بعضهم وصل إلى العالمية... 4 مصمّمون عرب صاعدون عليكِ التعرّف عليهم

4 مصممين عرب صاعدين عليك التعرف عليهم- الصورة من انستغرام المصممة سلمى زهران

4 مصممين عرب صاعدين عليك التعرف عليهم- الصورة من انستغرام المصممة سلمى زهران

في عالم الموضة المتطور، يبرز مجموعة من المصممين العرب الصاعدين الذين استطاعوا أن يلفتوا الأنظار بفضل تصاميمهم المبتكرة وأعمالهم التي تعكس تراثهم الثقافي، وتطلعاتهم العالمية والكثير من الجهد والتميز في عالم الموضة، واستطاعوا وضع بصماتهم البارزة بعالم الأزياء والإكسسوارات.

ias

وهؤلاء المصممون العرب الصاعدون يثبتون يومًا بعد يوم أن الإبداع والابتكار ليس لهما حدود، وأنه يمكن للأزياء والإكسسوارات أن تكون جسرًا يربط بين الثقافات ويعبّر عن الهوية بطريقة مميزة في الوطن العربي والعالم كله، وبعد أن قدّمنا لكِ مصممات عربيات ينافسن في عالم تصميم الأحذيةإحداهن المفضلة لدى ريهانا وبيونسيه، نعرّفكِ على مصمّمين عرب وصلوا للعالمية.

نورة سليمان

نورة سليمان هي مصممة أزياء سعودية تسير بخطى ثابتة نحو عالم الموضة، وضعت بصمتها الخاصة للأزياء الكلاسيكية والموديلات الكاجوال العصرية التي تضفي مزيجاً رائعاً من الفخامة والأناقة مع الستايل المريح.

درست نورة سليمان في معهد الرياض للفنون والمهارات، وقامت بتأسيس علامتها الفاخرة بعد سنوات من العمل في المجال، كي تدرب وتتعلم وتدرس السوق.

شاركت نورة سليمان في النسخة الأولى بالموسم الأول من أسبوع الموضة في الرياض، وكان لها مشاركة متميزة في أسبوع الموضة في باريس، حيث عرضت مجموعتها الفاخرة للأزياء الرجالية، لتعتبر أول مصممة أزياء رجالية يكون لديها خط ملابس خاص للأزياء الرجالية ومجموعة متكاملة تجول بها العالم.

ولا تُعتبر هذه أوّل مشاركة عالمية لـ نورة سليمان، فسبق أن ارتدت الممثلة والمغنية هالسي إحدى تصاميمها الأنيقة، في البوستر الدعائي لفيلم لفيلم If I Can’t Have Love, I Want Power ، حيث تم اختيار فستانها الذي أطلقت عليه نورة سليمان اسم “Moiré” ليكون عنوان إطلالة الممثلة بالفيلم، وتم اختيار الموديل من قبل منسّق الأزياء ومهندس الصور الشهير لو روتش Law Roach وهو ستايلست معروف لمشاهير مثل سيلين ديون و زيندايا.

ويمكنكِ التعرف على حياة المصممة السعودية نورة سليمان، في لقاء جمعها بياسمينة وقالت فيه نورة سليمان: سعيدة بكوني أول مصممة أزياء سعودية للملابس الرجالية الفاخرة وعيني على مستقبل الموضة في المملكة.

سلمى زهران

سلمى زهران هي مصممة أزياء سعودية، درست تصميم الأزياء في ميامي بالولايات المتحدة، وحصلت على منحة من المملكة من أجل الدراسة خارج البلاد للسعي نحو شغفها، واستطاعت أن تثبت حضورها بمجال تصميم الأزياء بقوّة الفترة الماضية، وتجذب إليها العديد من النجمات اللواتي يتطلعن لارتداء تصاميمها، من خلال علامتها DAZLUQ.

كذلك شاركت سلمى زهران في أسبوع الموضة في الرياض بموسمه الأول، وعرضت مجموعة من الستايلات الأنيقة والفاخرة لتصاميمها الراقية خلال هذا الحدث الهام بعالم الموضة في الشرق الأوسط.

تتميز تصاميم سلمى زهران بالستايل الكلاسيكي الفخم، والقصّات النظيفة التي لا يشوبها شائبة، تسعى بها إلى العالمية بداية من الفساتين المنسدلة مع قصّات الكتف البارزة، والبدلات الفاخرة بأقمشة الكريب الناعمة، تميزت وقتها باللونين الأبيض والأسود تبرز فيها سلمى براعتها في القصّات وتنسيقها الأنثوي للموديلات.

شاهدنا العديد من النجمات في الوطن العربي والعالم يعتمدن تصاميمها على غرار الممثلة الأميركية الإسترالية نيكي ويلهان Nicky Whelan، والممثلة الأميركية نيكي هيلتون Nicky Rothschild، والممثلة المصرية شيرين رضا ودرة زروق وغيرهن.

إليكِ فساتين كلاسيكية قديمة بلمسة عصرية على طريقة النجمات

علامة أختين لـ آية وموناز عبد الرؤوف

أختين OKHTEIN هي براند مصرية لـ آية وموناز عبد الرؤوف استطاعت أن تضع بصمتها بقوّة في عالم الإكسسوارات، حيث كانت البداية مع الحقائب المصنوعة يدوياً بخامات فاخرة، يزينها الذهب المطلي، واستطاعت الدار أن تضع لها هوية خاصة تجعلكِ تعرفين تصاميمها من النظرة الأولى، مع وجود دبوس أختين الشهير الذي يزين علامتهما، ويعتبر هو بصمة الدار الخاصة.

بجانب الحقائب الفاخرة، قدّمت الدار مجموعات أخرى من الأحزمة، وفي العام 2020 أطلقت مجموعتها الأنيقة للنظارات العصرية المتجددة.

استطاعت الدار أن تأخذ خطواتها الجادة نحو العالمية، حيث ارتدت من تصاميمها عارضة الأزياء بيلا حديد Bella Hadid ونجمة تلفزيون الواقع Kris Jenner والممثلة إيما واتسون Emma Watson، ونجمات عربيات مثل أمينة خليل، نيللي كريم، تارا عماد، وجميلة عوض.

مهند كوجاك

مهند كوجاك هو مصمم أزياء مصري، تشتهر تصاميمه بالستايل الغربي، ويعرف جيداً معنى اللعب بالقصّات وتداخلات الألوان.

عرف الجمهور لأوّل مرة بشكل احترافي أثناء مشاركته في برنامج الموضة وتصميم الأزياء Project runway، وكان آنذاك هو المتسابق الأصغر سناً، واستطاع بعدها أن يلفت انتباه النجمات إليه، ليثقن به ونشاهد تصاميمه حاضرة في أهم المناسبات مثل مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الجونة.

يعتبر مهند كوجاك والدته هي المُلهمة الرئيسية والداعمة الأكبر له، وقد شاهدناها من قبل وهي ترتدي تصاميمه وتظهر معه في مختلف المناسبات.

تتميز تصاميمه بالتنوع والستايل العصري، ويستطيع كوجاك أن يجدد من تصاميمه بين الحين الآخر، ليقدّم لنا كل ما هو جديد ومختلف بعالم التصميم.

يعجبنا في تصاميمه كيف يجمع بين الستايل الكلاسيكي العتيق والأسلوب العصري، مثل تركيزه على فساتين العصر الفيكتوري مع خياطة أكثر حداثة تناسب الوقت الحالي، بجانب الفساتين المزينة بالإكسسوارات كبيرة الحجم أو الورود الملفوفة، كما يشتهر باعتماد قصّات الفساتين الضيقة التي تبرز الخصر، مع قصّات الكورساج التي تفضلها النساء بشكل عام. وقد ارتدت من تصاميمه نجمات عربيات مثل أسماء جلال، وأنوشكا، ونيللي كريم، وغادة عبد الرازق.

وفي الختام، تعرّفي أين درس كبار المصممين العالميين والعرب… أحدهم ترك الطب من أجل الأزياء!.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية