موافقة ملكية من المقام السامي لمنح الجنسية السعودية للعلماء والباحثين وأصحاب الكفاءات

موافقة ملكية من المقام السامي لمنح الجنسية السعودية للعلماء والباحثين وأصحاب الكفاءات

مصدر الصورة: حساب @TheSaudi_post على منصة X

أعلنت وكالات الأنباء السعودية صدور موافقه ملكية من المقام السامي لمنح الجنسية السعودية للعلماء والباحثين وأصحاب الكفاءات المميزة.

ias

تحقيقًا للمصلحة العامة ولتعزيز جهود التنمية في مختلف القطاعات الاقتصادية، والعلمية، والطبية، والتقنية، والثقافية، والرياضية، جاء قرار منح الجنسية السعودية لاستثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المبدعين ضمن إطار رؤية 2030، ولك أن تتعرفي على أبرز الكفاءات الذين تم منحهم الجنسية السعودية بعد صدور الموافقة السامية.

السعودية تواصل استقطاب الكفاءات البشرية

تطبيقًا للموافقة الصادرة من المقام السامي بمنح الجنسية السعودية للكفاءات وأصحاب التخصصات النادرة من المبدعين والمتميزين والتي تم الإعلان عنها في عام 2021م، صدرت اليوم 4 يوليو 2024 الموافقة السامية على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والأطباء والباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال والمتميزين من أصحاب الكفاءات والخبرات والتخصصات النادرة، وذلك ليكونوا في المستقبل كفاءات وطنية لدعم تنمية ونمو الوطن في مختلف المجالات والتخصصات.

سيتم منح الجنسية السعودية لقائمة تضم عدد من العلماء والأطباء والمبتكرين والتقنيين ورواد الأعمال، وذلك بعد استيفاء العديد من الاشتراطات، والتي يتصدرها تحقق شرط الكفاءة والندرة في تخصصات الممنوحين، بدافع انتقاء الأجدر والأكفأ لحمل الجنسية، ولك أن تطلعي على خطوات الحصول على جنسية سعودية لغير السعوديين.

وقد شهدنا الأيام الماضية منح الجنسية السعودية لعدد من الشخصيات البارزة، التي كنا قد اطلعناك على أهم أسماءهم في نجوم عرب حصلوا على الجنسية السعودية، محمد هنيدي آخرهم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية