ما هي مهارات التفكير الابداعي؟

مهارات التفكير الابداعي؟

مهارات التفكير الابداعي؟

ما هي مهارات التفكير الابداعي؟ سؤال يطرح بكثرة خصوصاً أنه ينطوي على القدرة على ملاحظة أنماط وأمور غير واضحة للعيان.

ias

فالأشخاص المبدعون يمتلكون القدرة على إيجاد طرق جديدة لإنجاز المهام الأمر الذي يسهم في تطوّر المؤسسات والأقسام داخل الشركات لتأخذ منحى أكثر إنتاجية، ولهذا تعدّ مهارات التفكير الإبداعي من السمات المميزة التي يبحث عنها أرباب العمل. من هنا تعرفي على نصائح لكتابة أفضل سيرة ذاتية

أشهر مهارات التفكير الإبداعي

  • التحليل

ولعل أشهر مهارات التفكير الإبداعي القدرة على التفكير التحليلي، إذ يتوجب فهم الموضوع والتمتع بالقدرة على تمحيص كافة جوانب المشكلة بعناية لفهم ما تعنيه كلّ جزئية وبالتالي عليك دائماً أن تبدئي بتحليل المشكلة قبل الشروع في التفكير في حل إبداعي لها. واكتشفي ايضا نقاط الضعف في العمل وتأثيرها على مسيرتك المهنية

مهارات التفكير الابداعي؟
مهارات التفكير الابداعي؟
  • الانفتاح

ومن مهارات التفكير الإبداعي أيضا الانفتاح وبالتالي التفكير في أمور لم يأخذها أحد بعين الاعتبار من قبل، وهنا لا بدّ لك من أن تضعي جانباً أي افتراضات أو تحيّزات تمتلكينها، وتنظري للأمور من حولك بطريقة جديدة.

  • حل المشكلات

إضافة إلى ذلك، هناك القدرة على حل المشكلات، اذ غالباً ما يرغب أرباب العمل في في توظيف أشخاص مبدعين قادرين على حلّ المشكلات المرتبطة بالعمل، لذا عند التقدم لأي وظيفة، لا تكتفي بذكر قدراتك الإبداعية، وإنّما وضّحي كيف ساهمت قدراتك هذه على حلّ قضايا ومشكلات سابقة.

القدرة على حل المشكلات
القدرة على حل المشكلات
  • التنظيم

ولا ننسى عامل التنظيم الذي يعدّ عاملاً مهمًا من عوامل التفكير الإبداعي، خصوصاً أنه يجب أن تكوني قادرة على هيكلة خطة عمل ذات أهداف ومواعيد نهائية واضحة أمر في غاية الأهمية.

  • التواصل

وأخيراً، لن يقدّر أحد أفكارك الإبداعية أو الحلول الإبداعية التي أتيت بها إلاّ إذا امتلكت القدرة على إيصالها بفعالية للأشخاص الذين تعملين معهم من خلال التواصل الصحيح والصحي.

وأخيرا تعرفي على هدف الشهادات الاحترافية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية