ملكات جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة توّجن باللقب وكسرن المعايير

ملكات جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة يتوّجن باللقب ويكسرن المعايير

مصدر الصورة: حساب ملكة جمال إفريقيا على انستغرام mialerouxx@

شهدنا خلال هذه الفترة تتويج ملكات جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة، كسرن المعايير في سابقة غير مألوفة في عالم مسابقات ملكات الجمال.

ias

كوني معنا لتتعرفي على ملكة جمال جنوب إفريقيا الصماء، و Miss Delaware Teens USA المصابة بمتلازمة داون، وشاهدي مدى جمالهما، وحول ذلك سبق لنا أن عرفناكِ على ملكات الجمال اللبنانيات: تاريخ من الجمال والرقي والأناقة، تعرفي إليهن!.

ميا لورو أول ملكة جمال صمّاء

في سابقة تاريخية توّجت ميا لورو ذات الـ28 عامًا بلقب ملكة جمال جنوب إفريقيا، وهي بذلك أول ملكة جمال صمّاء، حيث تعاني ميا لورو من فقدان سمع شديد أصابها عندما كانت بعمر العام، وطمحت ميا لورو بأن تفوز باللقب الذي كان أحد أحلامها، متمنية أن تكون مثال ملهم لجميع الشباب والفتيات الذين يشعرون بأنهم مستبعدون.

تستخدم ميا لورو قوقعة صناعية لمساعدتها على السمع، وتلقت علاجًا للنطق لمدة عامين قبل أن تنطق كلماتها الأولى، هذا ما أكدته خلال خطاب قبولها في مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا.

بفرحة كبيرة شاركت ملكة جمال جنوب إفريقيا مجموعة من صور تتويجها، وقالت في تعليقها الأول بمناسبة الفوز: “يا له من شعور لا يُصدق، لديّ الكثير من الامتنان في قلبي لكل واحد منكم دعمني وساندني، لقد تمكنّا الليلة الماضية من إنشاء جيل جديد من الحالمين، ورسالتي لكل فتاة صغيرة شعرت بأنها مختلفة لكونها لا تشبه توقعات المجتمع يومًا ما، ستدركين بأنك قادرة على تحقيق أحلامك تمامًا مثلي”.

كايلا كوزمالسكي أول ملكة جمال من متلاومة داون

حصلت كايلا كوزمالسكي على لقب Miss Delaware Teens USA من منظمة Miss Universe، وتعتبر بذلك أول فتاة من متلازمة داون تحصد لقب ملكة جمال، وتمتلك كايلا ذات الـ18 عامًا القدرة المُبهرة على التحدث والغناء والرقص بكل ثقة على خشبة المسرح أمام الجمهور، ذلك بالإضافة إلى إجادتها اللغة الإسبانية.

وكشفت كايلا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية بأنها خضعت لجلسات العلاج النطقي والعلاج الطبيعي حتى تتمكن من الحديث والسير بشكل طبيعي، كما تمكنت من التخرج من المدرسة الثانوية، ،تم قبولها في جامعة ويلمنجتون، وتتمتع كايلا أيضًا بكثير من المواهب فهي مشجعة رياضية وسباحة.

وفي نهاية شهر أبريل الماضي، تم تتويج كايلا بلقب ملكة جمال ديلاوير لمراهقات الولايات المتحدة الأمريكية، لتتأهل لخوض منافسات ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة الأميركية، ورغم أنها لم تصل إلى هذا اللقب، إلا أنها حازت على لقب ملكة جمال الود في هذا الحدث.

في الختام، ألق نظرة على ملكة جمال لبنان ندى كوسا لعام 2024 التي تشبه ملكة سابقة، فمن هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية