موعد انطلاق احتفال "نور الرياض" لعام 2024 تحت شعار "بين الثرا والثريا"

موعد انطلاق احتفال "نور الرياض" لعام 2024 تحت شعار "بين الثرا والثريا"

مصدر الصورة: حساب نور الرياض على انستغرام noorriyadhfestival@

تم الإعلان أخيرًا عن موعد انطلاق النسخة الرابعة من احتفال “نور الرياض” لعام 2024، والذي يحمل شعار “بين الثرا والثريا”.

ias

ينطلق هذا الاحتفال بدايةً من 28 نوفمبر المُقبل وسيستمر حتى 14 ديسمبر من عام 2024، وستشهده مناطق متفرقة من العاصمة السعودية الرياض، ويجدر بنا تذكيركِ أن النسخة السابقة من “نور الرياض” قد حققت 6 أرقام قياسية عالمية جديدة للعام الثالث على التوالي.

معرض فني مفتوح لفنون الضوء

خلال ما يُعادل الأسبوعين سيقدم هذا الحدث أكثر من 60 عملًا فنيًا لنخبة من الفنانين السعوديين والعالميين، كما سيتم من خلاله تنظيم مجموعة من ورش العمل، والندوات، وحلقات النقاش الفنية، وبرنامج للشركات المجتمعية، ويأتي هذا الحدث ضمن سلسلة المشاريع التي يشرف عليها “الرياض آرت” لتحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح.

وسيشرف على هذا الحدث نخبة من القيّمين الفنّيين المحليين والعالميين، الذين لهم خبرة ومشاركات في أكبر الاحتفالات والمعارض الفنية حول العالم، والذين سيكون منهم: الدكتور ألفريدو كراميروتي القيّم الفني العالمي، والدكتورة عفت عبد الله فدعق المقيّم الفني السعودي.

وستتميز نسخة هذا العام بتقديم عروض فنيّة وإبداعية ضوئية متنوّعة ستضيْ سماء الرياض، لتشكل لوحات فنية بديعة تدمج ما بين الأصالة والمعاصرة بشكل ستذهل مختلف فئات المجتمع والمهتمين في مجالات الفنون والثقافة على وجه الخصوص، لإبراز المواهب الوطنية والعالمية في مجال أعمال فنون الضوء، ودعم الحركة الفنية والإبداعية في مدينة الرياض، وتعزيز مكانتها الدولية.

يأتي هذا الحدث بعد انطلاق “موسم الرياض” بنسخته الخامسة التي كشف عن ملامحها تركي آل الشيخ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية