موضة الكورسيه تعود من جديد.. نجمات ومدونات تألقن بها

موضة الكورسيه تعود من جديد- الصورة من انستغرام نجوى كرم الرسمي

موضة الكورسيه تعود من جديد- الصورة من انستغرام نجوى كرم الرسمي

موضة الكورسيه أصبحت من الصيحات الرائجة بقوة في عالم الموضة، والمفضلة لدى الكثير من النجمات ومدونات الموضة والفتيات بشكل عام، إذ تمنحهن ستايل أكثر رشاقة، خصوصاً بعد أن كانت عبارة عن قطعة أزياء مرتبطة فقط بستايل الملابس الداخلية بالعصر الفيكتوري، لتعود لتصبح ستايل راقٍ وعصري مفضل للمرأة، يبرز قوامها الممشوق، وبشكل خاص يبدو رائعاً مع صاحبات الخصر النحيف.

ias

وقد اعتمدت هذا اللوك النساء بأكثر من طريقة مختلفة، سواء مع قصّة الكورسيه بالفساتين، أو كقطعة منفردة بذاتها يتم تنسيقها مع باقي الملابس المختلفة، أو بستايله الكلاسيكي المعروف مع الفساتين المزينة بالورود، علاوة على أنه سيكون رائجاً بشكل كبير بموضة الخريف القادم 2024، يمكن أن تنسقيه مع إكسسوارات نسائية راقية لخريف 2024.

نجوى كرم: الكورسيه من القطع المفضلة بخزانة ملابسها

لا يمكن أن نتحدث عن موضة الكورساج دون الحديث عن نجوى كرم، فلطالما تختار تصاميم بقصّة الكورساج، تحديداً الفساتين السواريه التي تُبرز رشاقتها، وطول قامتها، أو مع قطع أزياء لتوب أنيق بقصّة الكورسيه، يناسب ذوقها الراقي.

وقد اخترنا لكِ منها هذا اللوك للتوب الكورساج باللون الزهري الفاقع، مصنوع من الستان الناعم، يذكرنا بالمشدّات في عصر النهضة، ولكن نجوى كرم اعتمدته بطريقة عصرية مع البنطلون القماشي عالي الخصر، جاء بقصّة واسعة، مع جاكيت سوداء قصيرة ونسقتها مع النظارة والحقيبة السوداء، بحيث تبرز جمال ولون الكورساج.

هيفاء وهبي: التوب الكورساج المزيّن بالورود لإطلالة صيفية جريئة

أما هيفاء وهبي فقد اختارت موديل الكورساج كتوب صيفي، جاء مع قصّة ضيقة من الخصر، ورباط ناحية الصدر، مع الحمالات الرفيعة، اختارته مزين بالورود، للمسة أنيقة مستوحاة من فترة الخمسينيات، وتذكرنا أكثر بأزياء مارلين مونورو.

وهذه القطعة من الستايلات العصرية التي شاهدناها طوال هذا الصيف، وقد نسّقته هيفاء وهبي مع التنورة الجينز عالية الخصر، مع الأزرار الأمامية، ونظارة مستطيلة الشكل، ورفعت شعرها للوراء مع فيونكة كبيرة، للمسة شبابية.

العنود بدر: عشق خاص للتصاميم الكورساج بكافة ستايلاتها

أما العنود بدر، فتعتبر هي أيضاً من عشاق التصاميم الكورسيه، وعادة ما تعتمده مع فساتينها الكلاسيكية، وحتى بإطلالتها الكاجوال العصرية.

على غرار إطلالتها بالفستان الكلاسيكي السواريه، المنقسم إلى قطعتين، بحيث يكون الجزء العلوي عبارة عن كورسيه باللون الأزرق السماوي، يزينه حزام خصر رفيع، منسدل الأكمام، يبرز الجزء العلوي بطريقة رائعة، مع تنورة بقصّة مستقيمة مطرزة بالكامل من الخرز.

وبستايل آخر شاهدناها في لوك رياضي، اعتمدت فيه على توب يأخذ شكل الكورسيه، وهذا الشكل تحديداً كان رائجاً بقوّة هذا الصيف، خصوصاً بعد هيمنة التصاميم الرياضية بعالم الأزياء، وقد نسّقته العنود بدر مع بنطلون كارجو جينز عالي الخصر، باللون الأخضر الباهت، مع حقيبة يد باللون البني للمسة أنثوية وتدرج رائع بالألوان.

عهود العنزي: التوب الأبيض الكورسيه قطعة أساسية بخزانتكِ

نقترح عليكِ اختيار التوب الأبيض بقصّة الكورسيه، كهذا اللوك من عهود العنزي، حيث سيكون رفيقك الدائم بالكثير من الإطلالات.

والمميز بهذا التوب أنه يناسب العديد من الإطلالات لديكِ، ويتماشى مع ملابسك المختلفة، كما أن لونه رائج بقوّة في خريف 2024. وقد نسّقته عهود العنزي مع جينز عالي الخصر، وجاكيت بامب منفوخ، وحقيبة هيرمس ميني، وصندل أبيض مفتوح، لإطلالة خريفية رائعة.

روان بن حسين: الفساتين الكورسيه ستايل أنيق وأنثوي يعود بنا للعصر الفيكتوري

في المقابل، اعتمدت روان بن حسين هذا اللوك ولكن بطريقته الكلاسيكية، المستوحاة من العصر الفيكتوري، حيث كانت المشدّات ستايل أساسي بالفساتين، ليمر الزمن ونشاهده بإطلالات عصرية في 2024، وقد ارتدته روان بن حسين مع الفستان الأبيض المزين بالورود والفروع الخضراء والزهرية، جاء مع ستايل الكورسيه من الجزء العلوي، وتطريزات الدانتيل على الأطراف، مع الأكمام الطويلة.

وبستايل آخر، شاهدناها أنيقة مع الفستان الأصفر من خامة الشيفون الحريري، جاء مع قصّة كورسيه مع الرباط الأمامي الشهير لستايل الكورسيه المعروف، مزين بالورد على الأطراف ناحية الصدر، وجاء مع أكمام الشيفون الطويلة المنفوخة قليلاً، ورباط ناحية أساور اليد، ويبدو عصرياً مع لمسة كلاسيكية فخمة.

دانييلا رحمة: موديل الكورسيه الجلد ستايل أنيق سيناسبكِ في الخريف القادم

اخترنا لكِ هذا التصميم بشكل متعمّد لتعتمديه في الخريف القادم، لستايل أنيق من خامة الجلد الشتوية، كهذا اللوك من وحي إطلالة دانييلا رحمة، اعتمدت فيه على بلوزة كورساج من الجلد اللامع باللون البني، إذ يبدو الأخير من الألوان الرائجة في الخريف كذلك، جاء مع دبابيس أماميه، من دون أكمام للمسة جريئة وعصرية.

وبخصوص التنسيق، فقد أعجبنا اختيار دانييلا رحمة للبنطلون الكارجو، مع الجيوب على كلا الجانبين، عالي الخصر قليلاً ليبرز منطقة الخصر مع الكورسيه، وهو مميز لصاحبات الخصر النحيف، إذ سيجعل جسمكِ يبدو كالساعة الرملية، وأكملت دانييلا اللوك بصندل مفتوح، وإكسسوارات السلاسل وأساور في اليد، وتركت شعرها منسدلاً على كلا الجانبين.

في الختام، قد يعجبكِ متابعة الستايل البوهيمي لا تبطل موضته على الإطلاق.. نسقيه بهذا الشكل.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية