مصممات سعوديات في قائمة المرشحين لجوائز Fashion Trust Arabia 2024

مصممات سعوديات في قائمة المرشحين لجوائز Fashion Trust Arabia 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لفاشن ترست اريبيا fashiontrustarabia@

أعلنت منظمة فاشن تراست أرابيا عن قائمة المرشحين لجوائزها لعام 2024، والتي تضمنت مصممات سعوديات نعرّفكِ عليهن في هذا المقال.

ias

سيقام حدث Fashion Trust Arabia 2024 في مدينة مراكش المغربية، وذلك بالتعاون مع مبادرة السنوات الثقافية للاحتفال بالسنة الثقافية بين قطر والمغرب، ولكِ أن تتعرفي على قائمة الفائزين في أول حفل لتوزيع جوائز الأزياء السعودية في الرياض.

مصممات سعوديات ضمن المرشحين النهائيين للجوائز

وقع اختيار اعضاء المجلس الاستشاري في فاشن ترست أريبيا على 18 مصمماً ومصممة في قائمة المرشحين النهائيين، وذلك من بين الطلبات المقدمة من المواهب الناشئة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك للفوز بإحدى جوائز Fashion Trust Arabia 2024.

سيستعرض المرشحون المتأهلون أعمالهم أمام لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة، في 24 أكتوبر المقبل، وسيتم خلال الحدث الإعلان عن أسماء السبعة المصممين الفائزين، الذين سينالون منحة مالية تتراوح بين 100 و200 ألف دولار كجائزة نقدية، بحسب حجم أعمالهم، بالإضافة إلى 50 ألف دولار للمواهب الجديدة لجائزة “فرانكا سوزاني”.

وكشفت القائمة عن تأهل علامتين تجاريتين سعوديتين ضمن المرشحين لجوائز نسخة 2024 من فاشن ترست أرابيا وهما:

كاف باي كاف للمصممة كوثر الهريش

تأهلت المصممة السعودية كوثر الهريش صاحبة علامة كاف باي كاف للنهائيات عن فئة الأزياء الجاهزة، حيث تمتعت كوثر الهريش ببصمتها الفريدة التي تستلهم فيها من التراث السعودي، و بدأت المصممة كوثر الهريش مسيرتها المهنية في مجال الهندسة المعمارية، وقررت تغيير مسارها بالكامل إلى تصميم الأزياء بالصدفة حين اكتشفت موهبتها وهي تقوم بتصميم وابتكار تصاميمها الخاصة، وبدأت خطواتها الأولى في تأسيس علامتها للأزياء “كاف باي كاف” في عام 2019، ولم تكن رحلتها نحو النجاح سهلة، حيث واجهت العديد من التحديات والصعوبات ولكنها تمكنت في النهاية من تحقيق النجاح والإنتشار.

كما أضيف اسم المصممة السعودية كوثر الهريش إلى قائمة فوربس كواحدة من ضمن 50 سيدة تمكنّ من صنع علامات تجارية شرق أوسطية لعام 2023، وبرزت تصاميمها بشكل مذهل ضمن حدث أسبوع الموضة في الرياض الذي قدمت فيه مجموعتها لربيع صيف 2024، ويمكنكِ معرفة المزيد عنها من خلال مصممة الأزياء السعودية كوثر الهريش تخترق عالم الموضة بابتكاراتها الهندسية.

تتألق الإبداعات السعودية النسائية في واحدة من أبرز الجوائز في العالم العربي Fashion Trust Arabia حيث لطالما شهدنا على قدرة هذه الإبداعات على التأثير وإلهام عالم الموضة بتصاميم فريدة تمزج بين التراث والابتكار، لتأتي أعمالهن كإنعكاس للروح الإبداعية والابتكارية التي تتألق بها المصممات السعوديات.

علامة “أبوا” للمصممات الأميرات مشاعل آل سعود، نورة آل سعود، وسارة آل سعود

دخلت علامة Apoa السعودية أيضًا قائمة المرشحين للجوائز في فئة المجوهرات، وتجتمع العلامات السعودية بكونها جزء من برنامج 100 براند المقدم من هيئة الأزياء السعودية.

وتأسست علامة “أبوا” في العام 2023، ولفتت الأنظار بتصاميمها الفريدة والمبتكرة، وتقدم قطعًا مميزة من الأحجار الكريمة، اللؤلؤ، والكريستال لتضيف لمسات ساحرة على كل إطلالة، وتجمع العلامة بين إبداع مشاعل آل سعود، نورة آل سعود، وسارة آل سعود، اللواتي يجمعهن شغف الابتكار والتفرد، لخلق تصاميم متجددة ومميزة تعكس ثقافة المملكة وتصميمها المعماري.

أخيراً، القِ نظرة على أسماء سعودية في قائمة فوربس للمبدعين العرب في قطاع الأزياء والموضة 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية