أفضل نصائح لمرضى السكري للحفاظ على معدلاته

طريقة في المشي تقلل الإصابة بالسكري

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أفضل نصائح لمرضى السكري للحفاظ على معدلاته وتجنب ارتفاع مستوياته وبالتالي تأثيره بطريقة سلبية على صحتك. مع العلم أن هناك فرق بين سكر الدم وسكر البول وايهما اخطر.

ias

يعدّ مرض السكري من الأمراض المزمنة التي تؤثر في قدرة الجسم على استخدام الطاقة الموجودة في الطعام، ويتطلب الأمر منهم الالتزام بنمط حياة صحي للحفاظ على معدلاته.

مرض السكري وأهمية متابعة المستويات

ينشأ مرض السكري عندما يفشل الجسم في إنتاج كمية كافية من الأنسولين أو استخدامه بشكل صحيح. يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما قد يسبب مضاعفات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكلى والعصبية. لذا، من المهم متابعة معدلات السكر في الدم واتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على صحة جيدة.

نصائح لمرضى السكري
مصدر الصورة موقع Freepik

تغذية صحية ومتوازنة وممارسة النشاط البدني

يجب على مريض السكري أن يعتمد على تغذية صحية ومتوازنة بالإضافة إلى ممارسة النشاط البدني وبالتالي ننصحك بما يلي:

  1. تغذية صحية: يجب اتّباع نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. يجب أن يشمل النظام الغذائي الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، وتجنب الأطعمة ذات المحتوى العالي من السكر والدهون المشبعة.
  2. ممارسة النشاط البدني: يعتبر النشاط البدني جزءًا أساسيًا في إدارة مرض السكري. يساعد النشاط البدني المنتظم على تحسين استجابة الجسم للأنسولين ويساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. حاول ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.

العناية بالأدوية والمتابعة الطبية

من الضروري أن تحرصي على المواظبة على تناول الأدوية بمتابعة الطبيب المختص:

  1. الأدوية: تأكدي من تناول الأدوية الموصوفة لك بانتظام ووفقًا لتوجيهات الطبيب. قد يشمل ذلك الأنسولين أو الأدوية الفموية للسكري.
  2. المتابعة الطبية: زوري طبيبك بشكل دوري لمراجعة مستويات السكر في الدم والتأكد من أنها ضمن المعايير المثلى. يمكن للطبيب أيضًا تقديم توجيهات حول كيفية تعديل الأدوية أو النظام الغذائي أو النشاط البدني للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

التعامل مع التوتر والضغوط

يؤثر التوتر والضغوط النفسية سلبًا على مستويات السكر في الدم. تعلمي كيفية التعامل مع التوتر من خلال تقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق واليوغا. كما يمكن أن يكون التحدث مع مستشار أو مجموعة دعم مفيدًا للتعامل مع التوتر والضغوط.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من الحفاظ على مستويات السكر في الدم، واطلعي أيضًا على كمية السكر الموجودة في أطعمتك المفضلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية