نجمات تركن بصماتهن في عالم تصميم المجوهرات

نجمات دخلن عالم تصميم المجوهرات

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لبيرجي أكالاي birceakalay@ على انستغرام

نسلط الضوء اليوم على نجمات أبدعن في مجالهن الفني، وكنّ في الوقت ذاته ملهمات من خلال دخولهن عالم تصميم المجوهرات، فمن هن الأبرز؟

ias

بتنا نلاحظ في الآونة الأخيرة، مواهب عدّة تتمتع بها النجمات، من تصميم الملابس، وعروض الأزياء، مرورًا بتصميم المجوهرات. ولا تنسي الإطلاع على مجوهرات فخمة تمنحك لمسات ملفتة في يوم الحب.

بيرجي أكالاي

تعتبر النجمة التركية بيرجي أكالاي موهبة لامعة في سماء الفن التركي، وقد بدأت مسيرتها الفنية عام 2006، وتركت بصمة كبيرة من خلال ثنائيتها الناجحة مع مواطنها النجم إبراهيم تشيليكول في مسلسل “حب أبيض أسود”، ومسلسل “الطموح الأعمى” الذي عُرض على منصة “نتفليكس” العالمية، ولاقى اشادات واسعة.

لكن يبدو أن طموح بيرجي تعدّى حدود الفن، حيث اقتحمت عالم تصميم المجوهرات، لتترك فيها بصمة لافتة للغاية. ولا تنسي الإطلاع على نجمات عالميّات ارتدين مجوهرات بمعانٍ عربيّة وبدون رائعات!

لجدير بالذكر، أن بيرجي أكدت في حوارات سابقة أجرتها، أنها كانت تعشق عالم المجوهرات منذ كانت صغيرة، وهو ما يفسّر احتفاظها بقلادة على شكل ميدالية، ورثتها عن والدتها التي فقدتها وهي في سن الرابعة عشرة. لتكمل بعدها المسيرة بجمع الميداليات من متاجر ومتاحف الدول التي تزورها. ورغم أنها أكدت بأن هذه المهنة هي في غاية الصعوبة، تحاول بيرجي أن تخاطب المرأة فيها أينما كانت، فمجموعاتها التي أطلقتها مستوحاة من المرأة وهمومها وأهدافها في الحياة.

تجدر الإشارة بأن تصاميم أكالاي في غاية التنوع والتميز، فضلًا عن مواكبتها للترند، كما أنها تميل نحو التصاميم العملية والمطعّمة ببعض النفحات التراثية التي تُصْنَع يدويًا.

من الذهب إلى الياقوت مرورًا بالأحجار الكريمة الملونة والناصعة، ستجدينها حاضرة في تصاميم أكالاي التي تروّج لها على صفحاتها عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعي. نذكّركِ بالاطّلاع على مجوهرات تعتمدها النجمات دومًا.

أسيل عمران

قررت الفنانة السعودية أسيل عمران دخول عالم تصميم المجوهرات، من خلال إطلاق مجموعتها الأولى بحضور أسرتها وبعض من أصدقائها، وذلك بالتعاون مع سمرا دبي للمجوهرات. وعبرت وقتها عن سعادتها بهذا الإنجاز بقولها: “سعيدة بإطلاقي مجموعة من المجوهرات”.

كما تحدثت أسيل عن مشروعها الذي أطلقته، خاصةً وأنها اعتادت ألّا تفصح عن أعمالها، لكنها أحبت أن تحتفل وتعلن عنها هذا اليوم، وشكرت أفراد أسرتها لوقوفهم إلى جانبها، وأنهم سبب نجاحها، وشكرت كل من حضر.

وارتدت أسيل وقتها، أثناء الحفل العائلي طقمًا من قطعتين باللون الأخضر، وأرفقت إطلالتها  بقطع من مجموعة المجوهرات التي أطلقتها تحت عنوان (أسول).

اللافت وفي حوارٍ سابق مع اسيل عمران، حول إمكانية دخولها عالم الأزياء، كان جوابها لافتًا للغاية، حيث أكدت أن تصميم الأزياء هو كذلك من أحلام الطفولة وهي تنوي تحقيقه كخطوة تالية، وأردفت أن تصميم الأزياء كان مجال عمل أمها ودراستها، لكنها اختارت حاليًا مشروع تصميم مجوهرات مع إحدى الشركات، فهي تعشق الرسم والألوان، كما أن (أسول) بحسب قولها، مختلف كلياً عن ما هو موجود فهي مجوهرات متقنة التصنيع ولكنها أقل ترفاً من الذهب والماس لأنها ستكون مصنوعة من مادة جديدة في هذا المجال كما أنها ستكون ملائمة لجميع المناسبات، وبالطبع ذات أسعار معقولة. وإن كنتِ من عشاق المجوهرات، اكتشفي إسوارة تنس ذهب من أفخم الماركات العالمية.

ساندي تابت

من عالم الجمال إلى تصميم المجوهرات، يبدو أن ملكة جمال لبنان ساندي تابت لعام 2016، تحمل في جعبتها الكثير من الطموحات والأحلام التي أصبحت حقيقة.

فمن خلال مشاهدتنا الصفحة الرسمية للمجوهرات عبر تطبيق “انستغرام”، لاحظنا أن مجموعة ساندي مميزة وعصرية للغاية، تمتاز بألواتها المتعددة والتي تلائم كل الأذواق.

مجوهرات ساندي تابت تروي حكايتها من خلال عشقها للألوان والفرح والسعادة. ومن هنا، قررت ساندي أن تترجم أحاسيسها بمجوهرات تعكس حبها للحياة لتعبّر عن كل ما بداخلها من فرح وطاقة إيجابية.

كما تؤكد تابت في مقابلة سابقة لها، أن تصميم المجوهرات يعتبر شغفها الحقيقي منذ طفولتها، فهي ترعرعت في منزل يحمل الشغف نفسه، ووالدها صائغ محترف، وهو ما يفسر عشق ساندي لهذا المجال. فهي كانت تحاول مراقبة والدها منذ كانت صغيرة، وهو ينحت الأحجار الكريمة والذهب ليصنع تصاميم مبدعة وفريدة، لا نظير لها.

كارلا بطرس

قررت الفنانة اللبنانية كارلا بطرس، أن تخوض غمار تصميم المجوهرات، إلى جانب مهنتها الأساسية كممثلة.

فمن منّا لا يذكر حبيبة جبل شيخ الجيل في مسلسل “الهيبة” بجزئه الأول، وكيف استطاعت كارلا تأدية الدور بإتقان لافت للغاية!

ومع كل هذه النجاحات، قررت كارلا طرح مجموعتها الجديدة من المجوهرات أطلقت عليها إسم “نجمة البحر Star fish”.
وذكرت في مقابلة سابقة، أنها قامت بتصميم المجموعة وهي من تولت عرضها كونها عارضة أزياء في الأساس، كما أنها قامت بالتسويق لمجوهراتها، مشيرة الى أن المجموعة تشبهها وحملت شعار “كل إمراة هي نجمة”.

وختامًا، نذكّرك بأنّك ستجدين خيارات لا تعدّ من تصاميم المجوهرات التي تقدّمها الدور العالميّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية