفنان مصطفى كامل بيانًا أعلن فيه الصلح بين الفنانة هيفاء وهبي ومنظم الحفلات، بعد إخلالها ببنود الاتفاق .

وأصدرت النقابة بيانًا لها بالتأكيد وقائلةً فيه:” تعلن نقابة المهن الموسيقية عن انتهاء النزاع القائم بين الفنانة هيفاء وهبي ومنظم الحفلات ياسر الحريري، حيث حضر الطرفان أمام الشئون القانونية بنقابة الموسيقيين وأقرا بالتصالح والتراضي الودى ورد قيمة العربون الوارد بالشكوى”.

كما أضاف البيان أيضًا :” بناًء على ذلك تتقدم النقابة العامة للمهن الموسيقية بخالص الشكر للطرفان على احترامهما وتقديرهما لقرارات النقابة ومثولهما أمام الشؤون القانونية بالنقابة وإعلاء قيم التسامح والتصالح فيما بينهما وبرغبة خالصة وصادقة، وبهذا التصافح فقد قررنا إلغاء القرار الصادر بمعرفة الشؤون القانونية بعدم منح تصاريح العمل للفنانة هيفاء وهبي، ولهما كامل الحقوق في ممارسة عملها ومنحها التصاريح اللازمة للعمل”.

قرار إيقاف هيفاء وهبي عن التمثيل والغناء في مصر

بعيدًا عن إطلالات هيفاء وهبي، كشف البيان عن إخلاء النجمة اللبنانية ببند التعاقد الفني مع شركة إنتاج سينمائية. وعلى الرغم من استلامها عربون التعاقد، لم تقم هيفاء بتنفيذ ما ورد في قرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، مما أدى إلى إصدار قرار “بإيقافها ومنعها من التصريح لها مجددًا”.

وتابع البيان: “جاء الطلب تزامنًا مع ورود شكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية، من منظمة حفلات، بإخلال هيفاء وهبي باتفاقية لإقامة حفل بالساحل الشمالي يوم 19/7، رغم حصولها على المبلغ المتفق عليه مما تسبب في إضرار مالية كبيرة لمنظم الحفل. وبعد فحص الشكوي تبين صحة كل ما جاء على لسان الشاكي. لذلك تم القرار بعدم منح أي تصريح للنجمة هيفاء وهبي، أو عمل لإقامة حفلات فنية أو ممارسة مهنة التمثيل، حتى يتم حل جميع المنازعات المرفوعة ضدها من قبل النقابتين”.

بعد أن خرجت هيفاء وهبي عن صمتها ونفت خبر إلغاء حفلها المرتقب في بيروت، هل ستقوم بأي تصريح حول قرار منعها التمثيل والغناء في مصر؟

رد هيفاء بعد قرار وقف أعمالها في مصر

بعد أن صدر قرار إيقاف النجمة هيفاء وهبي عن التمثيل والغناء في مصر، حرصت على توجيه ردها عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”، حيث عبّرت عن موقفها بطريقتها الخاصة.

أثار صدور قرار إيقاف هيفاء وهبي عن التمثيل والغناء في مصر، جدلاً واسعًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خصوصًا محبي النجمة اللبنانية الذين وقفوا إلى جانبها في هذه الأزمة.

إختارت النجمة اللبنانية الرد على قرار إيقاف أعمالها في مصر، عبر خاصية الستوري على “إنستغرام”، مستشهدة في آية قرآنية تقول:” ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله”.

من خلال هذه الرسالة، عبّرت هيفاء وهبي عن إصرارها في مواجهة التحديات التي تتعرض لها، مُظهرةً تمسكها بإيمانها وقيمها. وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها النجمة اللبنانية صعوبات مشابهة، خصوصًا في مصر. فقد صرحت هيفاء أكثر من مرة خلال المقابلات أن هناك من لا يحبون نجاحها، لكنها تظل متمسكة بقوة الله ومحبة جمهورها، وتؤمن بأن الحقائق ستظهر وتنتصر في النهاية على الظلم. وكانت مؤخرًا هيفاء وهبي قد خرجت عن صمتها لتنفي خبر إلغاء حفلها المرتقب في بيروت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية