مدة معينة تدوم فيها وصلات الرموش وبهذه الطرق تحافظين على مظهرها الحيوي

مدة معينة تدوم فيها وصلات الرموش وبهذه الطرق تحافظين على مظهرها الحيوي

مدة معينة تدوم فيها وصلات الرموش وبهذه الطرق تحافظين على مظهرها الحيوي

تعتبر وصلات الرموش أي الرموش الإصطناعية، من أبرز الإتجاهات التي سيطرت على خطوط التجميل في العصر الحديث، ورغم جمالها، إلا أنها تستنزف الكثير من الوقت والجهد للعناية بها، فهل سنشهد انتهاء حقبة الرموش الاصطناعية إلى الأبد؟

ias

تعتقد أغلب النساء بأن عمر وصلات الرموش طويلة للغاية، وهذا خطأ شائع، فهذه الوصلات لها عمر افتراضي لا يمكن تخطيه، كما أنها تحتاج إلى عناية خاصة وفائقة.

عمر وصلات الرموش الحقيقي

يبدو أن السؤال الأكثر تداولًا اليوم من عاشقات التجميل هو: إلى متى تدوم وصلات الرموش؟ وكم هو عمرها الحقيقي؟ سنخبركِ بحسب رأي الخبراء، عن العمر الافتراضي لوصلات الرموش، وهو من أربعة إلى ستة أسابيع. بحسب الخبراء، قد يختلف العمر للوصلات أحيانًا ويعتمد على “دورة نمو الرموش الطبيعية ومدى اهتمام المرأة بها”، وفقًا لديون فيليبس، خبيرة رموش المشاهير وخبيرة التجميل ومؤسسة D’Lashes.

كما تؤمد جويندولين أوجورا، خبيرة وصلات الرموش الأولى في Hairy Little Things: “يستغرق الأمر حوالي 90 يومًا حتى تتساقط جميع رموشك الطبيعية وتنمو محلها مرة أخرى.” وبدلاً من ذلك، ينصحنا الخبراء بالذهاب كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لتعبئة الرموش. تقول أماندا روبنسون، مؤسسة شركة Iris+West Lash Co، لـ InStyle: “عندما تتساقط رموشك الطبيعية، فإن الوصلات المركبة عليها ستسقط حتمًا ”. “أثناء التعبئة، سيتم استبدال الوصلات التي تمت إزالتها، كما سيتم إزالة أي وصلات قد تكون نمت في هذا الوقت وسيتم واستبدالها أيضًا.” ومع ذلك، يمكن تقصير هذا الإطار الزمني بشكل كبير إذا لم تعتني برموشك بشكل مناسب. وكنا أخبرناكِ بالفيديو، عن الخطوات الصحيحة لتركيب الرموش الإصطناعية بطريقة سهلة للمبتدئات.

مدة معينة تدوم فيها وصلات الرموش وبهذه الطرق تحافظين على مظهرها الحيوي
مدة معينة تدوم فيها وصلات الرموش

العوامل المؤثرة على عمر وصلات الرموش

فرك الرموش: إذا كنتِ من النساء اللواتي يقمن بلمس، أو فرك، أو سحب الرموش، فلا تنصدمي إذا انخفض العمر الطبيعي لوصلات رموشك الذي وعدت به من خبيرة التجميل خاصتك. يقول روبنسون، مؤسس شركة Iris+West Lash Co، إن “فرك العيون يمكن أن يضر رموشك الطبيعية ويترك وصلاتك تبدو متناثرة”، وفي المقلب الآخر، يؤكد روبنوسن فيما يخص سحب الوصلات بقوله: “إن التقاط أو سحب وصلات الرموش يمكن أن يؤدي إلى سحب الرموش الطبيعية التي تم لصق الوصلة عليها قبل الأوان”.وهي ثلاثة أشهر).”

استخدام مكياج مقاوم للماء: على الرغم من أننا نعشق الماكياج المقاوم للماء “الواتربرووف” (خصوصًا الماسكارا المقاومة للماء بسبب الرفع الذي تمنحه لرموشنا)، إلا أنه شيء قد ترغبين في تجنبه إذا كان لديك وصلات رموش اصطناعية. يخبرنا روبنسون عن استخدام المكياج المضاد للماء بشكل متكرر: “إن التراكم حول الوصلات يمكن أن يخلق مشكلة كبيرة في الحفاظ عليها”. يعد استخدام الماسكارا المقاومة للماء بشكل متكرر أمرًا سيئًا لأي إمرأة (سواء كان لديك رموش طبيعية أو وصلات)، ووفقًا لأوغورا، “يمكن للمنتج أن يتراكم في القنوات الدمعية ويسبب جفاف العين”.

مدة معينة تدوم فيها وصلات الرموش وبهذه الطرق تحافظين على مظهرها الحيوي
طرق تحافظين على مظهرها الحيوي

المنتجات التي تحتوي على الزيت: هناك عامل آخر يمكن أن يؤثر على عمر وصلات الرموش وهو استخدام المنتجات الزيتية. يقول فيليبس: “إن استخدام مزيل المكياج الزيتي أو المنظفات أو حتى كريمات الوجه الثقيلة يمكن أن يكسر المادة اللاصقة التي تربط وصلات الرموش برموشك الطبيعية، مما يؤدي إلى تساقطها قبل الأوان”. وقد يمكنكِ الإطلاع على كيفية تركّيب رموش على الأطراف لنظرة جذّابة.

إطالة عمر ملحقات الرموش

تمشيط وصلات الرموش بشكٍل يومي ودائم: تمامًا كما تقومين بتمشيط شعر رأسك، يجب تمشيط وصلات الرموش كل يوم لتجنب الرموش المشوهة والمتشابكة. يمكنك شراء مجموعة من أنواع “مشط الرموش”، حتمًا إنها رائعة كما يمكنكِ حفظها في حقيبتك إلى جانب مستحضرات التجميل الخاصة بكِ. يقول أوغورا إن تنظيف رموشك بالفرشاة “يضمن أن جميع الزيوت الطبيعية التي تتراكم عند قاعدة الوصلات يتم تنظيفها باتجاه الأطراف”. “إذا بقيت هذه الزيوت لفترة طويلة على قاعدة الوصلات، فإنها ستأكل المادة اللاصقة وتتسبب في تساقط الرموش قبل الأوان.” علمًا أننا عرفناك على طريقة تركيب الرموش المؤقتة.

مدة معينة تدوم فيها وصلات الرموش وبهذه الطرق تحافظين على مظهرها الحيوي
وصلات الرموش

إياكِ ثم إياك وضع الماسكارا: يجب أن يكون هذا الأمر بديهيًا، لكن يرجى تجنب استخدام الماسكارا. تخيلي الألم الناتج عن إزالته، فهو سيجذب وصلات رموشك، مما يقلل من العمر الافتراضي. لا بأس من وضعه بين الحين والآخر إن كان هناك مناسبة خاصة ورسمية، فقط تأكدي من اتباع نصيحة فيليبس واختاري “تركيبة مائية مصممة خصيصًا لوصلات الرموش”. واطلعي ايضًا على هل تركيب الرموش يكون قبل أو بعد المكياج.

نظفي رموشك بطريقة يومية وروتينية: يعد تنظيف رموشك يوميًا أمرًا حيويًا ليس فقط لنظافتك ولكن أيضًا لإطالة عمر الوصلات. يؤكد روبنسون بقوله: “إن التنظيف اليومي بمنظف مخصص للرموش ومنطقة العين أمر ضروري للغاية.”

في الختام، وبعد كل ما تم ذكره عن هذه الوصلات، هل سنشهد انتهاء حقبة الرموش الاصطناعية؟ سؤال يتردد بكثرة، بعد سيطرة هذه الصيحة الجمالية في الآونة الأخيرة، وتداولها بشكٍل كبير بين محبات الموضة العصرية. وكنا أخبرناكِ بالفيديو، عن الخطوات الصحيحة لتركيب الرموش الإصطناعية بطريقة سهلة للمبتدئات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية