مصمم أزياء أحدث ثورة في عالم الموضة وهو لم يتخطَّ الثامنة من عمره!

مصمم أزياء أحدث ثورة في عالم الموضة وهو لم يتخطى الثامنة من عمره!

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ realsherrimadison@ على انستغرام

هل سمعتِ يومًا بمصمم أزياء عالمي لم يتخطَّ الثامنة من عمره؟ باختصار، إنه ماكس ألكسندر “معجزة الموضة” المقيم في الولايات المتحدة، وبدأ مجاله في سن الرابعة.

ias

يبدو أن وسائل التواصل الإجتماعي لها دور كبير في شهرة ماكس، حيث استطاع حصد أكثر من 3 مليون متابع على صفحته الخاصة عبر تطبيق “انستغرام”. وكنا قد أخبرناكِ عن تعاون مينا ودار بالنسياغا يُحدث ثورة فنية.

موهبة تحولت إلى إبداع

بدأ الطفل الخياطة والتصميم في سن الرابعة، وهو ما يفسّر إطلاق لقب “أصغر مصمم أزياء” عبر منصات مواقع التواصل.

بدأ ماكس التصميم في بداية حياته، بعد أن حلم به. وفقًا لأمه التي تساعده في إدارة حسابه، عندما كان ألكسندر في الرابعة من عمره، أعلن أثناء العشاء في إحدى الأمسيات: “أنا خياط، وأحتاج إلى عارضة أزياء” لذا بدأت والدته، شيري ماديسون، تساعد طفلها من خلال ترجمة أعماله على الورق المقوى. ولا تنسي الإطلاع على إطلاق معرض ‘The Subtleties of a Dialogue’ في باريس، والذي يعكس الأبعاد الفنية لتصاميم بالنسياغا.

حاولت والدة ماكس صنع أول عارضة أزياء له من الورق المقوى وصُدمت عندما رأت موهبة ماكس. وقالت في مقابلة مع شبكة سي بي إس الأمريكية: “لقد أخذ بعض القصاصات من الاستوديو الخاص بي وبدأ في جمعها معًا، وخرج هذا الفستان الكبير الساحر!”.

بعد أن تعلم ماكس كيفية الخياطة من والدته بالإضافة إلى المهنيين المحليين لمدة عام، أقام أول عرض أزياء له، عندما كان في الخامسة من عمره فقط!

هذا الأمر جعل الطموح يزيد عند الطفل المعجزة، ما دفعه إلى شراء ماكينة الخياطة الخاصة به بعد أن ادخر المال وبدأ في الحصول على عمولات من المشاهير أيضًا.

واحدة من أكبر أعماله وتصاميمه كانت للممثلة الهوليوودية الأمريكية شارون ستون. كما شارك ماكس مقطع فيديو وثق فيه عملية تصميم السترة للنجمة.

في العديد من مقاطع الفيديو، يظهر ماكس مع أكبر ابتسامة على وجهه، وهو يصمم فساتين لعميلته الشهيرة “أخته”.

وفي مقابلات سابقة، ذكر ألكساندر أنه رأى نفسه مصممًا مشهورًا، إلى جانب مصمم مشهور آخر في أحلامه. لم يكن سوى باولو غوتشي. وقال في مقابلة مع شبكة سي بي إس الإخبارية: “كنت أعرف أنني غوتشي”. في مقابلة مع مجلة People الأسبوعية الأمريكية، أوضحت شيري ماديسون والدة ماكس كيف أن “شغفه الحقيقي هو الرغبة في جعل الناس يشعرون بالجمال، وهو ما أخبرنا به منذ أن كان في الرابعة من عمره”. يواصل ماكس التصميم للنساء فقط ويعمل دائمًا بكامل طاقته تركيز.

وقد عرض ماكس مؤخرًا القطعة خلال أسبوع الموضة في نيويورك والتي وصفها بأنها “جميلة ورائعة”، إلى جانب الجاكيت كان هناك العديد من التصاميم الأخرى للطفل، بما في ذلك فستانان مصنوعان من أكياس الخيش المصنوع من حبوب القهوة. والفستان الأول مصنوع من كيس بني تقليدي، ويتميز بأكمام بطول 3/4 وحاشية غير متماثلة مع حافة هامشية والفستان الآخر لونه أخضر نعناعي، بدون أكمام، ويتميز بتصميمه على شكل حرف Aووصف ماكس القطعة بأنها مذهلة، كما إنها مصنوعة من فستان زفاف معاد تدويره وزهور من شركة M&S Schmalberg وكان هناك فستان آخر من تصميم ماكس الذى صممه بالكامل من ربطات العنق معاد تدويرها. وحصل الحضور في ذلك الوقت على حقائب هدايا تضمنت قميصًا يحمل شعار “ماكس ألكسندر”.

وفي الختام، شاهدي كيف تألّقت الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير بفستان من تصميم دار بالنسياغا في حفل ختام مهرجان فينيسيا 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية