نصائح تُغنيك عن استخدام جهاز تقشير القدم

جهاز تقشير القدم

جهاز تقشير القدم

يعد استخدام جهاز تقشير القدم من افضل الطرق لإزالة الجلد الميت والتشقّقات، ومنح هذه المنطقة ملمسًا أكثر نعومة. ولكن ماذا لو أخبرناكِ أنّ باستطاعتك لمس النتائج نفسها من دون استخدامه؟!

ias

تتنوّع طرق علاج تشقّق القدميْن، بين الطبيّة والمنزليّة، إلّا أنّ استخدام جهاز تقشير القدم ليس أفضلها، ذلك لأنّ اللحم الميّت وآثار الجفاف ستعاود الظهور من جديد، ولكنْ ليس إذا اتّبعت النصائح التالية التي ستغنيك عن استخدامه مرّة أخرى.

ترطيب القدميْن يوميًّا قبل النوم

إحرصي على تطبيق الكريم المرطّب يوميًّا قبل النوم، شرط أن يكون مخصّصًا لعلاج الجلد الجاف، مع الحرص على ارتداء جوارب قطنيّة طوال الليل.

فوائد جهاز تقشير القدك
مصدر الصورة: موقع Freepik

الاستفادة من الزيوت الطبيعيّة

اختاري أيًّا من الزيوت المفيدة للبشرة، أو حضّري مزيجًا منها، ودلّكي قدميْك بها كلّ مساء مع التركيز على المناطق الأكثر ضررًا. ومن أفضل الأمثل على هذه الزيوت، زيت الزيتون الذي يشتهر بقدرته على تنعيم الجلد الشديد الجفاف وترميم البشرة.

ارتداء جوارب نظيفة

إحرصي على ارتداء جوارب نظيفة ومن القطن، تفاديًا لتراكم البكتيريا والجراثيم التي قد تتحوّل إلى خلايا ميتة مسبّبة خشونة القدمين.

تدليك القدمين بالفازلين

يشتهر الفازلين بخصائضه التي ترطّب الجلد الجاف جدًّا وما ينتُج عنه من عوارض، مثل تشقّق الجلد، ولذا يعدّ تدليك القدمين به يوميًا قبل ارتداء الجوارب، من أبرز طرق علاج تشقّق القدميْن، مشكّلًا بذلك بديلًا راائعًا لجهاز تقشير القدم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية