مكتئبة؟؟؟ مسرحيات عربية قديمة ستزيل أي أثر للحزن في حياتك!

مكتئبة؟؟؟ مسرحيات عربية قديمة ستزيل أي أثر للحزن في حياتك!

مكتئبة؟؟؟ مسرحيات عربية قديمة ستزيل أي أثر للحزن في حياتك!

مكتئبة؟؟؟ مسرحيات عربية قديمة ستزيل أي أثر للحزن في حياتك! لا تترددي في مشاهدتها اليوم فستشعرين بفرح وابتهاج وتنسين مشاكلك المزعجة.

ias

أنصحك عزيزتي القارئة أن تشاهدي بعض المسرحيات العربية التي طبعت ذاكرتنا بأجمل اللحظات بحيث قدمت لنا مشاكل المجتمع بطريقة ساخرة ومضحكة وباتت المنفذ الوحيد الذي نبحث عنه للخروج من حالات الكآبة التي نمر بها. اليك فيما يلي قائمة بأشهرها وفي هذا السياق اليك أبرز مسرحيات موسم الرياض الكوميدية لعام 2023

الواد سيّد الشغال

شاهدي الواد سيد الشغال هذه المسرحية المصرية الكوميدية التي عرضت عام 1958 في مصر. أدى دور البطولة في هذه المسرحية الممثل المصري القدير عادل امام. تدور احداث المسرحية حول سيد الهارب من تنفيذ عقوبة السجن لمدة عام بتهمة ضرب أحد النصابين من أصحاب الشركات، ويتوجه للاحتماء في منزل خاله الطباخ الذي يعمل لدى عائلة أحد الأثرياء ويُساعده بخدمة العائلة ليجد نفسه في بيت غارق بالأحداث الغريبة والطريفة.

كدة أوكيه

لا تفوتوي مشاهدة مسرحية كدة اوكيه التي عرضت عام 2003 وهي من اخراج سمير العصفوري. تدور أحداث القصة حول مراهنة مدير احدى القنوات الفضائية مع مذيع شاب على سلطة النقود وقدرتها في تحويل ابنة البستاني الى نجمة مشهورة شاهدي هذه المسرحية واضحكي وانسي همومك.

مدرسة المشاغبين

ستأخذك مسرحية مدرسة المشاغبين الكوميدية والمقتبسة عن الفيلم البريطاني “إلى المعلم في الحب” الى عالم جديد مليء بالضحك والفرح. عرضت هذه المسرحية عام 1971 وهي من بطولة فرقة الفنانين المتحدين عادل امام، سعيد صالح، يونس شلبي، احمد زكي، حسن مصطفى، سهير  البابلي وهادي الجيار. وتتلخص أحداثها في عرض تفاصيل حياة خمسة من الطلبة المشاغبين، يجمعهم فصل واحد داخل مدرسة لا يستطيع مديرها السيطرة على شغبهم. يتخلل المسرحية مواقف طريفة ومضحكة تجعلك تبتعدين عن الهموم والمتاعب.

شاهد ما شفش حاجة

شاهد ما شفش حاجة هي مسرحية مصرية كوميدية فكاهية من بطولة عادل امام تم انتاجها وعرضها عام 1976. أما بطل القصة سرحان عبد البصير وهو عادل امام الذي يعمل ممثلًا في برنامج للاطفال في التلفزيون بحيث يجسد شخصية الارنب، وهو يظهر في حياته الشخصية ساذجّا تمامًا مثل الارنب الذي يمثله. تتسارع احداث المسرحية ليجد سرحان نفسه شاهدًا في قضية قتل.  

العيال كبرت

إذا كان يومك حافلًا بالمتاعب وكنت حزينة لدرجة انك لا ترغبين في التحدث مع احد انصحك بمشاهدة مسرحية العيال كبرت لتمضية اكثر من ساعة من الضحك المتواصل. تدور أحداث القصة حول عائلة رمضان السكري المؤلفة من 3 شباب وفتاة وزوجة طيبة للغاية أما الزوج الذي يلعب دوره حسن مصطفى فيقرر الهرب من جو بيته الغريب والزواج من امرأة أخرى، فيتكاتف الأولاد لمنعه محاولين انقاذ العائلة.

ريا وسكينة

ريا وسكينة هي مسرحية كوميدية عرضت عام 1980 وتدور احداث القصة حول اختان فقيرتان وهما ريا وسكينة تقومان بقتل النساء وسرقة الذهب منهن. شاهديها وستشعرين بالاثارة وستنسين الواقع الاليم الذي تمرين به فيتغير مزاجك بكل تأكيد.

الزعيم

اذا كنت بحاجة الى تغيير مزاجك فانصحك بمشاهدة مسرحية الزعيم الكوميدية التي عرضت لأول مرة عام 1993 . يجسد في هذه المسرحية عادل إمام دور الفتى البسيط الذى يفاجأ بالحاشية الفاسدة التي تقبض عليه وتنصبّه حاكمًا وتضعه قسرًا على كرسى الحكم وذلك للشبه الكبير بينه وبين الحاكم بعد وفاته، إذ وجدت الحاشية أن الفرصة سانحة لتنفذ مصالحها وتحتاج هذا الشخص الذى يشبه الحاكم ليكون مجرد لعبة بين أيديهم.

كاسك يا وطن

كاسك يا وطن هي مسرحية كوميدية سورية عرضت عام 1979من بطولة الفنان القدير دريد لحام وهي تعتبر من اكثر المسرحيات العربية الناقدة والهادفة وقد حققت نجاحًا باهرًا في كل أنحاء الوطن العربي. شاهديها اليوم اذا كنت بحالة مزاجية سيئة فهي كفيلة بتعديل مزاجك بشكل أكيد.

لولو

لولو هي مسرحية غنائية لبنانية من تأليف الاخوين الرحباني عرضت عام 1974 تروي قصة حياة فتاة بسيطة تدعى لولو اتهمت ظلمًا بجريمة قتل وحكم عليها بالسجن المؤبد. بعد مرورو 15 عامًا تظهر براءة لولو فتقرر الانتقام. ولعب دور البطولة في هذه المسرحية مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم السيدة فيروز، نصري شمس الدين، نوال الكك، وليم حسواني، جوزيف ناصيف، وجوزيف صقر وغيرهم من الممثلين اللبنانيين. شاهدي هذه المسرحية وتخلي عن همومك.

أهلا رمضان

مسرحية أهلا رمضان للنجم محمد رمضان، من بطولة روجينا وسامي مغاوري وشيماء سيف وهنا الزاهد ومن تأليف وليد يوسف وإخراج خالد جلال، تعتبر من المسرحيات التى لاقت نجاحًا كبيرًا وإقبالًا جماهيريًا واسعًا. شاهديها وتمتعي بوقت رائع بعيدًا عن همومك اليومية.

المتزوجين

حزينة وتمرين بوقت عصيب؟ اليك هذه المسرحية الرائعة التي يمكنك مشاهدتها اليوم والتمتع بأجمل اللحظات فهي تعد من أفضل المسرحيات الكوميدية المصرية التي تدور احداثها حول زواج فتاة غنية من شاب فقير معدم.

اكتشفي أيضًا نجمات مشهورات على خشبة مسرح موسم الرياض للمرة الأولى

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية