نجوم غيروا مواقفهم تجاه العدوان على غزة

نجوم غيروا مواقفهم تجاه العدوان على غزة

مصدر الصورة: حساب انستغرام angelinajolie@

قرر عدد من النجوم تغيير مواقفهم بشكل علني تجاه العدوان على غزة، خاصًة بعدما شهد الأسبوعين المنصرمين، أحداثًا ومجريات لا بد من الوقوف عندها. يمكنكِ الإطلاع أيضًا على  إعلاميون وإعلاميات أوصلوا الصوت العربيّ إلى العالم.

ias

أغلب مشاهير العالم، حسموا قرارهم بالوقوف مع أطفال غزة عبر نشر بوستات داعمة، إلا أن هناك عدد منهم ممن اتخذ موقف الحياد في بداية الأحداث، قرر تغيير موقفه وإعلان التضامن بشكل علني.

انجلينا جولي

أعلنت الممثلة العالمية، وسفيرة الأمم المتحدة سابقًا، انجلينا جولي، عن تعاطفها مع أرواح الضحايا الذين سقطوا في يوم 7 اكتوبر، لتعلن عن موقفها الداعم للاحتلال، وبعد مرور 23 يوم على المجازر بحق أطفال غزة، كسرت جولي صمتها، وقررت تغيير موقفها، بإعلان واضح نشرته عبر صفحتها على انستغرام، وأهم ما ذكرته: “لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية، 40% من القتلى من الأطفال الأبرياء. عائلات بأكملها تُقتل”. يمكنكِ الإطلاع أيضًا على نجمات قررن تبني أطفال من غزة.

هازال كايا

قامت الممثلة التركية، هازال كايا، بوضع علامة “اعجاب” بمنشور شاركته الفنانة الأميركية إيمي شومر دعماً لإسرائيل، الأمر الذي عرضها لهجوم واسع من قبل المعلّقين، وانسحاب شريحة كبيرة من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من متابعة حساباتها، لتقوم هازال بتغيير موقفها، وردت على إحدى الصفحات بقولها: “توقفوا عن نشر الأكاذيب، لقد كنت متضامنة دائما مع المدنيين الذين يتعرضون للهجوم وضد المجازر! كوني مؤيدة للسياسة الدموية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية هو سيناريو من خيالكم”.

بيرس مورغان

رغم دعمه اللافت للإحتلال، منذ بدء العدوان على غزة، وهو ما شاهدناه في حلقته الأولى مع الإعلامي المصري باسم يوسف، إلّا المتابعين تفاجئوا بتغيير موقف المذيع البريطاني بعد مرور 3 أسابيع من العدوان، وقبل أيام قليلة من حلقته الثانية مع يوسف.

حيث نشر بيرس، تغريدة له عبر حسابه على تويتر، استغرب فيها رسالة جيش إسرائيل لسكان غزة حيث طالبهم بالتوجه جنوبا وقال معلقاً: “كيف يفترض بهم سماع الرسالة مع سلبهم القدرة على التواصل؟”. يمكنكِ الإطلاع أيضًا في السياق ذاته، بيرس مورغان يستغل ضيوفه العرب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية