ملخص أسبوع الموضة في لندن: تناغم بين الابتكار والتراث رسم صيحات صيف 2025

ملخص لأبرز ما جاء في أسبوع الموضة في لندن صيف 2025- الصورة من انستغرام علامة Erdem الرسمي

ملخص لأبرز ما جاء في أسبوع الموضة في لندن صيف 2025- الصورة من انستغرام علامة Erdem الرسمي

في قلب العاصمة البريطانية، وعلى مدار خمسة أيام، استعرضت دور الأزياء الكبرى ضمن أسبوع الموضة في لندن لموسمَي ربيع وصيف 2025، مجموعة من التصاميم التي تجسد روح الأناقة الإنجليزية التقليدية، مع لمسات عصرية جعلتها تتماشى مع تطلعات الجيل الجديد.

ias

من الأقمشة الفاخرة إلى الألوان الجريئة، كل عرض كان بمثابة قصة تُروى من خلال الأزياء، مع التركيز على الاستدامة والابتكار. أزياء حديثة تعكس روح الماتريكس والقطع الكلاسيكية التي تبرز الهوية البريطانية، وهذا التناغم بين الابتكار والتراث جعل أسبوع الموضة في لندن حدثًا لا يُنسى يضع بصمته لأبرز صيحات الموضة والهوية التي سيكون عليها موسمي الربيع والصيف 2025.

وحتى لا يفوتكِ أي شيء، تحرص ياسمينة أن تقدّم لكِ الملخص الشامل لأبرز ما جاء في أسبوع الموضة في لندن، ولا تنسي أن تشاهدي الافتتاحية الجديدة لأسبوع الموضة في ميلانو.

تصاميم عصرية ومتحررة بالمجموعة الأولى من علامة S.S. DALEY

كانت هذه أوّل مجموعة نسائية تقدّمها علامة S.S.DALEY مستوحاة من حياة وأعمال الفنان البريطاني Gluck، تحت عنوان “لا لواحق، لا سوابق، ولا علامات اقتباس” حسب وصفها للمجموعة عبر حسابها على انستغرام.

وتميزت المجموعة بتصاميم عصرية مع ستايل فلكلوري بريطاني تقليدي، وهو النهج الذي باتت عليه غالبية التصاميم خلال أسبوع الموضة في لندن، شاهدنا فيها البلوفرات الصوف الخفيفة، والشورتات المزركشة الفخمة، والجاكيتات المزينة برسمات الورود، ومعاطف الترينش الملونة بلمسات أنثوية رائعة.

احتفال لافت بالدانتيل مع الأزياء الرياضية لمزيج غير تقليدي بعلامة yuhan wang

قدّمت علامة يوهان وانغ مجموعة ربيع وصيف 2025 في عرض مميز يجمع بين الأناقة والابتكار، حيث تأتي المجموعة بتصاميم دانتيل أنيقة للتنورات القصيرة والبلوزات الشيفون، والتي تتزين بخطوط رياضية تضفي لمسة غير تقليدية على الأزياء، بجانب الجوارب الرياضية المستوحاة من لاعبي كرة القدم، مع موديلات الكورساج وأزياء الرياضيين.

هذا المزج الفريد يعكس قدرة العلامة على دمج الأناقة التقليدية مع العناصر الرياضية بأسلوب مبتكر وجرئ.

احتفاء كلاسيكي بالتصاميم الفاخرة بعلامة ريتشارد كوين Richard Quinn

قدّمت علامة ريتشارد كوين Richard Quinn مجموعة رائعة من الأسلوب الفاخر، وكأن العرض كان بمثابة احتفال خاص لما ستكون عليه الأزياء المسائية في صيف 2025.

اعتمدت الدار على أزياء الريش المنفوش، والفساتين المزينة بالتطريزات الفيكتورية الشهيرة في بريطانيا، والقصّات المحبوكة، والموديلات المنفوشة، مع تصاميم أخرى للفساتين البيضاء من الستان الحريري وقصّات رائعة من الكشكش.

زهرة القرنفل وأزياء الباليرينا بمجموعة سيمون روشا Simone Rocha

احتفال خاص بالأنوثة قدّمته علامة سيمون روشا لهذا الموسم، حيث تنوعت تصاميمها بين الستايلات المريحة وفساتين السهرة غير التقليدية، خصوصاً وأنها استوحت مجموعتها من زهرة القرنفل الحمراء، ولهذا شاهدنا فساتين أقرب لتصميم أزياء راقصات الباليه، المنفوشة مع التول.

كذلك كان هناك تصاميم أخرى بسيطة وناعمة تزينها الأقمشة الفاخرة مثل الكريب والباييت بالمعاطف السوداء الطويلة، والفساتين الميدي الكات، والـ Set مع الجوارب النايلون المطرزة.

وما رأيكِ في الاطلاع على مجوهرات My Dior في حلّتها الجديدة؟

أسلوب عصري مع قصّات فيكتورية بمجموعة إردم Erdem

في عرض استثنائي، قدّمت علامة إردم مجموعتها الجديدة التي تجمع بين الأصالة والابتكار، مع لمسة عصرية فريدة للإرث التاريخي للدار، فقد استلهمت التصاميم من القصّات الفيكتورية، والتطريزات الفاخرة للقرون الوسطى مع القصّات المنفوشة والمحبوكة جيداً لهذا العصر، وهو أمر قد أخبرناكِ به من قبل في توقعات ياسمينة لصيحات أسبوع الموضة في لندن 2024.

ولم تقتصر المجموعة على هذا الأمر، بل كان هناك دمج رائع للتفاصيل الحديثة التي تعكس روح العلامة المتميزة وتواكب العصر، بخلاف الألوان الغنية والزخارف المتقنة التي أضفت على المجموعة جاذبية خاصة، حيث تسلط الضوء على الجودة العالية والحرفية الراقية، فهذه المجموعة ليست مجرد أزياء، بل تعبير عن هوية عصرية ترتبط بجذور تاريخية عميقة.

مجموعة تحاكي الأحلام والخيال في عرض بربري Burberry

قدّمت علامة دانيال لي مجموعة متنوعة، ومن الممكن أن نقول عنها شاملة يواكب بها المدير الإبداعي للدار دانيال لي Daniel Lee عالم الموضة المتطور بشكله السريع، وفي الوقت نفسه يحاول المحافظة على الأسلوب الفخم والستايل البريطاني للدار، لتصاميم تحاكي الأحلام والخيال بهذا المزيج الرائع الذي اعتمدته الدار بالمجموعة.

شاهدنا بالمجموعة كيف كان هناك دمج مع الفساتين الباييت اللامعة والجاكيتات المنفوخة الكاجوال مع الشراشيب، بجانبها معاطف الترينش الطويلة، والبناطيل مع القصّات الواسعة المخططة عالية الخصر.

كذلك كان هناك تركيز واضح على الألوان الباهتة التي تتماشى مع قصّات وأسلوب الماتريكش الذي تم اعتماده بغالبية التصاميم، تحديداً الرجالية منها، كالبدلات باللون الأخضر الزيتوني الباهت، والـ Set باللون الترابي النيود مع الجيوب الكبيرة.

لفتنا أيضاً وجود طبعات التارتان التي تؤكد على هوية الدار، تم استخدامها بالبدلات مع القصّات الرياضية المريحة والموجهة بشكل خاص لجيل Z مع البناطيل الواسعة، وبالجاكيتات الطويلة بهذه الطبعة المميزة، بجانب الفساتين الميدي الطويلة بخامات الصوف الخفيفة للمسة أكثر فخامة تعكس أسلوب الدار.

وفي الختام، ما رأيكِ في جولة على أجمل العروض والأكثرها إلهاماً ضمن أسبوع الموضة في نيويورك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية