مصور الأعراس: الجندي المجهول لإنجاح حفل زفافك

مصور الأعراس

مصور الأعراس

نخبركِ اليوم عن مصور الأعراس، الجندي المجهول لإنجاح حفل زفافكِ، حيث يترك هذا الحفل أجمل و أغلى الذكريات على قلوبنا، والتي تبقى محفورة في أذهاننا.

ias

قد تبدو مهمة اختيار مصور الأعراس مهمة بسيطة وغير معقدة، ولا تتطلب سوى التواصل مع المصور الذي وقع عليه الاختيار، إلا أن هذه المهمة تتطلب الكثير من العمل والجهد لإحياء تلك اللحظات الرائعة.

تصوير حفل الزفاف

يعتبر تصوير حفل الزفاف فن دقيق وحساس لالتقاط صور لأهم يوم من حياة الفتاة. حيث يصنع مصورو الأعراس الذين يعتبرون جنود مجهولين في هذا اليوم ذكريات فريدة ودائمة تبقى ذكرى مخلدة مدى الحياة. كما يعد تصوير حفلات الزفاف أيضًا أحد أكثر المهن الفنية المربحة من الناحية المالية في عالم الموضة اليوم، باعتباره الجزء الأهم رومانسيًا في هذا اليوم الرائع. في يومنا هذا، أصبح المصورون يسلكون طريق تصوير حفلات الزفاف، لأنها تكسبهم أموالًا طائلة.

وكجزء من التصوير التجاري، يشمل تصوير حفلات الأعراس عدة فروع للتصوير الفوتوغرافي، منها جمالية الصورة والمفهوم والأفلام الوثائقية والتصوير الصريح. كما تقوم مهمة مصور حفلات الزفاف الإبداعي بتوثيق حفلات الأعراس والأحداث، من خلال تصوير المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وتخطيط الأحداث ورواية القصص. إطلعي أيضًا على جدول العناية للعروس وأهم النصائح الضرورية.

مصور الأعراس
مهمة صعبة

ويمكن أن تتضمن أيضًا مهمة تصوير حفل الزفاف تسجيل سجلات من الاحتفالات المتقنة وصور ما قبل الزفاف، والتصوير الإبداعي في مخططات ألوان الزفاف بما في ذلك إعداد الإعلانات، وبطاقات الشكر، وما إلى ذلك، وقد تشمل أيضًا أنشطة ما بعد الزفاف مثل حفل الاستقبال، وقالب الكيك مثلًا.

لذلك، عليكِ اختيار مصور محترف في هذه الليلة الرائعة، كي يبقى هذا اليوم مخلدًا على مر الأجيال،  والحصول على أروع زفاف في العالم.

كيفية انتقاء مصور الأعراس

  • تحديد الميزانية: تضمن لكِ هذه النقطة الحصول على صور مميزة، لأن مسألة تحديد الميزانية الكبيرة ستجعلكِ تتعاملين مع مصور ذو خبرة، ولديه أحدث المعدات والتقنيات التي توثّق الصور بشكل مثالي كما تتمنين في هذا اليوم الذي سيخلد بالنسبة لكِ.
    ومن الضروري التحدث معه، للإطلاع على خبرته وعدد حفلات الزفاف التي قام بتصويرها، كما عليكِ القيام بالاتفاق معه على كافة التفاصيل، مثل موعد حضور الحفل وموعد تسليم الصور وغيرها من الأمور الهامة.
  • نوع الكاميرات: ليس عليكِ التحدث مع المصور فقط، وإنما يجب أن تكوني حريصة على معرفة أنواع الكاميرات والأدوات التقنية التي سيستخدمها خلال حفل الزفاف، لأنه كلما زادت كفاءة الكاميرات المستخدمة وجودتها وغيرها من الأدوات المساعدة للإضاءة، كلما خرجت صور الزفاف بشكل جميل ومتقن ويليق بتلك المناسبة الهامة.
مصور الأعراس
مصور الأعراس
  • عدد المساعدين: تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي عليكِ مواكبتها، لذلك أكدي عليه ضرورة الاستعانة بمساعدين جيدين لخلق بيئة تكون ملائمة للتصوير له من حيث الإضاءة، كما عليكِ إرشاده أثناء إنشغاله بالتصوير نحو الكادرات اللافتة، حتى يتمكن من الحصول على صور احترافية بشكل أفضل.
  • جلسات التصوير: أيضًا من الضروري كثيرًا، أن تتشاركي معه اقتراحات جلسات التصوير مع الأخذ في الاعتبار ألا تكون جميع اللقطات معبرة فقط عن إتجاه واحد في عرض الصور.
    لذلك لابد من احتواء لقطات جلسات التصوير على صور تمثل الرومانسية التقليدية واللقطات المضحكة والغريبة، حتى لا تفقد الصور تألقها وبريقها مع تغير تلك الإتجاهات.
  • تقنيات المونتاج:  لا تنسي اختبار قدرة فريق العمل لدى مصور الزفاف على إخراج الصور الفوتوغرافية بشكل إحترافي ومن خلال الألبومات، هذا يعتبر أمر في غاية الأهمية. وعليكِ أن تطلبي من الفريق الإطلاع على العديد من الفيديوهات، التي تظهر استخدام تقنيات عالية الجودة في مونتاج فيديو حفل الزفاف.
مصور الأعراس
مميزات مصور الأعراس

أهم الأسئلة التي يجب طرحها على مصور حفل الزفاف الخاص بكِ؟

  • هل يمكنك تصوير يوم الزفاف بالكامل، بدايةً من استعدادات العروس لحفل الزفاف حتى مغادرة العروسين لحفل الاستقبال؟ أي نهار كامل تقريبًا.
  • هل تعمل مع مساعدين لك؟
  • ما هو أسلوبك المعتمد في التصوير؟ ريبورتاج، تقليدي، معاصر، كلاسيكي؟
  • ما هو متوسط عدد الصور التي يمكنك التقاطها لحفل الزفاف خلال فترة زمنية محددة؟
  • متى يمكنني الحصول على صور حفل زفافي؟ أي بعد كم يوم تقريبًا؟
  • ما هي تكلفة ساعات التصوير الإضافية؟ إن وجدت؟
  • ماذا عن حقوق الطبع والنشر الخاصة بصور زفافي، وخصوصية صور زفافي؟ هل تتشاركها مع جهة أخرى؟
مصور الأعراس
كيفية اختيار مصور الأعراس

كيفية تصوير حفل الزفاف

  • التعامل مع الضغط: نظرًا لأن الزوجين يريدان توثيق يوم زفافهما بأكثر الطرق المريحة والبعيدة عن الضغوطات والمشاكل، فقد يرغبان في الاستثمار في تعيين مصور زفاف جيد. لهذا السبب، هناك ضغط على المصور ليؤدي أداءً جيدًا بشكل استثنائي.
  •  تقديم أحدث مظهر: يجب على مصور الزفاف الرائع مواكبة العصر والموضة وقراءة المواضيع العصرية، وتسريحات شعر الزفاف للفتاة، والمكياج، وفساتين الزفاف. لأن الأزواج في هذا اليوم لن يطلبوا مظهرًا معينًا رأوه من دليل الزفاف أو الزفاف الحديث كمثال.
  • المراقبة بعناية: يتمثل جزء مهم من مهمة مصور حفل الأعراس في توقع اللحظات العابرة والتعبيرات النادرة التي من المحتمل أن تظهر خلال حفل الزفاف. هذه الوظيفة تكمن في التأكد من أنها أصبحت جزءًا جميلًا من تاريخ العائلة. لأن حفل الزفاف هو مناسبة عاطفية وسعيدة، وتحدث مرة في السنة، لذلك سيكون هناك الكثير من هذه اللحظات الخاصة التي يمكن للمصورين الاستمتاع بها. وإذا كان المصور ذو خبرة، سيصبح أفضل في تصوير اللحظات الرائعة بين الأزواج العاطفيين وأقاربهم.
  •  التوقيت الممتاز: ستكون المراقبة عديمة الفائدة إذا لم يكن المصور قادرًا على التقاط اللحظة المناسبة في هذا اليوم الجلل. لذلك، على المصورين أن يكونوا على أهبة الاستعداد، وأن يكونوا حاضرين في المكان والزمان المناسبين. كما يجب أن يعرف المصورون جدول الحدث عن ظهر قلب حتى يتمكنوا من الاستعداد مسبقًا. من خلال أداء الواجب من حيث التواجد في المكان المناسب قبل الوقت. والحصول على المعدات المناسبة بناًء على نوع اللقطة التي يتطلبها الموقف.
  • رؤية أفضل ما في الناس: ما يميز المصور الجيد عن المصور الرائع، هو قدرة الأخير على رؤية الأفضل في الشخص. إن توجيه أي شخص إلى وضعية وتعديل الوضع والإضاءة لالتقاط هذا الجانب الأفضل هو سمة متكاملة لمصور زفاف رائع. كما من الضروري أن يسعى المصورون جاهدين لإخفاء العيوب التي يلاحظونها في الشخص، خاصةً في تصوير حفلات الزفاف.
  • رواية القصة: يسرد المصورون من خلال صورهم في هذا اليوم المميز، قصة العروسين الرائعة. حيث يرون نمطًا ويشكلون سردًا مقنعًا من خلال الصورة.

وأخيرًا، إليك من هنا نصائح للعروس تضمن لها السعادة في رحلة شهر العسل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية