تقديراً لمبادراته الخيرية... محمد التركي مكرّماً في مهرجان فينيسيا السينمائي

منظمة أمفار تُكرم محمد التركي على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي - الصورة من حسابه على إنستغرام @moalturki

منظمة أمفار تُكرم محمد التركي على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي – الصورة من حسابه على إنستغرام @moalturki

أعلنت منظمة “أمفار” Amfar تكريم المنتج السعودي محمد التركي والنجم الأميركي ريتشارد جير على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي الذي سينطلق في 28 أغسطس الحالي وسيستمر حتى 7 سبتمبر 2024.

ias

استعدادًا لانطلاق النسخة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي، أعلنت مؤسسة “أمفار” لأبحاث فيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” عن موعد حفلها الذي ستكرم خلاله عدداً من الشخصيات على هامش المهرجان، والذي سيكون في 1 سبتمبر المُقبل. وحول حديثنا عن مهرجان فينيسيا، لكِ أن تتذكري أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي أعلن عن بدء استقبال طلبات الأفلام للدورة الرابعة.

محمد التركي يُعرب عن سعادته بتكريمه بجائزة القيادة الفخرية

أعرب مستشار مؤسسة البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي عن فرحته العارمة بتكريمه بجائزة “القيادة الخيرية” من مؤسسة “أمفار”، إلى جانب الممثل العالمي ريتشارد جير بجائزة “الإلهام”، وكشف ذلك من خلال منشور أطلقه عبر حسابه الرسمي في “إنستغرام”، وقال فيه: “أشعر بالتواضع والامتنان الشديدين، فأنا أومن كثيرًا بدور أمفار، وسأعمل كل ما في وسعي للمساعدة على إيجاد علاج لفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز، ويُعد الحصول على جائزة القيادة الخيرية شرف لا يُصدق”.

من جهة أخرى قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة أمفار كيفين روبرت فورست:” بفضل قيادة محمد التركي، كان مهرجان البحر الأحمر السينمائي داعمًا لعمل أمفار لسنوات عديدة، ومن خلال كرمهم وشراكتهم، ساعدوا في تعزيز أبحاثنا المنقذة للحياة”.

سيرعى حدث أمفار في فينيسيا كلًا من مجلس الذهب العالمي، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وتعتبر مؤسسة أمفار من المنظمات غير الربحية التي تُعنى بدعم أبحاث الإيدز والوقاية من فيروس نقص المناعة، انطلقت عام 1985.

يجدر بنا الذكر في الختام أن محمد التركي هو الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وهو منتج سينمائي حائز على عدة جوائز عالمية، أنتج أفلاماً هوليوودية شهيرة، وكان له الدور البارز والكبير في النهوض بمهرجان البحر الأحمر السينمائي لجعله حدث عالمي سنوي على مدى دوراته الثلاثة، وتمكن المهرجان تحت قيادته بالمشاركة بأفلامه في مهرجانات دولية عالمية، من بينها فيلم “نورة” السعودي الذي واصل تحقيق نجاحاته بالمشاركة بـ 4 مهرجانات سينمائية عالمية، إلى جانب إطلاق المهرجان مبادرة “المرأة في السينما” التي تسلط الضوء على الدور النسائي في السينما.

في الختام، وفي معرض حديثنا عن الحدث السينمائي المرتقب في نهاية هذا الشهر، إليكِ قائمة أبرز الفائزين بجوائز مهرجان البحر الأحمر السينمائي في الدورة الماضية من المهرجان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية