مشاركة المرأة السعودية ترتفع في سوق العمل إلى 35% خلال الربع الأول من 2024

مشاركة المرأة السعودية ترتفع في سوق العمل إلى 35% خلال الربع الأول من 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنيمة الاجتماعية HRSD_SA@

كشفت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة عن ارتفاع مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل إلى 35% خلال الربع الأول من 2024.

ias

أظهرت الأرقام في نشرة سوق العمل التي تم نشرها من قبل الهيئة العامة للإحصاء، إرتفاع معدل مشاركة السعوديات وتقلص نسبة البطالة في المملكة بشكل عام، تذكري أنه قد جرى تعديل نظام العمل المرن في السعودية ورفع عدد الساعات إلى 160 ساعة شهريًا.

معدل عمل السعوديات يسجل إرتفاعًا جديداً

بوضوح ظهرت نتائج جهود المملكة وتشريعات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالأرقام التي كشفت تسجيل مستوى تاريخي لمعدلات البطالة خلال الربع الأول من عام 2024م، لتصل إلى 7.6%، ومقارنة بالربع السابق من نشرة سوق العمل ارتفع معدل مشاركة القوى العاملة من السعوديات ليبلغ 35.8%، فيما كشفت الأرقام أيضًا استقرار معدل البطالة الإجمالي للسعوديين وغير السعوديين لنسبة 3.5%.

مصدر الصورة: منشور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على منصة X

وتفصيلًا ظهر في المؤشرات ارتفاع معدّل المشاركة في القوى العاملة لإجمالي السعوديين في الربع الأول من عام 2024 ليُصبح 51.4% بعد أن كان 50.4% في الربع السابق، كما انخفض معدل البطالة لدى السعوديين الذكور في الربع الأول من عام 2024م إلى 4.2% بعد أن كان في الربع السابق 4.6%.

يجدر الذكر أن الهيئة العامة للإحصاء في المملكة تُعنى بنشر المؤشرات والتقديرات المتعلقة بالقوى العاملة للسكان بداية من عمر 15 عامًا، وذلك للسعوديين والمقيمين من ذكور وإناث، وذلك لقياس المؤشرات وتقديرها في نشرات دورية.

ولك أن تتذكري أن الأنشطة غير النفطية تُسجل أعلى مستوى تاريخي لها في الناتج المحلي السعودي لعام 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية