معرض 'The Subtleties of a Dialogue' يعكس الأبعاد الفنية لتصاميم بالنسياغا

بالنسياغا تفتتح معرض "التفاصيل الدقيقة للحوار" في باريس

بالنسياغا تفتتح معرض “التفاصيل الدقيقة للحوار” في باريس

في خطوة لفهم التأثير العالمي الذي أحدثته دار بالنسياغا على خطوط الموضة، قررت العلامة التجارية العالمية افتتاح معرض “The Subtleties of a Dialogue” في باريس. وكانت بالنسياغا قد اختارت 5 من نجماتها المخلصات لعرض مجموعتها السابقة.

ias

تعتبر هذه الخطوة الأولى التي يتم فيها تقديم تصميمات ديمنا جفاساليا لبالنسياغا جنبًا إلى جنب مع الإبداعات الأرشيفية لمصمم الأزياء الإسباني الأسطوري كريستوبال بالنسياغا الذي توفي عام 1972.

ثورة في عالم الموضة

كجزء من أيام التراث الأوروبي السنوية، سيكون المعرض مفتوحًا أمام الجمهور يومَي السبت والأحد في 21 و22 سبتمبر، وسيقام المعرض في مقر كيرينغ في باريس، المعلم التاريخي لاينيك الواقع في شارع 40 Rue de Sèveres. وفي السياق، أكد سيدريك تشاربيت، الرئيس التنفيذي لبالنسياغا، في بيان له أن مؤسس الدار، كريستوبال بالنسياغا، أحدث ثورة في عالم الموضة والأزياء الراقية، حيث غيّر الطريقة التي ننظر بها إلى الجمال والمعايير. وقال: “لقد كان رائداً وقائداً، ومن وجهة نظري، هو أول مصمم أزياء يتمتع بمثل هذه الرؤية الجذرية والشمولية”.

بالنسياغا تفتتح معرض "التفاصيل الدقيقة للحوار" في باريس
بالنسياغا تفتتح معرض “التفاصيل الدقيقة للحوار”

عادت الدار إلى عالم الأزياء الراقية في العام 2021 بعد 53 عامًا، ومنذ ذلك الحين ضاعفت حجم صالوناتها في شارع جورج الخامس حيث تستقبل جيلًا جديدًا من العملاء بأزياء مصممة حسب الطلب وإكسسوارات عالية التقنية، أبرزها دروع الوجه، الذي تم تطويره بواسطة مهندسي سباقات مرسيدس-بنز للفورمولا 1، ومكبرات صوت محمولة تشبه المحفظة من ماركة Bang & Olufsen.

بالنسياغا تفتتح معرض "التفاصيل الدقيقة للحوار" في باريس
بالنسياغا تفتتح معرضها

يُعدّ المعرض بمثابة دعوة لمراقبة وفهم جماليات ورموز Balenciaga والتأثير العالمي الذي أحدثته الدار وما زالت تحدثه في عالم الموضة. وأضاف تشاربيت: “من بين الصور الظلية الـ 59 المعروضة، هناك تناغم فريد بين ماضي الموضة وحاضرها ومستقبلها”. ينقسم المعرض إلى ستة أقسام، أبرزها قسم يسمى “الحوارات” الذي يجمع بشكل مباشر بين الماضي والحاضر ويأخذ منهما أفكارًا مماثلة. كأعمال فنية ضمن سينوغرافيا تعزل تفاصيل كل من الأعمال، مما يتيح تحليلًا أعمق لجمالياتها، وحرفيتها، والأسلوب الخاص ببالنسياغا.

معرض 'The Subtleties of a Dialogue'يعكس الأبعاد الفنية لتصاميم بالنسياغا
معرض ‘The Subtleties of a Dialogue’


على سبيل المثال، يتم عرض مجموعة من القطع الأحادية اللون باللون الأسود من الدانتيل الإسباني، وأول استخدام تاريخي للجازار، والساتان الحرير والنيوبرين المصنوع بشكل مستدام، والمخمل كدرس متقن في المواد.
القطع المعروضة مستمدة من أرشيف بالنسياغا الواسع، الذي يمتد من أعمال كريستوبال بالنسياغا المبتكرة والمؤثرة إلى مجموعات الأزياء الجاهزة والراقية التي صممها ديمنا.

معرض 'The Subtleties of a Dialogue'يعكس الأبعاد الفنية لتصاميم بالنسياغا
معرض مخصص لبالنسياغا


المعرض عبارة عن دعوة لملاحظة وفهم جمالية بالنسياغا والأثر العالمي الذي أحدثه الدار ولا يزال يحدثه في عالم الموضة.

وفي الختام، قد يهمكِ معرفة كيف تغير الموضة الرقمية الأزياء التي نرتديها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية