مجوهرات تلمع تحت أضواء مهرجان فينيسيا السينمائي 2024... نجمات ومؤثرات تألقن بها

مجوهرات النجمات في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لجينا اورتيغا jennaortega@ على انستغرام

منذ انطلاقة حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice International Film Festival بدورته الـ 81 لعام 2024، شهدت مدينة البندقية عرضًا لأفخم المجوهرات التي جاءت بتصاميم ملهمة وغير مألوفة.

ias

لفت المهرجان الذي بدأ في يوم 28 أغسطس وسيستمر لغاية 7 سبتمبر 2024، أنظار العالم إليه، حيث بدت النجمات فيه ساحرات للغاية، وإطلالاتهن أصبحت حديث الساعة، فماذا عن مجوهراتهن؟

مونيكا بيلوتشي

“الساحرة الإيطالية” يبدو أن هذا اللقب يليق تمامًا بالممثلة الجميلة والأنيقة، والتي تعد رمزًا للتألق الإيطالي والعالمي أيضًا.

حيث اختارت النجمة خلال عرض فيلمها الأول Beetlejuice Beetlejuice، إطلالة أنيقة من تصميم “فيفيان ويستوود” Vivienne Westwood، ورغم بساطة الفستان، إلا أن أكمامه المنفوشة وقصة صدره، جعلا من اللوك عصري وجذاب في الوقت ذاته.

بيلوتشي لم تكتفِ بالفستان لوحده، بل أرفقته بعقد جذب أنظار العالم إليه بسبب جماله، حيث تزيّنت بقلادة Chryseis من “كارتييه” Cartier، مستوحاة من أجنحة الفراشة وتتميز بحجر روبيليت يزن 63.76 قيراطاً، واستكملت إطلالتها الأنيقة بحمل حقيبة ناعمة من “روجر فيفييه” Roger Vivier. وكنا قد أخبرناكِ عن نجمات عشقن مجوهرات مصممة الحلي المصرية آخرهن ليدي غاغا بقلادة زهرة اللوتس من عزة فهمي.

جمانا الراشد

تصدرت إطلالة جمانا الراشد مواقع التواصل، لشدة أناقتها وتفردها، حيث اختارت فستانًا ملائمًا للحدث المنشود، جاء من اللون الزهري الناعم من توقيع دار Alexander McQueen من مجموعة 2024، ورغم قصته الكلاسيكية، إلا أن حركة الأكمام (اليمنى نصف كم واليسرى طويلة وكأنها كاب) بدت عصرية للغاية، وعكست براعة العلامة في دمج تصاميمها ما بين الأناقة الكلاسيكية واللمسات عصرية.

الإطلالة الساحرة لم تنتهِ عند هذا الحد، بل اختارت استكمال جمالها بانتقاء مجوهرات راقية وناعمة من تصميم Pasquale Bruni، وهو مصمم إيطالي معروف بإبداعه في تصميم المجوهرات الفاخرة.

وتألفت المجوهرات من أقراط متدلية وسوار جميعها من الماس اللامع، وبدت أيضًا متناسقة مع شكل الثوب واناقته. وفي السياق ذاته، لا تنسي الإطلاع على نجمات تركن بصماتهن في عالم تصميم المجوهرات.

أمل علم الدين

شارك الثنائي الشهير، جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين في مهرجان البندقية، وتمكنت إطلالة أمل من لفت الإنتباه إليها لشدة أناقتها.

حيث اختارت أمل التألّق خلال حفل العشاء الذي أقامته Cartier على هامش المهرجان السينمائي، وانتقت فستانًا أزرقًا طويلًا جاء على هيئة الأوف شولدرز، منسدل يبرز قوام جسمها الممشوق وبتفصيل شقّ يكشف الساقين في الوسط من Bach Mai، تميّز بتطريزات الترتر والشراشيب البرّاقة بدرجات الأزرق السّماوي والأرجواني عند الأطراف، واللافت أن علم الدين اختارت أن تتزيّن بمجوهرات مرصّعة بالألماس من دار Cartier، وحملت حقيبة مخلب برّاقة من Judith Leiber. ما رأيكِ في متابعة خواتم الخطوبة الملونة خيار النجمات والأميرات الأول… أيها الأبرز برأيك؟

جينا أورتيغا

سطع نجم الممثلة العالمية جينا أورتيغا خلال مشاركتها في مهرجان البندقية بدورته الـ 81، حيث حضرت العرض الأول العالمي لفيلم Beetlejuice Beetlejuice بإطلالة حمراء ساحرة للغاية، جاءت من تصميم “ديور” Dior، وبدت فيها وكأنها ديمة بحق، حيث بدا الفستان مصنوع من طبقات من الكشكش النافرة، أما الظهر فبقي مفتوحاً بالكامل.

واستمرت أورتيغا في استخدام اللون الأحمر مع زوج من الأحذية الحريرية العالية، ولإضافة المزيد من التألق إلى المجموعة أحادية اللون، تزيّنت الممثلة الأميركية بالمجوهرات الماسية والذهب الأبيض والتي جاءت من العلامة الفرنسية ذاتها، والتي تضمنت أقراطًا صغيرة وقلادة ملتوية على شكل فرع وأساور وخواتم ملتوية متطابقة.

كيت بلانشيت

عودتنا النجمة العالمية كيت بلانشيت Cate Blanchett على إطلالاتها المميزة، كما فعلت سابقًا في اليوم السابع من مهرجان كان السينمائي، بإطلالة أثارت اهتمام المتابعين دعمًا للقضية الفلسطينية.

لكنها اختارت في مهرجان البندقية لوكًا أنيقًا وساحرًا، حيث انتقت فستانًا لامعًا أنيقًا من توقيع أرماني بريفيه Armani Prive، وجاء الثوب الفضي على شكل الأوف شولدرز، مجسم أبرز قوامها الرشيق، واللافت أنه جاء مقطعًا وكأنه موصول مع بعضه البعض. استكملت إطلالتها الساحرة بلمسة بارزة من عقد مرصّع بحبات اللؤلؤ من تصميم دار لويس فويتون Louis Vuitton، جاء لافتًا للغاية، حيث تم وضعه على الأكتاف بدلًا من الرقبة.

أنجلينا جولي

بعيدًا عن التساؤلات حول إمكانية لقاء براد بيت مع انجلينا جولي في مهرجان البندقيّة السينمائي، اختارت النجمة العالمية أنجلينا جولي في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024 إطلالة كلاسيكية مثالية وأنيقة في الوقت ذاته، حيث تألقت بفستان أنيق من تصميم Tamara Ralph باللون البيج الذهبي، وقررت جولي وضع مع هذا اللوك بروش فاخر من علامة كارتييه Cartier يعود تصميمه إلى عام 1972، يأخذ شكل زهرة كبيرة مصنوعة من الذهب الأصفر، تتوسطها أحجار الزمرد والياقوت الأزرق والأحمر والألماس الطبيعي.

لم تكتفِ جولي بهذا القدر من الجاذبية، بل قامت بوضع أقراطًا مرصعة بالألماس وسوارًا عريضًا من الذهب والألماس من العلامة نفسها، إضافة إلى خاتم يتماشى مع تصميم السوار. وكنا قد أخبرناكِ عن بكاء أنجلينا جولي في مهرجان البندقية: فماذا حدث؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية