ملعب روشن الجديد تحفة فنيّة وإضافة تطويرية للعاصمة السعودية

معلب روشن الجديد تحفة فنيّة وإضافة تطويرية للعاصمة السعودية

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لمجموعة روشن لتطوير العقاري Roshnksa@ على منصة X

أُسدل الستار عن مشروع ملعب روشن الجديد تحفة فنيّة وإضافة تطويرية للعاصمة السعودية الرياض، يشرف على إنشاءها مجموعة “روشن” إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة.

ias

بمواصفات عالمية أعلنت مجموعة “روشن” عن أهم مزايا الملعب الأيقوني الجديد، الذي يقع جنوب غرب الرياض ويتسع إلى 45 ألف مقعد، ويأتي هذا بالتزامن مع  مباركة ولي العهد السعودي لملف استضافة كأس العالم 2034 لتسليمه لـ “فيفا”.

مواصفات عالمية تُطابق معايير الإستدامة

أظهر منشور الحساب الرسمي لمجموعة “روشن” معالم هذا المشروع البارز الذي سيضفي لمسة جمالية مستوحاة من الطابع العمراني للمنطقة الوسطى، حيث تبلغ مساحة المشروع 450 ألف متر مربع، ليكون معلمًا رياضيُا مهمًا يحتضن أهم الفعاليات الرياضية العالمية، التي تطلع لها المملكة في المستقبل، والتي من أهمها كأس العالم 2034.

عوضًا عن التصميم الساحر تطابق مواصفات مشروع ملعب روشن الجديد معايير الاستدامة تماشيًا مع رؤية 2030، مزودًا بأحدث التقنيات والتي منها الطاقة الشمسية التي سيتم دمجها مع بنية الملعب التحتية، كما سيسمح تصميم سقف الملعب بالعمل على وصول التهوية وأشعة الشمس خلال ساعات النهار بشكل مريح.

كما سيتواجد ضمن مساحة المشروع مجموعة من المتاجر، والمطاعم، وأماكن الضيافة وذلك لتلبية متطلبات زوار الأحداث الترفيهية والرياضية والثقافية، وسيتخللها مساحات خضراء وممرات خاصة بالمشاة.

يجدر الذكر أن ملعب روشن هو أحد الملاعب الـ14 التي تستعد المملكة لتجهيزها لاستضافة حدث كأس العالم 2034، والتي تم الإعلان عن 7 منها في وقت سابق، ليتبقى الآن 6 ملاعب فقط.

في هذا الخصوص القي نظرة على تصميم استاد المربع الجديد المعلم المعماري المذهل في الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية